1. الصحة: وفاة جديدة بفيروس كورونا
  2. انفجار بيروت.. 300 ألف لبناني بلا مأوى
  3. كورونا- حالة وفاة كل 15 ثانية عالمياً
  4. دراسة ألمانية: هل يسرّع فيروس كورونا الشيخوخة؟
  5. محافظ قلقيلية: 8 حالات شفاء من كورونا
  6. مستوطنون يجرفون مساحات شرق نابلس
  7. تعليمات وزارة النقل لعمل السرفيس والحافلات
  8. الكيلة: 353 إصابة جديدة بكورونا
  9. تحويل 13 مليون شيقل لصالح الهيئات المحلية
  10. طريقك لتصبح واحداً من أثرى أثرياء العالم
  11. الذهب يواصل ارتفاعه القياسي
  12. الداخلية تدعو الجمعيات والهيئات لاستئناف أعمالها
  13. مدارس الأونروا تبدأ استعداداتها للعام الدراسي
  14. بلدية بيتا.. توضيح بخصوص كورونا
  15. الصحة: وفاتان جديدتان بكورونا
  16. أسعار الفواكه والخضار في نابلس
  17. إصابة جديدة بكورونا في عنبتا
  18. نابلس.. موعد امتحان القدرات للمتقدمين للوظائف التعليمية
  19. 5 إصابات جديدة بكورونا في قلقيلية
  20. بدء التسجيل للكليات العسكرية الخارجية

مجتمع


نصائح للتعامل مع ابنتك المراهقة

"لا يمكنك الخروج بهذا المظهر"، "مظهرك يدل على أنك غير محترمة". مثل هذه العبارات يرددها الأهل لدى رؤيتهم ابنتهم المراهقة بملابس مثيرة أثناء الخروج من المنزل. فكيف يمكن للأهل التعامل مع ابنتهم في هذه المرحلة الحرجة؟

المزيد ..

موسم الأعراس: نصائح لكشف غش بعض تجار الذهب

تتضاعف نسبة إقبال المواطنين على شراء الذهب خلال الصيف، الذي يشهد حالات مرتفعة في الزواج. مما يتوجب الحذر قبل الإقبال على الشراء ومعرفة كيفية كشف غش بعض التجار.

المزيد ..

موقف صحة نابلس من أداء المراكز الصحية في المحافظة

بعد وفاة أم وطفلها في مستشفى رفيديا، أصبح ضرورياً معرفة تقييم وزارة الصحة لأداء القطاع الصحي الحكومي في نابلس، في ظل استمرار نقص الأدوية ونقل ونقل أقسام من مديرية الصحة إلى بلاطة البلد. وقد تحدث مدير مديرية نابلس عن ذلك خلال حوار جرى صباح أمس الأحد على إذ

المزيد ..

قصة: حسناء سَرقت الأنظار فسُرقت أحلامها

قصص يومية لفتيات يتعرضن لظلم الأهل بسبب الأحكام المسبقة والمُثُل التي يحيط المجتمع الفتاة بها. ضحى سلامة تروي قصة "حسناء" من جامعة النجاح حرمت من تحقيق ما حلمت به وطمحت له بسبب ذنب لم تقترفه. ولم يتسن لدوز التحقق من صاحبة القصة.

المزيد ..

اكتشف فلسطين: مساق إلكتروني للتعريف بفلسطين عالمياً

"اكتشف فلسطين" هو أول مساق إلكتروني مفتوح يهدف إلى التعريف بفلسطين عالمياً. وأطلقت جامعة النجاح هذا المساق اليوم في جديد أطلقته جامعة النجاح في قصر القاسم التابع للجامعة.

المزيد ..

فيديو: حقائق جديدة عن موت أم وطفلها بمستشفى في نابلس

بعد أن تم إيقاف طبيبة وقابلتين في قضية وفاة أم وجنينها في مستشفى بنابلس، صدرت نتائج التشريح واعترفت الطبيبة والقابلتان بما حصل فعلاً في غرفة العمليات. عائلة المتوفاة توضح لدوز تفاصيل القصة كاملةً.

المزيد ..

وجهة نظر: البسطات الصغيرة والبسطات الكبيرة

ينطلق نبيل دويكات في مقاله هذا من قرار إزالة البسطات من شوارع نابلس ليطالب "بسياسة يكون الإنسان هو هدفها الأول وتكون منحازة لتحسين مستوى الخدمات في كل نواحي الحياة". قرار إزالة البسطات ما زال يحظى بصدى واسع ويثير نقاشاً حول آلية تنفيذه.

المزيد ..

فيديو: أصحاب البسطات والحلول المعلقة بين البلدية والمحافظة

"البلدية بتقول المحافظة صاحبة الحملة، والمحافظة بتقول البلدية"، هذا ما يحير صاحب البسطة هشام عيسى منذ أن بدأت حملة تنظيم أسواق نابلس من التعديات على الشوارع. شاهد هذا اللقاء الذي أجراه دوز.

المزيد ..

شعبونية نابلس.. تقاليد توثّق أواصر المحبة

الشعبونية عادةٌ متأصلة منذ قرون في نابلس، وهي تقليد يمارسه سكان المدينة حتى يومنا هذا في شهر شعبان. وقد دأب النابلسيون على هذه العادة لتمتين صلة الرحم مع إناث العائلة وأبنائهن. إذ تتجمع الأسرة وجميع أقاربها حول مائدة واحدة.

المزيد ..

محطة تنقية بيت دجن كابوس يؤرق المواطنين

من أهم المواضيع التي تشغل سكان قرى شرق نابلس ويكثير حديثهم عنها، هي محطات تنقية المياه العادمة، القائم منها والمنوي إقامته. ما هي أضرار هذه المحطات على المواطنين والبيئة وهل تهدد أراض زراعية واسعة؟

المزيد ..

أكثر من نصف الفلسطينيين يمتلكون هاتفاً ذكياً

أكثر من نصف الفلسطينيين يمتلكون هاتفاً ذكياً، وانحسار فجوة استخدام الإنترنت بين الذكور والإناث هذا العام، هذا أهم ما جاء في بيان مشترك للإحصاء المركزي والاتصالات بمناسبة اليوم العالمي لمجتمع المعلومات.

المزيد ..

الدفاع عن الأسرة وتمكين النساء اقتصادياً في نابلس

جمعية الدفاع عن الأسرى تنهي المرحلة الأولى من مشروع التمكين الاقتصادي للنساء. وشملت المرحلة الأولى تدريبات لمجموعة من النساء في مجالات متعددة يحتجنها للدخول في سوق العمل.

المزيد ..

قصة خريج جامعي صاحب بسطة: زيد ميناوي

زيد ميناوي، أحد أصحاب البسطات في ‏نابلس‬، الذي يؤكد على دعمه لتنظيم المدينة، إلا أنه يطلب من ‫محافظةنابلس‬ والبلدية‬ أن توفرا مكاناً مناسباً للبيع على البسطات. يقول ميناوي إن البلدية والمحافظة لم توضحا على أي منهما تقع مسؤولية توفير المكان، كما أنهما لم ت

المزيد ..

مزرعة أبقار في روجيب تحيل حياة أسرة إلى جحيم

مشكلة يعاني منها كثيرون في الريف الفلسطيني: قُرب بركسات الحيوانات من منازل غير أصحابها. الروائح الكريهة المنبعثة من البركس تنغص على الجيران حياتهم ولا يهنأ عيشٌ لهم.

المزيد ..

قصر الكايد: لوحة أثرية ومعلم مهدد

تواجه المعالم الأثرية والتاريخية في فلسطين شبح التهويد والسيطرة الإسرائيلية باستمرار. قصر الكايد في سبسطية، والذي مضى على إنشائه أكثر من 300 عام، نموذج حي على محاولات إسرائيل المستمرة بتشويه التاريخ وسرقة الآثار، فما هو دور الجهات الرسمية بالحفاظ على هذه

المزيد ..

أزمة المياه في نابلس ستحل بداية الأسبوع

بعد ازدياد شكاوى المواطنين على عدم انتظام دورة وصول المياه في الأيام السابقة، أقدمت بلدية نابلس على إيضاح الإشكالية ووعدت بحلها بداية هذا الأسبوع.

المزيد ..

الرجوب: خطة تنظيم نابلس لا تقف على البسطات فقط

نابلس انشقت إلى مؤيد ومعارض لإزالة البسطات، ضمن الخطة الجديدة لتنظيم السير في المحافظة. والرجوب يؤكد أن الخطة لا تقف على ملف إزالة البسطات وإنما هي خطة شاملة للنظام العام.

المزيد ..

قصة خرّيجة النجاح مها.. وفرحة لم تكتمل

هي الطالبة في جامعة النجاح الوطنية وابنة كلية العلوم، مها يدك، البالغة من العمر 21 عاماً والمتزوجة منذ سنتين من الشاب يوسف صالح. قلب مها توقف عن العمل قبل حوالي أسبوع وهي تحتفل بتخرجها من الجامعة وما زالت في غيبوبة حتى اللحظة.

المزيد ..

نابلس: بالوعي لا مكان للإشاعة

لأن الإشاعة تؤدي إلى تدمير بنية المجتمع وتماسكه، عقد مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءً مع عدد من الأذرع الأمنية في المحافظة، ليتحدث عن الإشاعة وخطرها وكيفية مواجهتها.

المزيد ..

مخاوف أصحاب البسطات من إجراءات تنظيم نابلس

المهلة التي منحتها لجنة السير العليا لأصحاب البسطات في نابلس تنتهي غداً الأحد، وبناء عليه سيخالف كل من لا يلتزم بالتعليمات من أصحاب البسطات والمحال التجارية في أسواق نابلس. ما هو رأي أصحاب البسطات في ذلك؟

المزيد ..
  • من: 109
  • 95

وين أروح بنابلس؟

2020 08

يكون الجو صافياً وحاراً نسبيا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

20/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.41 4.81 4.01