1. قلقيلية.. ضبط شرائح إسرائيلية ودخان مهرب
  2. وزير الثقافة يطلق روايته الجديدة
  3. طولكرم.. مخرجات اجتماع المجلس الاستشاري
  4. تسيير باصات بيت وزن - نابلس
  5. اعتقال شاب من جبع جنوب نابلس
  6. تحذير من أدوية تحتوي على مادة NDMA الشائبة
  7. خضوري.. نقابة العاملين تطالب المالية بالإيفاء بالتزاماتها
  8. النجاح.. أوائل قسم علم الحاسوب
  9. بعد فرز الأصوات.. القائمة المشتركة تتقدم
  10. الشرطة تمنع عناصرها من استخدام مركبات غير قانونية
  11. الهيئات المحلية وGIZ تطلقان منصة للعلاقات العامة
  12. بالصور.. حريق بركس أغنام شمال طولكرم
  13. نابلس.. نتائج امتحان السياقة العملي
  14. دعوة لإبراز قصص النجاح في مدارس قلقيلية
  15. GIZ تطلع على تجربة مجلس التشغيل في نابلس
  16. قلقيلية.. جرف مساحات واسعة في حجة
  17. تعديل على دوام الجسر
  18. شروط الترشح لعضوية نادي ارتاح
  19. مهام مدير تربية طولكرم الجديد
  20. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس

مجتمع


سفر حواء.. ممنوع حتى إشعار آخر

منع الإناث من السفر خارج البلاد، قضية اجتماعية لم تشهد تطورا ملحوظا رغم التطور الاقتصادي والسياسي والتعليمي والتكنولوجي، لكن العصر الحديث سجل في طياته إنجازات لإناث خضن عُباب التجربة الغربية وعدن بقوالب حضارية.

المزيد ..

تأهيل مساكن لعدد من الأسر المعسرة في نابلس

استهدف مشروع هندسي قام عليه مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة النجاح بنابلس، مجموعة من المساكن الخاصة بأسر فقيرة لإعادة تأهيلها وتحسين ظروف المعيشة فيها.

المزيد ..

كفى تحرشاً جنسياً

في مجتمع تنتشر فيه ثقافة "العيب" والخوف من البوح بالمشاكل المحيطة بالفتاة، ينظر إلى المتحرش بأنه بطل القصة وبأن الفتاة تستحق ما تتعرض له من تحرش ومعاكسات. إحدى الفتيات اللواتي تعرّضن للتحرش الجنسي تروي بعضا مما عاشته وشعرت به.

المزيد ..

المخدرات: داء نعالجه بالمزيد من الحياة!

تعتبر آفة المخدرات في عصرنا الحاضر خطرا يهدد استقرار جميع المجتمعات نظرا لسرعة انتشارها، وقدرتها على اجتياح أي مجتمع بآثارها القاتلة وأخطارها المتعددة، فكيف يعود المدمن للحياة من جديد؟

المزيد ..

برنامج جديد لمقاصف مدارس محافظة نابلس

يقوم قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم في نابلس بوضع عدة برامج في مجال الصحة والتغذية لطلبة المدارس، من بينها برنامج المقاصف والتغذية الذي طُـرح اليوم على الجمعيات والمدارس ليتم بدء العمل فيه.

المزيد ..

في مجتمع كهذا: ما هي خياراتها؟

قصص كثيرة لنساء لا تُسمع ولا يسلط عليها الضوء في مجتمعنا الفلسطيني، فأين دور المراكز والجهات المختصة؟ وهل يتحتم على المرأة الرضى بالذل إن لم تلق العون؟

المزيد ..

المجمع الشرقي آخر محطة لركاب قرى شرق نابلس

رغم أن السرعة هي سمة العصر إلا أن المسافات بين نابلس وقراها الشرقية تزداد، فاعتباراً من يوم السبت سيضطر المواطن للتأخر عن قضاء حاجاته في المدينة بسبب أزمة السير وقرار البلدية بمنع المركبات العمومية الشرقية من دخول وسط المدينة.

المزيد ..

"الدلايل": موروث الأجداد المرفوض من الأبناء

أكل الحلوى في بيوت العزاء ليس بالأمر المعتاد، لكن في مدينة نابلس قد يختلف الأمر، فلكل مدينة وقرية فلسطينية تقاليد وعادات تميزها قليلا عن غيرها. بعض هذه العادت قد يراه الآخرون غريبا ومستهجنا مثل عادة "الدلايل" في نابلس.

المزيد ..

برنامج المرافقة المسكوني: بصمة في قرية يانون

على بعد 15 كم جنوبي شرق مدينة نابلس، يعيش مجموعة من المتطوعين الدوليين التابعين لبرنامج المرافقة المسكوني في فلسطين (EAPPI) في قرية يــانون. القرية الأصغر في محافظة نابلس والتي بلغ عدد سكانها مؤخراً 100 نسمة، وتتعرض لمضايقات المستوطنين بشكل مستمر.

المزيد ..

بيت فوريك بدون مركز طوارئ وسيارة إسعاف

تكررت الحوادث في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس مؤخراً، وكان آخرها وفاة الشاب عدي حنني في حادث سير مؤسف قبل أيام، واحتراق سيارة المواطن جوهر عبد الله حنني مساء اليوم.

المزيد ..

للأمهات: كيف نقضي على توتر تنظيم الوقت؟

مع بداية الدوام المدرسي يبدأ توتر تنظيم الوقت عند الأمهات، وخاصة العاملات منهنّ بسبب تحمّلهن لمسؤولية مضاعفة. هناك بعض النصائح والتوجيهات التي يجب على الأمهات مراعاتها كي يقضوا على هذا التوتر، فما هي؟

المزيد ..

اكتشاف غرفتين خلال ترميم مسجد التينة بنابلس

بعد أن شهدت العديد من مساجد نابلس القديمة أعمال ترميم وصيانة خلال السنوات القليلة السابقة، يجري العمل حالياً على ترميم مسجد البراء بن مالك المعروف بـ "مسجد التينة" في حي القريون بالبلدة القديمة في نابلس.

المزيد ..

ثلاثة أخوة صغار ينهمون الكتب نهماً

بمعدل كتابين أسبوعيا يقرأون: ثلاثة أخوة يجتمعون في مكتبة البلدية بنابلس ليطالعوا ما انتَقتهُ أناملهم، ثم يعودون إلى بيتهم ومع كل واحد منهم أربعة كتب استعارها ليقرأها في نهاية الأسبوع.

المزيد ..

مرشدات الصداقة تفتتح مخيمها الثاني في الفارعة

بعد أربع سنوات على تأسيسها، مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني في نابلس تنظم مخيمها الكشفي التدريبي الثاني في منطقة الفارعة بمشاركة العشرات.

المزيد ..

ماذا بعد "دلو الرمل"؟!

تعددت طرق التضامن مع غزة وما ألمّ بهم خلال الحرب الأخيرة. وقد ظهر نوع آخر من التضامن يتمثل بـ"دلو الرمل"، للدلالة على ما يشعر به أهالي غزة عند قصف منازلهم ومساكنهم.

المزيد ..

مرشدات الصداقة تزرن قرية بيت وزن

بعيدا عن صخب حياة المدينة، زارت مجموعة مرشدات الصداقة الفلسطينية قرية بيت وزن غربي مدينة نابلس بهدف التعرف على القرى والبلدات الفلسطينية. وجاءت هذه الزيارة ضمن الاجتماع الأسبوعي للمجموعة بالتنسيق مع مجلس القرية وجمعية أبناء بيت وزن.

المزيد ..

تعطيل المدارس: خازوق الجهل دق بأمتي!

كلما "دق الكوز بالجرة"، تغلق أبواب المدارس وتفرغ الجامعات من طلابها، وكأنه لا يمكننا أن نفرح أو نحزن أو نعترض أو نؤيد دون تعطيل الدراسة. وتفاقم الأمر لتتعطل الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد.

المزيد ..

كيف نهيئ أطفالنا للعودة إلى المدارس؟

مع انتهاء العطلة وعودة المدارس من جديد، هناك بعض النصائح والتوجيهات التي يستحب على الطلبة وأولياء الأمور مراعاتها كي يتمكنوا من اجتياز الفترة الانتقالية بين العطلة الصيفية والدوام المدرسي بنجاح، فما هي؟

المزيد ..

إنو البنت تصوّر.. مش عيب

تخليت في حياتي عن كثير من الأمور التي أحببتها وتمنيت احترافها عندما أكبر، ابتداء من هواية الطفولة ركوب الدراجة وانتهاء بالتصوير. هوايات كثيرة كان من الممكن أن أمارسها بشكل طبيعي لو عشت في مجتمع -فلنقل- إنه "يتقبلها" من فتاة.

المزيد ..

مجمع الشهداء الطبي بنابلس يفتقر لأهم الأدوية

يبدو أن أزمة السلطة المالية قد طالت المراكز الصحية أيضا. رفوف صيدليات مجمع الشهداء الطبي العسكري بنابلس تفتقر إلى أهم أنواع الأدوية. قدرت نسبة الأدوية الناقصة بأكثر من 50%.

المزيد ..
  • من: 101
  • 94

وين أروح بنابلس؟

2019 09

يكون الجو حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تترواح في نابلس بين 34 نهاراً 21 ليلاً.

21/34

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.91