1. إرجاع 15 مسافراً عن الجسر
  2. اتحاد المزارعين يقدم مساعدات لقرى التماس
  3. مصنع لرصع الزيتون وتخزينه آلياً في طولكرم
  4. ما هي ردة فعلك إذا ضرب معلم ابنك؟
  5. اعتقال شاب من نابلس
  6. الجيش الإسرائيلي يطرد قاطفي زيتون جنوب نابلس
  7. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  8. وفيات نابلس وأماكن العزاء
  9. مطالب مهندسي القطاع العام
  10. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  11. جدول توزيع المياه في نابلس
  12. أسعار صرف العملات
  13. أمطار من الاثنين وحتى الأربعاء
  14. موعد قرعة دوري الدرجة الثانية
  15. اعتقال طفل من قلقيلية
  16. ضبط حيوانات برية بحوزة مواطن في طولكرم
  17. بورين.. إصابات باعتداء للمستوطنين على قاطفي الزيتون
  18. نابلس.. اختتام بطولة الريشة الطائرة للمرحلة الثانوية
  19. 6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  20. جدول توزيع المياه في نابلس

مجتمع


احذر من تشغيل التلفاز أثناء قيام الطفل بأمور أخرى

ينصح الباحثون الآباء بإغلاق التلفاز عندما يكون أبناؤهم يلعبون أو منشغلين بأشياء أخرى. وأكد الباحثون أن الانشغال باللعب ومشاهدة التلفاز في آن واحد، يؤثر سلبا على تركيز الطفل ويضعف تطوره الذهني.

المزيد ..

للمرة الخامسة: فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي

لاقى الجناح الفلسطيني في معرض السياحة الدولي والذي يتم تنظيمه في كل عام إقبالا من الزائرين، الذين تم تقديم المعلومات لهم عن فلسطين من خلال هذا الجناح.

المزيد ..

التربية تناقش خطة لتعزيز التوعية بحقوق ذوي الإعاقة

لغرض مناقشة خطة لتعزيز الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعلاقة، عقدت مديرية التربية والتعليم اجتماعاً في مدينة نابلس بحضور العديد من الجهات المعنية. أثمر اللقاء عن عدة توصيات سيعمل بها خلال العام الدراسي الجاري.

المزيد ..

بلدية نابلس تعقد ندوة عن أثر الإعلام على الأطفال

لما للإعلام من أثر كبير على سلوكيات الإنسان وعلى الطفل بشكل خاص، عقد مركز بلدية نابلس الثقافي اليوم ندوة ألقاها أستاذ الإعلام صدقي موسى، لمناقشة أثر وسائل الإعلام على سلوكيات الأطفال.

المزيد ..

عندما يتحول العوج إلى دوز!

لا ندري إن كنا في دوز سبباً مباشراً لهذه التعديلات، أم أنها محض صدفة لا أكثر. لكننا نؤمن بدور الإعلام في كشف مكامن الخلل في البيئة التي نعيش فيها، حتى يقف المسؤولون عند مسؤولياتهم ويحلوا كل مشكلة يتضرر منها المواطن.

المزيد ..

حـفـر قـبـورنـا!

العمل في المستوطنات الإسرائيلية، هل هو خيار مباح في الحالات الاضطرارية؟ أم أنه أمر يجب رفضه مهما كانت الظروف؟ نصٌ قصير يتحدث عن هذه المسألة.

المزيد ..

سفر حواء.. ممنوع حتى إشعار آخر

منع الإناث من السفر خارج البلاد، قضية اجتماعية لم تشهد تطورا ملحوظا رغم التطور الاقتصادي والسياسي والتعليمي والتكنولوجي، لكن العصر الحديث سجل في طياته إنجازات لإناث خضن عُباب التجربة الغربية وعدن بقوالب حضارية.

المزيد ..

تأهيل مساكن لعدد من الأسر المعسرة في نابلس

استهدف مشروع هندسي قام عليه مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة النجاح بنابلس، مجموعة من المساكن الخاصة بأسر فقيرة لإعادة تأهيلها وتحسين ظروف المعيشة فيها.

المزيد ..

كفى تحرشاً جنسياً

في مجتمع تنتشر فيه ثقافة "العيب" والخوف من البوح بالمشاكل المحيطة بالفتاة، ينظر إلى المتحرش بأنه بطل القصة وبأن الفتاة تستحق ما تتعرض له من تحرش ومعاكسات. إحدى الفتيات اللواتي تعرّضن للتحرش الجنسي تروي بعضا مما عاشته وشعرت به.

المزيد ..

المخدرات: داء نعالجه بالمزيد من الحياة!

تعتبر آفة المخدرات في عصرنا الحاضر خطرا يهدد استقرار جميع المجتمعات نظرا لسرعة انتشارها، وقدرتها على اجتياح أي مجتمع بآثارها القاتلة وأخطارها المتعددة، فكيف يعود المدمن للحياة من جديد؟

المزيد ..

برنامج جديد لمقاصف مدارس محافظة نابلس

يقوم قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم في نابلس بوضع عدة برامج في مجال الصحة والتغذية لطلبة المدارس، من بينها برنامج المقاصف والتغذية الذي طُـرح اليوم على الجمعيات والمدارس ليتم بدء العمل فيه.

المزيد ..

في مجتمع كهذا: ما هي خياراتها؟

قصص كثيرة لنساء لا تُسمع ولا يسلط عليها الضوء في مجتمعنا الفلسطيني، فأين دور المراكز والجهات المختصة؟ وهل يتحتم على المرأة الرضى بالذل إن لم تلق العون؟

المزيد ..

المجمع الشرقي آخر محطة لركاب قرى شرق نابلس

رغم أن السرعة هي سمة العصر إلا أن المسافات بين نابلس وقراها الشرقية تزداد، فاعتباراً من يوم السبت سيضطر المواطن للتأخر عن قضاء حاجاته في المدينة بسبب أزمة السير وقرار البلدية بمنع المركبات العمومية الشرقية من دخول وسط المدينة.

المزيد ..

"الدلايل": موروث الأجداد المرفوض من الأبناء

أكل الحلوى في بيوت العزاء ليس بالأمر المعتاد، لكن في مدينة نابلس قد يختلف الأمر، فلكل مدينة وقرية فلسطينية تقاليد وعادات تميزها قليلا عن غيرها. بعض هذه العادت قد يراه الآخرون غريبا ومستهجنا مثل عادة "الدلايل" في نابلس.

المزيد ..

برنامج المرافقة المسكوني: بصمة في قرية يانون

على بعد 15 كم جنوبي شرق مدينة نابلس، يعيش مجموعة من المتطوعين الدوليين التابعين لبرنامج المرافقة المسكوني في فلسطين (EAPPI) في قرية يــانون. القرية الأصغر في محافظة نابلس والتي بلغ عدد سكانها مؤخراً 100 نسمة، وتتعرض لمضايقات المستوطنين بشكل مستمر.

المزيد ..

بيت فوريك بدون مركز طوارئ وسيارة إسعاف

تكررت الحوادث في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس مؤخراً، وكان آخرها وفاة الشاب عدي حنني في حادث سير مؤسف قبل أيام، واحتراق سيارة المواطن جوهر عبد الله حنني مساء اليوم.

المزيد ..

للأمهات: كيف نقضي على توتر تنظيم الوقت؟

مع بداية الدوام المدرسي يبدأ توتر تنظيم الوقت عند الأمهات، وخاصة العاملات منهنّ بسبب تحمّلهن لمسؤولية مضاعفة. هناك بعض النصائح والتوجيهات التي يجب على الأمهات مراعاتها كي يقضوا على هذا التوتر، فما هي؟

المزيد ..

اكتشاف غرفتين خلال ترميم مسجد التينة بنابلس

بعد أن شهدت العديد من مساجد نابلس القديمة أعمال ترميم وصيانة خلال السنوات القليلة السابقة، يجري العمل حالياً على ترميم مسجد البراء بن مالك المعروف بـ "مسجد التينة" في حي القريون بالبلدة القديمة في نابلس.

المزيد ..

ثلاثة أخوة صغار ينهمون الكتب نهماً

بمعدل كتابين أسبوعيا يقرأون: ثلاثة أخوة يجتمعون في مكتبة البلدية بنابلس ليطالعوا ما انتَقتهُ أناملهم، ثم يعودون إلى بيتهم ومع كل واحد منهم أربعة كتب استعارها ليقرأها في نهاية الأسبوع.

المزيد ..

مرشدات الصداقة تفتتح مخيمها الثاني في الفارعة

بعد أربع سنوات على تأسيسها، مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني في نابلس تنظم مخيمها الكشفي التدريبي الثاني في منطقة الفارعة بمشاركة العشرات.

المزيد ..
  • من: 103
  • 96

وين أروح بنابلس؟

2019 10

يكون الجو معتدلاً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و17 ليلاً.

17/27

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.54 5.00 3.95