1. فريق ألماني متخصص بتحديد أماكن المحاصرين يتوجه لتركيا
  2. الإداريون يستعدون لتصعيد خطواتهم الاحتجاجية
  3. ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في الزلزال
  4. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  5. علماء يتوقعون استمرار الهزات الأرضية في تركيا
  6. كمية الأمطار الهاطلة على بلعا
  7. كمية الأمطار الهاطلة على سبسطية
  8. الهيئة: تفاصيل التنكيل بشاب من نابلس أثناء الاعتقال
  9. خبيرة: تحرك صفيحتين تكتونيتين وراء زلزال تركيا وسوريا
  10. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  11. أسعار الخضار والفواكه في طولكرم
  12. احتدام المنافسة.. غوغل تطلق روبوتها التحادثي "بارد"
  13. جدول توزيع المياه في طلوزة
  14. فصل طارئ للكهرباء في نابلس
  15. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  16. كمية الأمطار الهاطلة على دير الغصون
  17. كمية الأمطار الهاطلة على طولكرم
  18. اعتقال شابين جنوب جنين
  19. ضبط شوكولاته منتهية الصلاحية بطولكرم
  20. الدفاع المدني: 170 مهمة بيوم

الأسبرين يقلل من انتشار السرطان ومخاطر الوفاة

كشف باحثون في بريطانيا أن تناول جرعة يومية محددة من دواء الأسبرين من شأنه أن يبطئ من تطور السرطان وبالتالي يقلل من خطر الوفاة الناجمة عن العديد من أمراض السرطان. المزيد من التفاصيل هنا في هذا التقرير.


يبدو أن تناول جرعة معينة يومية من الأسبرين، الذي يستخدم عادة عند الألم أو الحمى، يحمي من انتشار النقائل ومضاعفات الأوعية الدموية التي تحدث في أشكال مختلفة من  السرطان ، والتي ترتبط ببقاء المصابين بالسرطان على قيد الحياة لمدة أطول. بحسب ما نشره موقع (هايل براكسيس) الألماني.

فقد حللت ورقة بحثية جديدة شارك فيها خبراء من جامعة كارديف البريطانية، دراسات طبية سابقة نشرت حول الأسبرين والسرطان.

وقد نشرت في دورية (اوبن بيولوجي) العلمية، هذه المراجعة للدراسات حول الآليات البيولوجية والنتائج السريرية التي تشير إلى "تأثير إيجابي شامل" على البقاء على قيد الحياة وتقليل انتشار السرطان، الأمر الذي يفوق الآثار الجانبية المرتبطة الأصغر مثل النزيف المرتبط بالأسبرين. وقال الباحثون إن هناك حاجة للبحث لفهم حجم أي تأثير وتنوعه، ولكن يجب إجراؤه "بدرجة عالية من الثقة في أن الأسبرين دواء آمن نسبيا".

وبحسب ما نشره موقع (ميديكال برس) البريطاني، كان الفريق قد راجع الأبحاث السابقة حول الأسبرين وقالوا إنه يمكن أن يقلل الالتهاب المرتبط بالسرطان، والتخثر غير الطبيعي، ونمو الأوعية الدموية غير الطبيعي، وتعزيز عمليات الإصلاح الخلوي.

وخلص الباحثون إلى وجود ارتباط بين الأسبرين وانخفاض  خطر الوفاة المرتبطة بالسرطان  وانتشاره ومضاعفات الأوعية الدموية للسرطان. وقالوا إنه على الرغم من أن الأسبرين قد يزيد من  حالات النزيف، إلا أن شدتها منخفضة، مما يشير إلى أنه يمكن استخدام هذا الدواء للمساعدة في كبح مجموعة واسعة من السرطانات.

ومع ذلك، فإن معظم الأدلة على التأثير المفيد المحتمل للأسبرين على السرطان تأتي من الدراسات القائمة على الملاحظة للأشخاص المصابين أصلاً بالسرطان، حيث تناول حوالي 25 في المائة من المرضى الأسبرين.

بشكل عام، يبدو أن الأدلة السريرية على الأسبرين والسرطان تدعم استخدام الأسبرين. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الأدلة من الدراسات السابقة كانت محدودة وبعضها قد قدم نتائج متناقضة.

ونظراً إلى أنه من المعروف أن الأسبرين يزيد من خطر النزيف، يشدد الباحثون على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناوله كعلاج تكميلي.

بالتعاون مع دويتشه فيله



2022-09-21 || 08:59

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يكون الجو شديد البرودة وتسقط زخات غزيرة من الأمطار والثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر. وقد تصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ ساعة ودرجة الحرارة في نابلس بين 7 نهاراً و3 ليلاً.

7/ 3

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.46 4.88 3.71