1. الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين
  2. غانتس: لست صديق عباس وأتعهد بمزيد من الاستيطان
  3. الأوقاف: إقامة صلاة الغائب على أراوح أقمار جنين
  4. ممارسة الرياضة عند الإصابة بنزلة برد.. مفيدة أم خطيرة؟
  5. شكوك تحيط بمشاركة رونالدو وهازارد في كأس العالم بقطر
  6. لليوم الخامس: 30 إدارياً يواصلون الإضراب
  7. الصحة: ارتقاء طفل في بيت لحم
  8. العراق: سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء
  9. قبلان: إطلاق فعاليات إعداد الخطة التنموية المحلية
  10. جدول توزيع المياه في روجيب
  11. بتر يد المعتقل الجريح غوادرة
  12. دوما: توفر أشتال زيتون
  13. عصيرة القبلية: توفر مشاريع تأهيل زراعي
  14. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  15. الدفاع المدني: 421 مهمة بأسبوع
  16. العثور على جثة في رام الله
  17. الوضع الصحي لأبو حميد يدخل مرحلة حرجة جداً
  18. الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة
  19. الصيدليات المناوبة في نابلس
  20. أسعار الذهب والفضة

الأسبرين يقلل من انتشار السرطان ومخاطر الوفاة

كشف باحثون في بريطانيا أن تناول جرعة يومية محددة من دواء الأسبرين من شأنه أن يبطئ من تطور السرطان وبالتالي يقلل من خطر الوفاة الناجمة عن العديد من أمراض السرطان. المزيد من التفاصيل هنا في هذا التقرير.


يبدو أن تناول جرعة معينة يومية من الأسبرين، الذي يستخدم عادة عند الألم أو الحمى، يحمي من انتشار النقائل ومضاعفات الأوعية الدموية التي تحدث في أشكال مختلفة من  السرطان ، والتي ترتبط ببقاء المصابين بالسرطان على قيد الحياة لمدة أطول. بحسب ما نشره موقع (هايل براكسيس) الألماني.

فقد حللت ورقة بحثية جديدة شارك فيها خبراء من جامعة كارديف البريطانية، دراسات طبية سابقة نشرت حول الأسبرين والسرطان.

وقد نشرت في دورية (اوبن بيولوجي) العلمية، هذه المراجعة للدراسات حول الآليات البيولوجية والنتائج السريرية التي تشير إلى "تأثير إيجابي شامل" على البقاء على قيد الحياة وتقليل انتشار السرطان، الأمر الذي يفوق الآثار الجانبية المرتبطة الأصغر مثل النزيف المرتبط بالأسبرين. وقال الباحثون إن هناك حاجة للبحث لفهم حجم أي تأثير وتنوعه، ولكن يجب إجراؤه "بدرجة عالية من الثقة في أن الأسبرين دواء آمن نسبيا".

وبحسب ما نشره موقع (ميديكال برس) البريطاني، كان الفريق قد راجع الأبحاث السابقة حول الأسبرين وقالوا إنه يمكن أن يقلل الالتهاب المرتبط بالسرطان، والتخثر غير الطبيعي، ونمو الأوعية الدموية غير الطبيعي، وتعزيز عمليات الإصلاح الخلوي.

وخلص الباحثون إلى وجود ارتباط بين الأسبرين وانخفاض  خطر الوفاة المرتبطة بالسرطان  وانتشاره ومضاعفات الأوعية الدموية للسرطان. وقالوا إنه على الرغم من أن الأسبرين قد يزيد من  حالات النزيف، إلا أن شدتها منخفضة، مما يشير إلى أنه يمكن استخدام هذا الدواء للمساعدة في كبح مجموعة واسعة من السرطانات.

ومع ذلك، فإن معظم الأدلة على التأثير المفيد المحتمل للأسبرين على السرطان تأتي من الدراسات القائمة على الملاحظة للأشخاص المصابين أصلاً بالسرطان، حيث تناول حوالي 25 في المائة من المرضى الأسبرين.

بشكل عام، يبدو أن الأدلة السريرية على الأسبرين والسرطان تدعم استخدام الأسبرين. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الأدلة من الدراسات السابقة كانت محدودة وبعضها قد قدم نتائج متناقضة.

ونظراً إلى أنه من المعروف أن الأسبرين يزيد من خطر النزيف، يشدد الباحثون على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناوله كعلاج تكميلي.

بالتعاون مع دويتشه فيله



2022-09-21 || 08:59

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الخميس 29.09.2022، حارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و21 ليلاً.

21/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42