شريط الأخبار
ارتفاع ملموس على درجات الحرارة اعتقال شاب من مخيم جنين مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية جدول توزيع المياه في روجيب توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024 الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية التحقيق في وفاة مواطن من نابلس الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله بلدية جنين: جدول توزيع المياه اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر
  1. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  2. اعتقال شاب من مخيم جنين
  3. مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما
  4. اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية
  5. جدول توزيع المياه في روجيب
  6. توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة
  7. قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي
  8. تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون
  9. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  10. بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024
  11. الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني
  12. صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون
  13. افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية
  14. التحقيق في وفاة مواطن من نابلس
  15. الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية
  18. مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين
  19. الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين
  20. الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر

افتتاح أعمال المؤتمر الثاني لمغتربي فلسطين في نابلس

يشارك عدد من مغتربي فلسطين فعاليات المؤتمر الثاني للمغتربين بنابلس. ويدرس المؤتمر دور المغتربين في تمثيل فلسطين بالخارج والاستثمار في عدد من المشاريع بفلسطين.


افتتحت أعمال مؤتمر المغتربين الثاني- فلسطين "فلسطين تجمعنا"، تحت رعاية الرئيس محمود عباس في حرم جامعة النجاح، الاثنين 15.07.2019، بحضور عدد من المغتربين وممثلين عن الفعاليات والمؤسسات الرسمية والشعبية.

ويهدف المؤتمر إلى الحفاظ على علاقة المغتربين ببلدهم، وفق قناعة راسخة أن أبناء فلسطين بالخارج هم رافعة أساسية في بناء الوطن وتحقيق أهدافه الوطنية.

وتم التوافق ما بين مبادرة رؤى نابلس مع الشركاء في المؤسسات الرسمية في نابلس على عقد المؤتمر الثاني للمغتربين، تحت شعار"آليات عمل فاعلة وجسور مستدامة". وذلك بعد نجاح المؤتمر الأول العام الماضي.  

وذكر رئيس دائرة المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث "أن للمغتربين جميعا حق العودة المقدس للوطن"، مشيرا إلى أنه بعد قدوم السلطة عام 1994 تم بناء عشرات المؤسسات وأنهينا الأمية وحققنا عودة 700 ألف فلسطيني في الفترة ما بين عامي 94 إلى 99.

وقال "إن وجود المغتربين اليوم في نابلس يربط بين الداخل والخارج وينمي انتماءكم الداخلي لهذا الوط، وحسب صندوق النقد الدولي، فقد حوّل المغتربون الفلسطينيون إلى فلسطين خلال العام الماضي 2018، 2.8 بليون دولار، أي 2800 مليون دولار، وإلى الأردن 4 بليون و400 مليون دولار".

مضيفا: "في العام 94 كان ما يدخل من المغتربين الفلسطينيين هو ثلاثة أضعاف الدعم المالي الذي كان يصل من جميع أنحاء العالم". 

محاور المؤتمر


وجاء المحور الأول حول علاقة المغتربين بوطنهم الأم فلسطين في جلستين، كانت الجلسة الأولى حول التواصل مع المغتربين ودورهم كسفراء لفلسطين، قدمها كل من د. جوني منصور، روان الضامن، المهندس عمر سعادة من مبادرة سواعد.

أما الجلسة الثانية فكانت حول دور المغتربين في تنمية فلسطين، قدمتها بلدية نابلس ومؤسسة التعاون من قبل د. ثائر حلاوة ورامي المصري.

وجاء المحور الثاني حول تشجيع الاستثمار في فلسطين، حيث تم تقديم قصص نجاح استثمار المغتربين في فلسطين.

وقدمت ورقة حول واقع الاستثمار في فلسطين: البيئة الاستثمارية والقانونية، من قبل بشار الصيفي من وزارة الاقتصاد الفلسطيني وورقة الخدمات المصرية الخاصة بالمستثمرين المقيمين بالخارج من قبل بنك فلسطين.

كما تم تقديم مشاريع جديدة برأس مال خارجي مجموعة مدلاب المخبرية، صندوق الاستثمار- الاستثمار الزراعي والتسويق الزراعي، قدمها نسيم نور من شركة شراكات.

وجاءت الجلسة الرابعة حول تكنولوجيا المعلومات والطاقة البديلة. وتم عرض ورقة فرص وتحديات قطاع تكنولوجيا المعلومات قدمها رئيس اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية سعيد زيدان.

وعن ورقة "قطاعات استثمارية واعدة أهمية التشبيك مع مجتمعات الأعمال في الشتات"، قدمها محمد نسيبة من مركز التجارة الفلسطيني "بالتريد". وورقة شبكات مجتمع الأعمال الفلسطيني في أوروبا قدمها بيبر الوني. وتم خلال اليوم الأول للمؤتمر عرض أفكار لعدد من المشاريع.


المصدر: وفا
المحرر: عبد الرحمن عثمان



2019-07-15 || 22:18






مختارات


دوّار بلعا.. هل حد من حوادث السير؟

الإعلان عن نتائج الثانوية العامة الخميس

مباريات الأسبوع الرابع لبطولة كرة اليد

عبد الله.. من الدهان إلى بطولة العالم للملاكمة

ما هو أكثر "إيموجي" يزعجك؟

ما هو أكثر سؤال يزعجك؟

ما هو أكثر شيء يزعجك في حفلات بلادنا؟

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو صافياً ومعتدلاً نهارا باردا نسبيا ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس 26 نهاراً و15 ليلاً.

26/ 15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52