لم يكن ذنبي
شعر
لم يكن ذنبي
اني ولدت تحت قوانين رمادية
وغسلـت بدم ابرياء
لم يحظوا بطعم الحرية
لا , لم يكن ذنبي
ان ملابسي نسجت
من لحم ابطال ماتوا
نعم قتلوا دفاعا عن القضية
لم يكن ذنبي
اني عشقت القتال وحمل البندقية
وعزف لحن في ثنايا اضلعي
بات يروي حكاية من دون بســـمة
شهامة كالحصن تبنى
لم يكن ذنبي
اني رأيت تلك الليالي الموحشــة
حيين انهمر الرصاص
وشنت الغارات
ونسفت الارواح
حين أضحت حياتي جحيم
حين غطت الثرايا نفسها
بوشاح امها الحزين
لم يكن ذنبي
أن طفولتي ضاعت وسرقت
أني لم احظى بدمية
اشكي لها حزني
وأصارحها شوقي الذي يدفن
لماذا انا ؟
اجابني متعجرف محتل
لانك ارهابية
لأنك تطلبين الهـوية
لان اهلك يدعون الفلســطينية
غضبت , وقمت
ثم اجبت
أصمت
فأنت مستوطن لعيـــــن
كحشرة تأذي من حولها
وتقتل بعد حين
لا قلب لك , ولا فكر سليم
غذيت عقلك بالاجرام
لا صدق تملك
فهذا محال
رمقتني نظراته الحاقدة
لكنني من دون تفكير
التهمتها بلون الغضب
هكذا اطمأن قلـــــــــبي
الكاتبة: مريانا نوقل
2015-09-02 || 00:00