نتنياهو: سنبقى في جنوب لبنان "طالما دعت الحاجة"
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤكد بقاء القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان "طالما دعت الحاجة" ويرفض الانسحاب من المناطق المسيطر عليها.
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس 25.06.2026، إن القوات الإسرائيلية ستواصل وجودها في جنوب لبنان "طالما دعت الحاجة"، مؤكداً أن إسرائيل لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها ما دامت ترى ضرورة أمنية لذلك.
وأضاف نتنياهو: "نحن نسيطر على جنوب لبنان، وسنبقى في المنطقة الأمنية ما دام ذلك ضرورياً، ولن ننسحب منها".
وشدد على أن إسرائيل "ستحافظ على هذه المناطق ما دام ذلك ضرورياً"، وأنها ستواصل "الدفاع عن سكان الشمال وجميع مواطني إسرائيل من هناك".
وفي ما يتعلق بإيران، قال نتنياهو إن إسرائيل "أزالت خطراً وجودياً كان يهددها"، مضيفاً: "لو لم نتحرك، لكان الإيرانيون يمتلكون قنبلة نووية ضد مهمة إسرائيل".
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده لا تزال ترى أن هناك "مهاما أخرى يجب إنجازها، وأموراً أخرى يجب التعامل معها فيما يتعلق بإيران".
وأضاف: "ما دمت رئيساً لوزراء إسرائيل، لن تمتلك إيران أسلحة نووية، ولن نسمح لها بتطوير قنابل نووية.
المصدر: وكالات
2026-06-25 || 21:01