خاطرة: إبليس!
هل أصبح الشر طاغياً على الخير بين الناس؟ الشابة إيمان شيخ عامر من نابلس كتبت خاطرة بعنوان "إبليس"، وطلبت من إبليس أن "لا يتعب نفسه" ويوسوس بالشر للناس، لأنها ترى أن الشر في قلوب البعض طاغٍ حتى بدون وسوساته. دوز يرحب بنشر موادكم الأدبية.
إبليس كف عن وسوساتك، أما يكفيك ما علّمتهم؟!
كفاك تمسكآ بكرسي الشرك ذاك.. تلقنهم الشعوذات في عالم أصله مسحور..
ما أن تلقي الشعوذة على أحدهم حتى تحيطه كالشرنقة وما أن يصبح فيها حتى يتلذذ بطعمها.. حتى يسود قلبه
ليتمرد على الشرنقة نفسها..! ويمضي ينفث بشره هنا وهناك..
كف عن وسوساتك، فما عادو يحتاجونها أصلاً
ألم ترهم يكيدون لك أنت أيضاً؟! عيونهم محملقة على كرسيك.. ودوا لو يطعنوك بشرهم ليجلسوا مكانك
ما عادت تغريهم دروسك ولم تعد بنكهة القبح تلك
إنهم باتو يغوصون في الشر أغمصه.. سلمهم شهادة الشر بجدارة
ودعهم يأتون لك بدليل على التفوق..
دعهم يأتون بأرواح الضحايا وجثث ممزقة من هنا وهناك ومن شتى البقاع بما سولت لهم أنفسهم طوال السنين
لما غفى عنه ونام ضميرهم السجين لصوت صرخات مظلومة ترفع للبارئ في كل لحظة وحين
لا شيء فعلوه من أجل الوطن.. لكل شيء سلبوه من الوطن
حتى الشرف دنس بأقدامهم، لما باعوه ببخس من أجل ما اشتروه
لقلبهم الذي غلف بالسواد لما حملت أرواحهم من خطايا، لذاك الملك الذي لم يكتب شيئاً مند سنين
لذاك الملك الذي على كتفهم اليمين، كفاك إبليس وسوسة لهم، انزل عن كرسيك.. واخضع
الكاتبة: إيمان شيخ عامر
المحررة: سارة أبو الرب
*هذه المادة لا تعبر عن رأي دوز بالضرورة
2015-05-12 || 19:45