1. اكتشاف أكبر حيوان ثديي عاش على سطح الأرض
  2. تأجيل حفلات تخرج بجامعة النجاح
  3. تكليف الشبيبة بتشكيل المجلس في بيرزيت
  4. وزير العدل في زيارة تفقدية لمكتب نابلس
  5. تجنب هذه الأخطاء التي تفسد فقدان الوزن
  6. بيتا.. لقاء حول الاستيطان
  7. من "هداريم" إلى "أنتيك"
  8. تنويه من بلدية قبلان
  9. دعوة للتبرع بالدم في مخيم بلاطة
  10. سباق السيارات والدراجات النارية في نابلس
  11. اعتقال مواطنيْن من طولكرم
  12. ليفربول وتوتنهام يتأهلان لنصف نهائي الأبطال
  13. استياء الوضع الصحي لأسير من نابلس
  14. أسعار الخضار والفواكه في طولكرم
  15. مفاوضات التحويلات الطبية إلى الدول العربية
  16. البدء بتسوية حوضين في بيت ليد
  17. دير شرف.. إصدار فواتير شهر آذار
  18. 6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  19. المستشارة الألمانية تهنئ اشتية
  20. إحياء ليلة النصف من شعبان بنابلس

مجتمع


مــــن أنـــــت؟

لو نسأل أنفسنا مجرد سؤال واحد: من نحن؟ هل بإمكاننا أن نصف أنفسنا بكلمة واحدة، وأن نضع أنفسنا في مدار معين من مدارات هذه الحياة؟ عن هذا الموضوع كان لنا وقفة خاصة مع الشباب.

المزيد ..

كوجع أطفال غزة هو وجعي

لم تكن طفولتي أفضل حالا من طفولة أبناء غزة الذين عاشوا حروبا، لم ولن تكون يسيرة عليهم وعلى أهاليهم. ذقت مرارة الإهانات الإسرائيلية منذ طفولتي حين عشت انتفاضة الأقصى وكذلك موجة الاجتياحات التي لم تغب عن ذاكرتي يوما، وأخيرا زياراتي اللعينة لسجن النقب.

المزيد ..

نابلس: حملة "حرام ومخدة" لأهالي غزة

انطلقت حملات التبرع المختلفة في الضفة الغربية بسبب الحرب الأخيرة على غزة. ومن بينها حملة "حرام ومخدة"، والتي انطلقت اليوم السبت بمبادرة من اتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة. وقد شهدت مدينة نابلس تجاوبا كبيرا مع هذه الحملة.

المزيد ..

زراعة القرنية في مستشفى النجاح وثقافة التبرع بها

يعلن قسم العيون في مستشفى النجاح الوطني الجامعي عن توفر عمليات زراعة القرنيات الاصطناعية “Boston keratoprosthesis” وهي تقنية حديثة اُبتكرت لعلاج ضعف البصر الشديد الناتج عن فشل زراعة القرنية الطبيعية لأكثر من مرة، و في حالات عتامة القرنية الناتجة عن الحروق

المزيد ..

الغزيون المرضى في مستشفيات نابلس قلقون على أقربائهم

الحرب الإسرائيلية على غزة تتسبب بقلق الغزيين المرضى الذين يتلقون علاجهم في مستشفيات نابلس وغيرها من مستشفيات الضفة الغربية والقدس. يتصل المرضى بذويهم يوميا للاطمئنان عليهم وعلى أحوالهم.

المزيد ..

فيديو: من يمد يد العون لعائلة البهنجاوي!

أب لأربعة أطفال فقد بصره منذ ثلاث سنوات نتيجة مرض وراثي وهو المعيل الوحيد لعائلته، أبناؤه يعانون من نفس المرض أيضاً. يسكن في بيت مستأجر من والده في مخيم بلاطة. هذه واحدة من العائلات الفقيرة التي تحتاج لمن يغيثها.

المزيد ..

قوارب غزة تستقبل الطرود حتى الأربعاء في نابلس

ضمن حملات التضامن مع قطاع غزة التي تنظمها مؤسسات وجهات مختلفة في الضفة الغربية، يواصل المواطنون إرسال الطرود والإعانات إلى مراكز الاستلام لحملة "قوارب غزة". مدينة نابلس جمعت عشرات الطرود حتى اللحظة، واستقبال الطرود يستمر حتى الأربعاء.

المزيد ..

شبح المستوطنين يلاحق أحلام أطفال فلسطين

لم تكن حادثة عادية لتمر دون أن تترك آثارها البليغة في نفوس الفلسطينيين كبارا كانوا أم صغارا، إحراق الطفل "محمد أبوخضير" على أيدي مستوطنين متطرفين أثار زوبعة خوف في قلب كل طفل فلسطيني تخيّل نفسه الطفل أبو خضير، خاصة ممن يقطنون في القرى الفلسطينية المحاطة ب

المزيد ..

التدين الشكلي: عندما لا تنهى العبادات عن المنكر

قيل في الإسلام: "الصيام يهذب النفوس"، وقيل أيضاً: "إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر". فماذا إن لم تنهانا تلك العبادات عن المنكر؟ وماذا إن اقتصر "التدين" على أداء العبادات داخل جدران دور العبادة فقط؟

المزيد ..

الألعاب النارية: كابوس للمواطنين والشرطة

باتت ظاهرة الألعاب النارية منتشرة بشكلٍ كبير في محافظة نابلس خلال السنوات الأخيرة، وتتفاقم هذه الظاهرة سنوياً خلال شهر رمضان والأعياد وفي يوم إعلان نتائج الثانوية العامة. يشتكي المواطنون منها، وجهود الشرطة في المكافحة لا تنعكس على الأرض حتى اللحظة، فما ال

المزيد ..

بالصور: المئات يشاركون بفعالية ليلية بنابلس تضامناً مع غزة

شارك مئات المواطنين بوقفة تضامنية نظمت مساء اليوم الاثنين في ساحة إطفائية بلدية نابلس، أضاء المواطنون خلالها شموعاً شكلوا بها عبارة "غزة تحت النار". ثم انطلق المشاركون من ساحة الإطفائية بمسيرة توجهت إلى دوار الشهداء وسط نابلس، هتفوا خلالها هتافات داعمة لغ

المزيد ..

رسائل ضفية نابلسية إلى أهلنا في غزة

مشاعر حزن وغضب بعث بها أهل نابلس عبر موقع دوز إلى قطاع غزة متمنين لهم السلامة والنصر

المزيد ..

حرب الصور والمشاعر بين الإسرائيليين والفلسطينيين

فيما يزداد الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين اشتعالاً كل يوم، ما يزال الطرفان يخوضان حرباً ضروساً على شبكات التواصل الاجتماعي، تغذيها صور ومقاطع فيديو، جزء منها حقيقي والآخر يستخدم لخدمة أغراض هذا الطرف أو ذاك.

المزيد ..

#هاشتاغ_وكلمتين.. جسر لإيصال معاناة غزة إلى العالم

يقف الكثيرون من أبناء الشعب الفلسطيني مكتوفي الأيدي تجاه ما يحصل في غزة، ونتيجة لذلك برزت دعوات لحملات تضامنية ووقفات ومظاهرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق الهاشتاق. بهذه الوسيلة البسيطة استطاع الكثيرون إيصال ما يحدث في غزة للعالم، وتوجيه الأنظار إ

المزيد ..

مستشفى النجاح يستعد لاستقبال جرحى غزة

أعلنت إدارة مستشفى النجاح الوطني الجامعي في نابلس، عن استعدادها لاستقبال حالات من جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة، خاصة الأطفال منهم والنساء والمسنين.

المزيد ..

الأمسيات الرمضانية بنكهة نابلسية

بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وما أسفر عنه من ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة مئات الجرحى، إلا أننا شعب يحب الحياة، ويستطيع النهوض دوما بقوة أكبر والتعافي بالإرادة من كل جراح، ليثبت للعالم بأسره

المزيد ..

الفقر والرطوبة ينهشان عائلة في عسكر

من جهة، تحمل على كاهلها تربية أربعة أبناء لم يتجاوز أكبرهم الثامنة عشرة، ومن جهة أخرى تحاول توفير الحد الأدنى لحياة تضمن العيش الكريم لها ولأبنائها. هذه المرأة وابناؤها يعيشون بيننا، في مخيم عسكر شرقي نابلس.

المزيد ..

"سيدي مات.. وانحرقوا الشجرات"

في كل مرة أغادر فيها البلدة يكون جبلُ "الجَدوعِ" خلفي، وفي طريق عودتي يظهر من بعيد، يشعل في داخلي ذكريات جميلة تشوهها طرقات وأبراج مراقبة وبركسات، وكلما اقتربت من البلدة أكثر تتضح الرؤية، والشوق في داخلي يكبر.

المزيد ..

الإفطار جهراً في رمضان: حرية أم استفزاز؟

كل عام نسمع أخبار القبض على أشخاص أفطروا جهراً في شهر رمضان، وتثير هذه القضية جدلاً، فهناك من يعتبر الجهر بالإفطار استفزازاً للصائمين، وهناك من يقول إنه حرية شخصية.

المزيد ..

أجواء رمضان تغيب عن نابلس هذا العام

رمضان اعتاد أن يطل ّ على أهل مدينة نابلس بنكهة مميزة، إلا أن هذه الإطلالة لم تأخذ نكهتها هذا العام كما كانت دائما، وهذا ما يستشعره أهالي المدينة الذين اعتادوه بشكل مختلف.

المزيد ..
  • من: 91
  • 86

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائما ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و10 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة وخاصة في الشمال.

10/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04