شريط الأخبار
إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع تدخلات إطفائية بلدية نابلس إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج انتقاد أميركي غير مسبوق.. "إسرائيل تهدر فرصة النصر" ارتفاع طفيف على أسعار تكاليف البناء خلال نيسان اعتقال شابين من مخيم عقبة جبر كولومبيا تعتزم فتح سفارة لها في رام الله اعتقال شابين من رام الله اقتحام مستشفى العودة في جباليا
  1. إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش
  2. محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع
  3. تدخلات إطفائية بلدية نابلس
  4. إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع
  5. إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا
  6. إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا
  7. التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب
  8. لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم
  9. لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  10. توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل
  11. اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم
  12. النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات
  13. إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية
  14. السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج
  15. انتقاد أميركي غير مسبوق.. "إسرائيل تهدر فرصة النصر"
  16. ارتفاع طفيف على أسعار تكاليف البناء خلال نيسان
  17. اعتقال شابين من مخيم عقبة جبر
  18. كولومبيا تعتزم فتح سفارة لها في رام الله
  19. اعتقال شابين من رام الله
  20. اقتحام مستشفى العودة في جباليا

الإعلان عن جوائز فلسطين الثقافية للعام 2023

وزير الثقافة الفلسطينية يعلن عن أسماء الفائزين بجوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، وذلك تقديراً لدورهم في إثراء الثقافة الفلسطينية وتعزيزها.


أعلن وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف، الخميس 22.2.2024، عن أسماء الفائزين بجوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية.

حيث منحت جائزة فلسطين التّقديريّة عن مجمل الأعمال لكل من: الفنان محمد البكري من الأراضي المحتلة عام 48، والروائي والقاص عمر حّمش من قطاع غزة.

فيما ذهبت جائزة فلسطين للآداب لكل من الشاعر عبد الناصر صالح، من طولكرم، والروائي طلال أبو شاويش من غزة.

ومنحت جائزة فلسطين للدراسات الاجتماعيّة والعلوم الإنسانيّة للكاتب الأسير كميل أبو حنيش من نابلس.

أما جائزة فلسطين للفنون مُنحت للفنانين الخطّاط ساهر الكعبي، والفنان التشكيلي عبد الهادي شلا من غزة مقيم في كندا. وذهبت جائزة فلسطين للمبدعين الشّباب لكل من: الروائي سلمان أسامة أحمد، والسينمائي صبيح زيدان المصري.

ووجه أبو سيف التقدير إلى لجنة جوائز دولة فلسطين للآداب والفنون والعلوم الإنسانية التي رأسها الشاعر والكاتب المتوكل طه، وعضوية كل من الكتّاب والأدباء والفنانين مع حفظ الألقاب (عبد الرحيم الهبيل، خليل عودة، حسن حميد، حنان حجازي، سوسن قاعود، طالب دويك، عليان الهندي، خالد جمعة).

وقال وزير الثقافة إن هذه جوائز الدولة هي بمثابة تقدير وعرفان من فلسطين لمثقفيها على دأبهم في مواصلة الإبداع الثقافي، ومن أجل تكريس وجه فلسطين الحضاري والتاريخي الجميل، سواء في الرواية أو القصيدة أو القصة أو اللوحة أو العين التي تفضح وتكشف زيف وممارسة الاحتلال.

وأكد حرص القيادة على تكريم المبدعين والمثقفين من أجل حثهم على المزيد من الإبداع في مجالات الثقافة كافة لتمكين روايتنا وسرديتنا الوطنية القائمة على حقوقنا التاريخية ووجودنا الأزلي في البلاد.

وأضاف أبو سيف أنه كان من المفترض الإعلان عن نتائج هذه المسابقة في شهر تشرين الثاني الماضي، ولكن تم تأجيل الإعلان عنها بسبب تواصل حرب الإبادة التي يشنّها الجيش الإسرائيلي على غزّة.

ولفت أبو سيف إلى حضور غزة الكبير في نتائج جائزة الدولة مما يشير بقوة لمكانة غزة في الثقافة الفلسطينية وما قدمته من إنتاجات كان لها تأثير في سمو ورفعة ثقافتنا الوطنية.

وختم أبو سيف إنه في الوقت الذي تستهدف القوات الإسرائيلية مقدرات شعبنا الثقافية وتدمر المؤسسات والمكتبات والمتاحف والمواقع الأثرية والمباني التاريخية وتقتل عشرات الكتاب والشعراء والفنانين فإن غزة تواصل حضورها ومساهمتها في الثقافة الوطنية والعربية.

المصدر: وزارة الثقافة الفلسطينية


2024-02-22 || 20:38






مختارات


اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس

هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان

هآرتس: الاحتلال في لاهاي

قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب

الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان

بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح

الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية

اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية

سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك

حملة مصرية تستخدم العبرية لضرب معنويات الإسرائيليين

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و17 ليلاً.

32/ 17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.17 3.97