شريط الأخبار
وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء كمية الأمطار الهاطلة على نابلس أبرز عناوين الصحف الفلسطينية السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط أسعار الذهب والفضة زلزال يضرب فنزويلا كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟
  1. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  2. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  3. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  4. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  5. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  6. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  7. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  8. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  9. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  10. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  11. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  12. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  13. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  14. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  15. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  16. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  17. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  18. أسعار الذهب والفضة
  19. زلزال يضرب فنزويلا
  20. كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟

البرلمان الأوروبي يوافق على منفذ شحن موحد للهواتف

دول الاتحاد الأوروبي توافق على منفذ شحن موحد للهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية ليصبح من نوع "يو إس بي-سي" (USB-C). كانت شركة آبل قد حذرت سابقاً من أن الاقتراح سيضر بالابتكار ويتسبب بتكدس تلال من النفايات الإلكترونية.


يتعين على شركة "آبل" تغيير سلك التوصيل لشحن هواتفها المباعة في أوروبا بحلول عام 2024 بعد أن وافقت دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون، الثلاثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2022) على منفذ شحن موحد للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات.

ويؤيد تصويت البرلمان الأوروبي على مشروع القانون، اتفاقا أبرم بين مفاوضين من البرلمان ودول التكتل في حزيران/ يونيو الماضي. ومن المقرر أن يوافق وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي رسميا على مشروع القانون في وقت لاحق الشهر الجاري، قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

جاء التدخل السياسي، الذي قالت المفوضية الأوروبية إنه سيجعل الحياة أسهل بالنسبة للمستهلكين ويوفر لهم المال، بعد أن فشلت الشركات في التوصل إلى حل معاً.

ويتم شحن أجهزة آيفون باستخدام كابل لايتنينغ، بينما تستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد كابل النمط سي من الناقل التسلسلي العام (يو إس بي-سي USB-C).

ولم ترد شركة آبل على الفور على طلب للتعليق. وكانت الشركة حذرت في وقت سابق من أن الاقتراح سيضر بالابتكار ويتسبب في تكدس تلال من النفايات الإلكترونية.

ووفقاً للاتفاق، سيكون الشاحن من هذا النوع هو نمط الشحن الموحد في الاتحاد الأوروبي، ويشمل ذلك الأجهزة اللوحية والقارئات الإلكترونية والكاميرات الرقمية وسماعات الأذن وسماعات الرأس ومكبرات الصوت المحمولة ولوحات المفاتيح وفئران الكمبيوتر، إضافة إلى أجهزة المساعدة المنزلية المحمولة، بصرف النظر عن الشركة المصنعة لها.

بدلا من كل هذه الشواحن، سيكون هناك شاحن موحد لكل الأجهزة المحمولة في الاتحاد الأوروبي


ويتيح التشريع للمستهلكين شراء معدات الشحن بشكل منفصل عن الأجهزة. وسيشمل القرار أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضاً، اعتباراً من 2026.

وقال محللون إن هذه الخطوة قد تصبح عاملاً محركاً للمبيعات بالنسبة لشركة آبل في عام 2024، من خلال تشجيع المزيد من الأوروبيين على شراء أحدث الأجهزة بدلا من التي لا تعتمد على كابل يو.إس.بي - سي.

وقال أنغيلو زينو، وهو محلل أبحاث لدي (سي.إف.آر.إيه)، إن من الممكن أن يقنع ذلك المستهلكين بشراء هاتف جديد أحدث في وقت أقرب.

وظل الاتحاد الأوروبي يضغط على مدى أكثر من عقد من أجل توحيد شواحن الهواتف المحمولة، مدفوعا إلى ذلك بشكاوى مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد من اضطرارهم لتبديل الشواحن المختلفة باختلاف أجهزتهم.

ووفقا لتقديرات المفوضية الأوروبية، فإن أجهزة الشحن التي يتم التخلص منها تتسبب في نفايات إلكترونية تصل إلى 11 ألف طن سنوياً. ويهدف التشريع إلى تقليل حجم النفايات الإلكترونية وتحسين رضا المستهلكين.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-10-05 || 10:25






مختارات


ترامب يرفع دعوى "تشهير" ضد "سي إن إن"

إغلاق الحرم الإبراهيمي

القضاء على أورام سرطانية بفيروس الهربس!

مجدلاني: صرف دفعة كاملة من مخصصات الأسر الفقيرة

قرارات الحكم المحلي في نابلس

المؤسسة الأمنية تؤكد الوقوف في وجه عربدة المستوطنين

أسعار صرف العملات

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

الطقس: أجواء حارة نسبياً

دوري الأبطال: بايرن يكتسح بلزن

ارتفاع حاد في الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي

توفر منح دراسية في السعودية وكوبا

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55