شريط الأخبار
وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء كمية الأمطار الهاطلة على نابلس أبرز عناوين الصحف الفلسطينية السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط أسعار الذهب والفضة زلزال يضرب فنزويلا كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟
  1. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  2. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  3. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  4. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  5. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  6. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  7. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  8. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  9. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  10. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  11. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  12. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  13. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  14. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  15. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  16. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  17. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  18. أسعار الذهب والفضة
  19. زلزال يضرب فنزويلا
  20. كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟

القضاء على أورام سرطانية بفيروس الهربس!

استخدم علماء في بريطانيا فيروس هربس معدل مخبريًا من أجل التسلل إلى الخلية السرطانية ودفعها للقضاء على نفسها، في نتائج أولية "واعدة" بحسب باحثين. فكيف تعمل هذه التقنية؟


أظهر علاج جديد للسرطان يستخدم فيروس الهربس المعدل لمهاجمة الخلايا السرطانية نتائج واعدة في التجارب السريرية المبكرة. والدواء، المسمى "RP2" استطاع التغلب بشكل تام على سرطان الفم لدى مريض يبلغ من العمر 39 عامًا.

وأوضح المريض لـ"بي بي سي" أنه كان مصابًا بسرطان الغدد اللعابية الذي استمر في النمو رغم محاولات العلاج. وتفيد البيانات أنه وبعد فترة قصيرة من تناول الدواء، أصبح المريض - كريستوف ووجكوفسكي من غرب لندن - خاليًا من السرطان منذ فترة عامين، فيما زال يخضع لفحص دوري شامل.

ويتضمن العلاج التجريبي فيروسًا ضعيفًا معدلًا من فيروس الهربس البسيط، وهو الفيروس الذي يسبب تقرحات البرد. وتم تعديل الفيروس وإضعافه مخبريًا لعلاج الأورام فقط. وعبر جرعة واحدة أو اثنتين، بحسب حالة المريض، يتسلل الفيروس إلى داخل الخلية السرطانية، ما يدفع الخلية السرطانية إلى الانفجار. وقال الباحث الرئيسي كيفن هارينغتون في بيان صحفي إن الشيء الفريد من نوعه في "RP2" هو أنه موجه ضد الأورام، ليس فقط لتدمير الخلايا، ولكن أيضًا من أجل تحفيز جهاز المناعة لمهاجمة ما تبقى من أورام سرطانية، على حد تعبيره.

ويعمل الدواء بشكل مشابه لـعقار "T-Vec"، وهو علاج فيروسي مشابه تمت الموافقة عليه لعلاج سرطان الجلد المتقدم في عام 2015. تم تصميم "T-Vec" أيضًا على أساس فيروس الهربس البسيط.



وبالرغم من هذه النتيجة الواعدة، يفيد موقع "بيزنس إنسايدر" أن الكشوفات الطبية تفيد أن عددًا من المرضى الذين تعرضوا للعلاج لم تطرأ عليهم تغييرات ملحوظة ولم يختف المرض. ويبدو أن ثلاثة من كل تسعة مرضى تم إعطاؤهم الدواء التجريبي وحده، وسبعة من كل 30 ممن تلقوا علاجًا مشتركًا مع عقار طبي آخر، استفادوا من العلاج التجريبي. وهذا ما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة كيفية مقارنة "RP2" بالعلاجات المعروفة. ويبدو أن الدواء يساعد بعض المرضى وتسبب فقط في آثار جانبية خفيفة، مثل التعب.

وقال جوناثان زاجر من مركز لأبحاث السرطان في ولاية فلوريدا الأمريكية إن هذه النتائج المبكرة واعدة. وقال زاجر الذي لم يشارك في التجربة: "سنرى المزيد من الدراسات التي ستُجرى في المستقبل القريب جدًا، وأنا متحمس - بالتأكيد لست محبطًا أو متشككًا".

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-10-04 || 15:32






مختارات


قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس

جائزة نوبل في الفيزياء 2022 لثلاثة باحثين

إغلاق الحرم الإبراهيمي

ترامب يرفع دعوى "تشهير" ضد "سي إن إن"

الهيئة: إهمال طبي بحق المرضى في "نفحة وريمون"

إطلاق فعاليات أسبوع المستثمر العالمي في فلسطين 2022

قلقيلية: السجن 7 سنوات لشخصين بتهمة السرقة

تقرير: عنصرية "ممنهجة" ضد السود في سويسرا

دير شرف: التسجيل في مشروع تعزيز قدرة المزارعين

الاقتصاد: إحالة 29 مخالفاً للنيابة خلال أيلول

الشرطة الإسرائيلية: قانون المخالفات الجديد

الرئاسة تدين هجمات المستوطنين المتواصلة

خطوات سهلة للتغلب على مشاعر الغضب!

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55