شريط الأخبار
وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء كمية الأمطار الهاطلة على نابلس أبرز عناوين الصحف الفلسطينية السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط أسعار الذهب والفضة زلزال يضرب فنزويلا كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟
  1. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  2. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  3. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  4. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  5. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  6. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  7. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  8. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  9. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  10. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  11. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  12. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  13. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  14. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  15. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  16. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  17. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  18. أسعار الذهب والفضة
  19. زلزال يضرب فنزويلا
  20. كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟

التعليم البيئي يدعو لرد الاعتبار للسياحة الخضراء

لمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يصادف الـ27 من أيلول كل عام، مركز التعليم البيئي يدعو لجعله مناسبة لرد الاعتبار لـ"السياحة الخضراء" والتوقف عن المسارات العشوائية.


دعا مركز التعليم البيئي/ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، الاثنين 26.09.2022، إلى رد الاعتبار للسياحة الخضراء، والتوقف عن المسارات العشوائية، التي تمس بالتنوع الحيوي، وتجري دون أدلاء مختصين.

وأكد في بيان لمناسبة يوم السياحة العالمي، 27 أيلول الذي احتفلت به الأمم المتحدة أول مرة عام 1980، أن الوقت قد حان لإعداد مراجعة حقيقية للمسارات العشوائية، التي تهدد المحميات، وتشكل تهديدًا لها، والتعامل مع السياحة البيئية وفق قواعد الاستدامة، والتوجهات الاقتصادية الجديدة، وحماية عناصر التنوع الحيوي.

وأضاف المركز أن شعار هذا العام بإعادة التفكير في السياحة، يبين الدور الهام الذي يمكن للسياحة الخضراء القيام به.

ونقل البيان أرقامًا عالمية حول وصول عدد السياح الدوليين في بداية 2022 إلى ضعف المستوى الذي سُجّل خلال 2021. فيما وصل عدد السياح في العالم عام 2019 إلى 2,403,074,088 سائحًا، بينما كان في العالم العربي في العام ذاته 142,447,574 سائحًا، حسب بيانات البنك الدولي.

وقال إن "إعلان غلاسكو" حل وسط لتسريع العمل المناخي في السياحة، وتأمين التزامات قوية لدعم الأهداف العالمية لخفض الانبعاثات إلى النصف خلال العقد القادم، والوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية في أقرب وقت بحلول 2050.

وأوضح البيان أن عُشر الوظائف في العالم هي في قطاع السياحة، التي تعد مصدر دخل هام عالميًا، لكنها عشوائية في وطننا.



وحث المركز سلطة جودة البيئة ووزارات السياحة، والحكم المحلي، والزراعة على وضع ضوابط صارمة تنظم المسارات البيئية، واتخاذ إجراءات تُحفز السياحة الداخلية الخضراء خاصة لطلبة المدارس، بشكل يضمن رفع مستوى الطلبة لأهمية التراث الثقافي والطبيعي واستدامة المصادر الطبيعية، ويحافظ على تنوعنا الحيوي، ويضع حدًا لأطنان النفايات في محمياتنا وأحراشنا، ويوقف الاحتطاب والقطع والرعي والصيد الجائر.

وأشار البيان إلى أهمية تشجيع السياحة البيئية، بالتوازي مع حماية مناطق التنوع الحيوي والتعريف بها، وترسيم المسارات في المحميات بشكل يضمن عدم المس بعناصرها، أو تهديد نباتاتها وطيورها وحيواناتها، وخاصة النادرة أو المعرضة للانقراض.

واختتم بالقول إن السياحة البيئية مرتبطة بشكل وثيق بالأرض واستدامة موادرها، ويمكنها أن تكون مصدر دخل للتجمعات المحيطة بها، وبوسعها توفير فرص عمل إضافية.

المصدر: التعليم البيئي


2022-09-26 || 17:02






مختارات


قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس

اعتقال شاب من مخيم نور شمس

إصابة المستشار الألماني ووزيرة داخليته بكورونا

الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين

أسباب ظاهرة قتل الرضع

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

دعوة قادة المنتخبات العربية لحمل شارات علم فلسطين

المضربون عن الطعام يقاطعون المحاكم الإسرائيلية

اشتية: على إسرائيل وقف الاقتحامات المتكررة للأقصى

الرئاسة تدين اقتحام المسجد الأقصى

السامريون يحتفلون بـ"رأس السنة العبرية"

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55