1. قلقيلية.. مختبر زراعة الأنسجة النباتية الأول بفلسطين
  2. مطلوب خياط كنب
  3. وظيفة شاغرة في شركة سفيان
  4. وظيفة شاغرة في الهلال الأحمر
  5. وظيفة في جمعية الهلال الأحمر
  6. وظائف في شركة البينار
  7. مطلوب طبّاخ في مطعم برام الله
  8. مطلوب موظف لموقف سيارات
  9. مطلوب سفرجي/ة في مطعم
  10. مطلوب موظفة في شركة للعطور
  11. مطلوب فني نجارة
  12. مطلوب شيف في نابلس
  13. مطلوب موظفة بمكتبة في طولكرم
  14. مطلوب محاسبة في شركة
  15. وظائف شاغرة في مركز تطوير
  16. مطلوب كاشير في رام الله
  17. مطلوب موظف مبيعات
  18. مطلوب مهندس في شركة
  19. مطلوب نجّار
  20. مطلوب عاملات خياطة في نابلس

احذر مخاطر تصفح هاتفك في المرحاض

هل أنت ممن يستخدمون هواتفهم وتصفح الانترنت لدى قضاء حاجتهم في دورة المياه؟ إذاً عليك أن تحذر من استمرارك في هذا السلوك، وذلك لأسباب صحية وأخرى أمنية! تعرّف عليها في هذا التقرير، الذي يستتند على دراسة علمية وآراء أطباء.


يشير تقرير نشره الموقع الأمريكيhealthline  إلى أن الجلوس الطويل على كرسي المرحاض، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالبواسير. فرغم عدم وجود بحث علمي مؤكد لهذه النظرية، إلّا أن الخبراء منشغلين كثيراً بها. وقد استشهد الموقع بحديث للدكتورة الأمريكية الجراحة كارين زاغيان، التي أكدت إمكانية هذه النظرية، مشيرة إلى أن هذا الجلوس الممتد قد يتسبب بأعراض البواسير، كالألم والتورم أو النزيف الشرجي، وذلك بغض النظر عن طبيعة النشاط الذي يقوم به الإنسان في المرحاض، سواء أكان قراءة أم تصفحاً للهاتف.

بكتيريا البراز

وهناك خطر صحي آخر حسب المصدر السابق، هو إمكانية الإصابة ببكتيريا البراز. وأشار الموقع إلى دراسة قامت بفحص الهواتف الذكية لعدد من التلاميذ، خلصت إلى أن هذه الهواتف تحتوي على البكتريا الإشريكية القولونية (المعروفة اختصاراً بـE.coli) ) وأنواع أخرى، كما قالت دراسة أخرى إن شاشات الهواتف الذكية في المعدل تبقى أكثر قذارة من مقاعد المرحاض!

وتزداد إمكانية الإصابة بالعدوى عبر استخدام شاشات الهواتف الذكية، إذا كان المستخدم لا يتقن غسل يديه جيداً، وهو ما أكده ماركوس ديل روساريو، طبيب المسالك البولية في مستشفى سيراكوم بالمكسيك، بقوله إن أغلب الكبار لا يعرفون الطريقة الأمثل لغسل اليدين، وهو ما لاحظه خلال وجودهم في المراحيض العمومية، وفق ما نقله الموقع ذاته.

ربع ساعة على الأكثر

غير أن سلوك القراءة تراجع كثيراً، وجاء محله عملية استخدام الهاتف المحمول. وتشير دراسة لموقع Bankmycell، صدرت عام 2018، إلى أن 3 من أصل 4 أمريكيين أكدوا قيامهم بهذا السلوك، أغلبهم رجال بنسبة 80 بالمائة، مقابل 69 للنساء، بل إن 96 بالمائة من الأمريكيين تحت سن 23 عاما لا يمكنهم الذهاب للمرحاض إلّا مع هواتفهم المحمولة. وقد أكد 90 بالمائة من الشباب أنهم يكتبون رسائل إلكترونية في المرحاض!

وتنصح الدكتورة زاغيان بالجلوس على مقعد المرحاض فقط إذا كان ذلك ضرورياً، فإذا شعر المرء أن عملية القعود لا تؤدي إلى إخراج الفضلات، فعليه ألا يضغط على أمعائه لفعل ذلك، بل عليه أن ينهض للقيام بشيء آخر. ويقترح الموقع ألّا تتجاوز عملية التبرز ربع ساعة على الأكثر.

وبالإضافة إلى الخطر الصحي، هناك خطر أمني، إذ يمكن أن يتعرض المستخدم لاختراق هاتفه الذكي، خاصة إن كان يقوم بتحميل تطبيقات مجهولة المصدر ويتيح لها استخدام الكاميرا، أو يدخل إلى مواقع للتحميل غير القانوني، إذ تعدّ هذه المصادر مجالاً خصبا للفيروسات الإلكترونية التي يمكن أن تصل أحياناً إلى حدّ فتح كاميرا الهاتف دون علم صاحبها، والأكيد أن هذا الأخير لن يقبل التقاط فيديو له وهو داخل المرحاض!

بالتعاون مع دويتشه فيله

 



2019-06-02 || 10:35






مختارات


هل الزواج يجعلك أكثر سعادة على المدى البعيد؟

باحثون: الفيتامينات لا تكون صحية إلا إذا كانت طبيعية

الهالات السوداء.. كيف تنشأ وما علاجها؟

شعيرة العين.. التهاب مؤلم يمكن علاجه بوصفة منزلية

العثور على النحلة العملاقة بعد سنوات من الاختفاء

الصور الزائفة.. توصلك لحد الشك بقدراتك العقلية

هاواي.. ممنوع التدخين تحت سن 100عام

كيف يمكنك التمييز بين الإنفلونزا ونزلة البرد؟

قاد سيارته لساعتين دون علمه بموت زوجته بجانبه

هكذا يمكنك التخلص من رائحة الثوم والبصل

قهوة الفطور تقيك من الإصابة بالسكري

جوارب نسائية من البردي وبقايا المخبوزات

ضبط دخان ومعسل مهرب على دوار نابلس

هل تختفي الحاجة إلى الرجل في الإنجاب؟

وداعاً لآلام وخزات قياس السكر في الدم

وين أروح بنابلس؟

2019 06

يكون الجو معتدلاً إلى حار نهاراً وبارداً ليلاً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.61 5.09 4.04