شهيد التوجيهي
ارتقيتَ شهيداً , يا من بدماؤك سَقيتَ وطناً جُفت سُبُلُهُ , شهيداً نُلتَ الجنانَ نم قريرَ العين في تراب فلسطين فمن انتطرتكَ عائداً بنجاحكَ ها هي تزفُكَ الدعاء,نم خالدَ الجنان يا شهيد التوجيهي ها هم زملائك حروفهم مطأطأة خضوعاً لدماء سالت اضهاداً وظلماً.
نلت الفوز يا شهيد ,ايارٌ يلهج النداء بالخطيب وعدنان ويوسف ومحمد ومحمود ونور الدين وكلزار وسوسن ودانية ولبيب ,فمن باتَ مبتسما بالرصاص المنهمر والقذيفة المدثر سيعول الصراخ والعويل يوماً فنم قرير العين يا شهيد.
شهيدٌ , نحن سفراؤك في الدنيا , وطناً نلتَ الشهادةَ فِداه نم قرير العين يا شهيد.
عيونك التي زُفت الى مثواها تشتاق لها ابواب مدرستكَ التي خُطت بها طهارة اقدامك.
روحك الطوعية سامية ايارٌ يشتاق لكَ , كوبِ قهوةٍ من يدٍ رُفِعت لرب الورى لتراك عريس التوجيهي .
تمنيتيني يا أمي عريساً توجيهياً في الدنيا قسماً بأياته نلتُ الاسمى عريسا توجيهيا في الجنان, ارتقينا اربعة عشر شهيدا يا امي ها نحن ؤنسٌ خالدون ,لا تقلقي يا زهرة البيت فنحن شهداء تحت التراب لكننا احياء بدعائك .
قسما ً بالذي مدَ الجنان ومرجَ البحر لن ننال اليوم توجيهي الدين والرياضيات واللغة العربية والفيزياء والكيمياء لكننا في ربى الجنان قهرِ عدوٍ .
وحدي يا امي سأقولها نامي قريرة العين ففي يوم النتائج زُفي دمي بالدعاء ,سيكتب التاريخ يوما شهيد التوجيهي .
فكلزار ودانية وسوسن ها هم كما بُعثوا بحجابهم نور في ضفاف الجنة .
اشتقتُ فلسطين يا امي ,اخبريني بيافا وعكا وحيفا امواجُ البحر حزينة ام مفتاح جدتي وحيد, اخبريهم يا امي سننتصر سنركل ابوابهم وسيبقوا صامتون .
سَيُقبِل فجر فلسطين مبتسماً وعصفور الخليل وهدير غزة ,سنقتل بندقياتهم سنغتال اسلحتهم وسأبتسم لك يا امي فلا تبكي ,سأختار المقدس داري أُقَبِل الجبين واخط التوجيهي يا اماه, سأحضر 99.9 والعشر الاخير تحدي الاحتلال فلو سجنوا وأبدوا وكابدوا سأنالهُ.
سأتوجُ عينيك بها فلا تحزني , محمد ومحمود والخطيب والرابع عشر أبينا الا الجنانا.
اخبريني يا امي جاري الذي تواعدنا ان نطفىء الشعلة ليلا لنبقى سهاد التوجيهي أبقي للوعد راكن ؟
اخبريه انني للوعد باقٍ ,فليئبه الا الجنان .
شهيد توجيهي انا .
بقلم : جيهان عامر مجذوب –شفاعمرو.
2016-05-28 || 00:00