1. طولكرم.. نتائج امتحان السياقة العملي
  2. ضبط مركبة غير قانونية في طولكرم
  3. إصابتان في حادث سير بنابلس
  4. تعديلات على مباريات دوري المحترفين
  5. النجاح.. بدء استقبال طلبات الالتحاق بفريق المناظرات
  6. العثور على جثة في محل تجاري بمخيم عسكر
  7. بيرزيت.. استكمال التسجيل في مشروع أبادر
  8. بلدية نابلس.. مناشدة لترشيد استهلاك الكهرباء
  9. فيروس "كورونا" يتسلّل خارج الصين
  10. بلاطة.. فحص مجاني للكشف عن سرطان الثدي
  11. برنامج فصل الكهرباء اليومي في نابلس
  12. هل يصرف بايرن ميونيخ النظر عن صفقة ساني؟
  13. كشف وفيات نابلس وأماكن العزاء
  14. الدفاع المدني: 44 حادثاً في يوم
  15. جدول توزيع المياه في طلوزة
  16. أسعار الفواكه والخضروات في نابلس
  17. فوز المنتخب الفلسطيني على سيشل
  18. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  19. كهرباء الشمال تدرس بدائل للحصول على الكهرباء
  20. 30 قضية تهرب ضريبي وجمركي بيوم

النجاح ضمن أفضل 100 جامعة عالمية في مُعامِل الانفتاح

جامعة النجاح ضمن أفضل 100 مؤسسه تعليمية عليا، إذ حصلت على المركز 81 عالمياً في معامل الانفتاح، والذي يمثل عدد الملفات العلمية والبحثية التي تم تحميلها على الباحث العلمي لغوغل.


أصدر معهد البحوث الإسباني العالمي مؤخراً نتائج تقييم الدورة الثانية لعام 2015 لما مجموعه 25,000 مؤسسة جامعية ومعهد تعليم عالي. إذ أظهرت النتائج أن جامعة النجاح ما زالت تحافظ على صدارتها بين الجامعات الفلسطينية، وحافظت على موقعها ضمن أفضل 3% من الجامعات العربية وضمن أفضل 10% من 25,000 مؤسسه تعليمية عالمية شملها التصنييف الإسباني. ولقد أظهرت نتائج التصنيف المعروف بالويبومتركس تنافساً عالمياً وعربياً شديداً، إذ أصبح عدد الجامعات والمعاهد العليا المشاركة في التصنيف حوالي 25 ألف مؤسسة من شتى دول العالم، علما أن عدد المؤسسات التي كانت ضمن التصنيف في عام 2010 لم يتجاوز 17 ألف مؤسسة تعليمية. وحصلت النجاح على هذا التقييم بفرض معايير ومعادلات رياضية جديدة تعتمد على الجودة في شتى تخصصات البحث العلمي. إنجازات جامعة النجاح ومن الإنجازات التي حصدتها جامعة النجاح في هذا التقييم، هو وجودها ضمن أفضل 100 مؤسسه تعليمية عليا، إذ حصلت على المركز 81 عالمياً في معامل الانفتاح، والذي يمثل عدد الملفات العلمية والبحثية التي تم تحميلها على الباحث العلمي لغوغل. وهذا يدل أن جامعة النجاح سباقة عربياً في نشر المعرفة وإتاحة المواد العلمية والبحثيه للجميع. كما احتلت جامعة النجاح الموقع السادس عربياً، أي من أفضل 1% من الجامعات العربية في معامل التأثير، والذي يمثل الجودة العلمية لمحتويات موقع الجامعة. كما أن جامعة النجاح كانت من أفضل 10% من الجامعات العربيهة في معامل الحضور (والذي يمثل العدد الكلي لصفحات الإنترنت التي يتضمنها نطاق الجامعة والتي يمكن لمحرك بحث غوغل التعرف عليها)، وضمن أفضل 20% من الجامعات العربية في معامل التمييز، والذي يمثل عدد المنشورات العلميه الصادرة من جامعة النجاح وذات عدد إقتباسات كبير ضمن الحقول التخصصية المتعددة.  ويعد تشجيع إدارة الجامعة للباحثين على التسجيل في موقع ريسرش جيت وإقبال الباحثين من جامعة النجاح على التسجيل في الموقع، أدى إلى هذا التقدم الملحوظ في موضوع الانفتاح والتأثير. كما أشار بحث جديد عن إنتاجية البحث العلمي في فلسطين في خلال العقد القادم إلى أن أبعة باحثين من جامعة النجاح احتلوا مراكز متقدمة في النشر العلمي على مستوى فلسطين.   المصدر: جامعة النجاح المحررة: جلاء أبو عرب  


2015-08-03 || 19:19

وين أروح بنابلس؟

2020 01

يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً. وتسقط امطار تشتد في ساعات الليل.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.46 4.88 3.84