مصطفى يوجّه الجهات المختصة بتجميد العمل بنظام "صافي الفوترة"
رئيس الوزراء محمد مصطفى يوجه الجهات المختصة بتجميد العمل بنظام صافي الفوترة، الذي يهدف لربط أنظمة الطاقة الشمسية بشبكات الكهرباء.
وجّه رئيس الوزراء محمد مصطفى، مساء الأربعاء 01.04.2026، الجهات المختصة بتجميد العمل بنظام صافي الفوترة، وإجراء مراجعة شاملة له، بما يتيح دراسة شكاوى المواطنين وملاحظاتهم، ويضمن تحقيق التوازن بين جميع الأطراف.
يُشار إلى أن إعداد النظام جاء بهدف ربط أنظمة الطاقة الشمسية بشبكات الكهرباء، وإتاحة المجال للمواطنين والقطاعات التجارية والصناعية والزراعية لتغطية استهلاكهم الذاتي من الكهرباء، وبيع الفائض للشبكة العامة.
المصدر: مركز الاتصال الحكومي
2026-04-01 || 23:36