الوصف الوظيفي:تقديم الدعم والمساندة في إدارة وتنفيذ المشاريع بكافة مراحلها، والقيام بالتنسيق والمتابعة لخطط وعناصر المشاريع وعلاقات بيئة الأعمال ذات العلاقة، والقيام بكافة إجراءات التحضير والتنفيذ والتوثيق.
المهام و المسؤوليات الرئيسية:- إعداد وتطوير مواد التدريب: المسؤول عن تطوير وتقديم مواد التدريب المتعلقة بإدارة المشروعات، بما في ذلك استخدام المنهجيات الرشيقة (Agile) لتحسين مهارات فريق العمل في مجالات المفاهيم، الأدوات، وأساليب العمل المرنة.
- ضمان الالتزام بالإجراءات والمعايير: يضمن تنفيذ وإدارة جميع مشاريع البنك وفقاً للمعايير المعتمدة في إدارة المشروعات، بما في ذلك المبادئ الرشيقة وإطار العمل المرن الذي يدعم تحسين العمليات.
- إدارة دورة حياة المشروع: يدير ويتابع دورة حياة كل مشروع تحت إشراف قسم إدارة المشروعات والتغيير، مع تطبيق المنهجيات الرشيقة لتحقيق التكيف السريع مع التغييرات والاحتياجات المتطورة في المشاريع.
- مراقبة وتقييم المشاريع: يراقب تقدم المشاريع والبرامج باستخدام أدوات قياس الأداء الرشيقة، ويقيّم نتائجها بناءً على التحديثات المستلمة، ويساهم في مراجعات الأداء المستمرة لتحسين الجودة والكفاءة.
- حل المشكلات وتخفيف المخاطر: يسهل حل المشكلات ويعمل على تخفيف المخاطر من خلال عمليات فحص مستمرة ضمن أطر العمل الرشيقة وتطبيق أساليب الاستجابة السريعة لتحديات المشاريع.
- دعم البرامج الاستراتيجية: يقدم الدعم لتنفيذ البرامج الاستراتيجية على مستوى البنك من خلال الإشراف والحوكمة، مع التركيز على التكيف والتطوير المستمر.
- تقديم تقارير دورية وتحديثات: يزود الإدارة العليا بتقارير دورية حول حالة المشاريع باستخدام لوحات التحكم الرشيقة (Agile dashboards) ، ويوفر تحديثات شفافة حول المخاطر والقضايا.
- تنظيم اجتماعات لجنة المشروع: ينسق اجتماعات فريق المشروع بمرونة لإدارة محفظة المشاريع واتخاذ القرارات حول الموارد والتصعيدات وإعادة تخصيص الميزانيات بشكل يتماشى مع مبادئ العمل الرشيق.
- متابعة خطط العمل التصحيحية: يضمن متابعة وتنفيذ خطط عمل التصحيح المتعلقة بقضايا الرقابة الداخلية وفقاً لمبادئ التحسين المستمر.
- الالتزام باللوائح والسياسات ذات الصلة: يلتزم بالقوانين والأنظمة والسياسات البنكية، بما في ذلك المتطلبات التنظيمية مثل سياسة اعرف عميلك ومكافحة غسل الأموال.
متطلبات الوظيفة:المؤهلات الأكاديمية والمهارات:المؤهل الأكاديمي: بكالوريوس بحد أدني بتخصص إدارة أعمال، محاسبة أو أي تخصص ذو علاقة
الخبرات: 3- 5 سنوات
المهارات والكفاءات:- العمل بروح الفريق
- التواصل ومهارات الاتصال
- التركيز على خدمة العملاء
- التركيز على النتائج
- إدارة الموارد بفاعلية
- المساءلة
- الإلمام بكافة السياسات والاجراءات والأنظمة المتعلقة بمجال العمل.
- مهارة تنظيم وتخطيط الأعمال اليومية.
- القدرة على العمل تحت الضغط ومواجهة الصعوبات والمشكلات.
- مهارات استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته.
- الإلمام باللغة العربية والإنجليزية.
- الخبرة في إدارة المشاريع وفقاً لمنهجيات Agile/PMP
تفاصيل الوظيفة:المسمى الوظيفي: مدير مشاريع
آخر موعد للتقديم: 13.02.2025.
المكان: رام الله والبيرة
نوع الوظيفة: دوام كامل
المستوى المهني: متوسط الخبرة
الدرجة العلمية: البكالوريوس
الخبرة: 3 سنوات
التصنيف: الإدارة والأعمال
آلية التقديم:بواسطة البريد الإلكتروني
Info@intersecthub.org.