يعلن الصندوق الفلسطيني للتشغيل عن فتح باب التسجيل لمشروع تسهيل الوصول إلى سوق العمل للباحثين عن عمل (خدمة التشغيل 2) الذي يأتي ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب المنفذ في كل من الضفة الغربية والقدس، وقطاع غزة من قبل الصندوق الفلسطيني للتشغيل ووزارة العمل واتحاد الغرف التجارية، بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.
وصف المشروع:يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات 1,000 من الباحثين عن عمل للاندماج في سوق العمل من خلال التدريب بأجر لمدة ثلاث شهور أو من خلال العمل الحر، و الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل والممول من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ من خلال المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" بالشراكة مع وزارة العمل واتحاد الغرف التجارية. يشمل المشروع توفير 1000 فرصة تشغيلية (350 فرصة تشغيل ذاتي و650 فرصة تدريب بأجر) في قطاعات مختلفة في كافة محافظات الوطن.
برنامج التدريب:سيتلقى الباحثون عن عمل والذين سيتم اختيارهم من قبل الشركات برنامجاً تدريبياً على النحو الآتي:
- تدريب على المهارات الأساسية للعمل ومهارات القرن الواحد والعشرين.
- تدريب على رأس العمل لمدة 3 شهور مع تغطية بدل تكاليف لكل مستفيد/ة بقيمة 140 يورو.
- تدريب على مهارات فنية إضافية حسب الحاجة.
- شهادة معتمدة في نهاية البرنامج بناءً على نتائج تقييم الأداء خلال فترة التدريب.
سيتلقى أصحاب المشاريع الصغيرة أو أصحاب الأفكار الريادية تدريبات حول:
- كيف تبدأ وتدير عملك الخاص
- الريادة الخضراء
- Digitalization
- تشبيك مع المحافظ المالية المتوفرة من خلال منح أو قروض حسنة (فائدة صفرية) أو قروض ميسرة.
شروط الالتحاق بالمشروع:
1. أن يكون عمر المتقدم/ـة الباحثين عن عمل من 18-40 سنة.
2. أن يكون عمر المتقدم/ة لأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الصغيرة 18-50.
3. القدرة والرغبة في الامتثال لشروط التدريب أثناء العمل والتي تشتمل ولا تقتصر على (15 ساعة تدريبية على مهارات القرن الواحد والعشرين وغيرها، وتدريب على رأس العمل لمدة 3 أشهر).
4. يشجع الصندوق الإناث على التقدم للبرنامج حيث ستكون نسبة المستفيدات لا تقل عن 50%.
5. يشجع الصندوق الأشخاص ذوي الإعاقة على التقدم للتخصصات التي تلائمهم.
آلية تقديم طلب الالتحاق بالمشروعسيتم استقبال طلبات الباحثين عن العمل من خلال البوابة الفلسطينية للتشغيل والتي تعتبر المظلة الوطنية لتشغيل وتأهيل الشباب الفلسطيني العاطل عن العمل. بحيث يمكنكم تصفح الفرص أدناه والتقديم على الفرصة المناسبة لتخصصكم أو من خلال الرابط التالي:
https://e.pef.ps/Jobsللاستفسار:يرحب الصندوق الفلسطيني للتشغيل بجميع الاستفسارات للاستفادة من المشروع خلال فترة تقديم الطلبات من خلال الرابط التالي:
https://e.pef.ps/Home/Commentsعن المشغل:بالتك هب شركة مُتخصصة ورائدة في مجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني. حيث نقوم بتطوير وتصميم مجموعة من الحلول المتقدمة والمتكاملة، من خلال فريق عمل احترافي ومُبدع على مستوى عالٍ من الخبرة والمهارة، التي تهدف الي تحسين الأداء وعمليات البيع والتنظيم والإدارة للشركات والأفراد بكفاءة عالية وتوسيع وجودهم في السوق المحلي والدولي وتحقيق تطلعاتهم
الوصف الوظيفي:يقوم موظف الدعم التقني بتقديم الدعم الفني المباشر للعملاء، بما في ذلك حل المشكلات التقنية التي يواجهونها أثناء استخدام الأنظمة الخاصة بالشركة. كما يتولى التنسيق مع دائرة تكنولوجيا المعلومات لتوصيل التعديلات والمتطلبات الإضافية التي يقدمها العملاء لضمان تحسين النظام وفقاً لاحتياجاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يكون الموظف مسؤولاً عن تقديم التدريب الشامل للعملاء على كيفية استخدام الأنظمة بشكل فعال لتحقيق أقصى استفادة منها، وضمان فهمهم الكامل لجميع الميزات المتاحة، الترويج لخدمات الشركة بالإضافة للقدرة على إجراء زيارات ميدانية للعملاء.
متطلبات الفرصة:1. تقديم الدعم الفني للعملاء:
- حل المشكلات التقنية المتعلقة بأنظمة الشركة وتقديم الدعم الفني الفوري.
- الرد على استفسارات العملاء عبر الهاتف، البريد الإلكتروني، أو منصات الدعم الأخرى.
2. التواصل مع دائرة تكنولوجيا المعلومات:
- التنسيق مع فريق تكنولوجيا المعلومات لتوصيل طلبات العملاء وتعديلاتهم الخاصة على الأنظمة.
- متابعة تنفيذ التعديلات وإبلاغ العملاء بالتحديثات.
3. إدارة الدعم الفني للأنظمة:
- مراقبة أداء الأنظمة وتقديم تقارير دورية عن المشكلات الشائعة.
- العمل على تحسين إجراءات الدعم الفني لتقديم خدمات أكثر كفاءة.
4. تقديم التدريب للعملاء:
- إعداد جلسات تدريبية تفصيلية للعملاء لتعليمهم كيفية استخدام الأنظمة.
- إنشاء مواد تعليمية وأدلة توضيحية لضمان الاستخدام الأمثل للأنظمة.
5. إعداد تقارير الأداء:
- تقديم تقارير دورية عن التحديات الفنية التي يواجهها العملاء والاقتراحات لتحسين الأنظمة.
- متابعة ردود الفعل من العملاء لضمان رضاهم عن الخدمات المقدمة.
6. المساهمة في تحسين الأنظمة:
- تقديم اقتراحات لتحسين الأنظمة بناءً على ملاحظات العملاء والتحديات الفنية المكتشفة.
- العمل مع فرق التطوير لضمان تنفيذ التحسينات بشكل مناسب.
7. الترويج وبيع منتجات الشركة من خلال الهاتف.
8. القدر على عمل زيارات ميدانية للعملاء.
الشروط:أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة بكالوريوس (علوم الحاسوب، تكنولوجيا المعلومات) أو أي تخصص ذو علاقة أن يكون المتقدم لديه خلفية في ال IT و E-commerce أو مجال ذي صلة يفضل ان يكون المتقدم من سكان رام الله والبيرة أو الخليل القدرة على العمل تحت الضغط وضمن فريق مهارات ممتازة في التواصل والقدرة على التعامل مع العملاء بصورة فعّالة. القدرة على تحديد المشاكل وحلها بطريقة منطقية وفعالة. القدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية والتحديثات البرمجية المستمرة في عالم التجارة الإلكترونية. القدرة على دمج وتكوين APIs والعمل مع نظم إدارة المخزون وأنظمة CRM خبرة عملية كافية في المجال بالامكان التواصل معنا من خلال تعبئة الرابط:
https://forms.gle/LJcMFUVmDSdKFooU7أو من خلال الإيميل:
m.irshaid@paltechhub.com.