شريط الأخبار
تمديد عمل البنوك الخميس حتى الرابعة انحسار المنخفض مساءً وارتفاع الجمعة هلال القدس يخطف تعادلاً ثميناً من الثقافي سلفيت: وفاة شابة بلا أمراض مزمنة بكورونا يونيسيف: 168 مليون طالب خارج التعليم بسبب كورونا الجنائية الدولية تفتح تحقيقا بجرائم حرب بالأراضي الفلسطينية التربية: بدء استقبال طلبات التوظيف لعام 2021 مجدلاني يرحب بإعلان المحكمة الجنائية الدولية هل الإجراءات الجديدة لكورونا عادلة لجميع القطاعات؟ هل تواجه مشكلة من تعديات أصحاب المحلات؟ انخفاض نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل إلى 15% طوباس يتعادل مع واد النيص في دوري المحترفين تساقط الشعر بفعل كورونا؟ نصائح قد تساعدك فتح باب الانتساب لجمعية مهندسي الأجهزة الطبية لجنة الانتخابات تعلن انتهاء فترة النشر والاعتراض الشرطة توزع كمامات على المواطنين في قلقيلية توزيع إصابات كورونا في سلفيت السيطرة على حريق شقة في طولكرم الشرطة تغلق صالتي أفراح في قلقيلية محافظ نابلس: اجتماع الخميس لتحديد الإجراءات القادمة
  1. تمديد عمل البنوك الخميس حتى الرابعة
  2. انحسار المنخفض مساءً وارتفاع الجمعة
  3. هلال القدس يخطف تعادلاً ثميناً من الثقافي
  4. سلفيت: وفاة شابة بلا أمراض مزمنة بكورونا
  5. يونيسيف: 168 مليون طالب خارج التعليم بسبب كورونا
  6. الجنائية الدولية تفتح تحقيقا بجرائم حرب بالأراضي الفلسطينية
  7. التربية: بدء استقبال طلبات التوظيف لعام 2021
  8. مجدلاني يرحب بإعلان المحكمة الجنائية الدولية
  9. هل الإجراءات الجديدة لكورونا عادلة لجميع القطاعات؟
  10. هل تواجه مشكلة من تعديات أصحاب المحلات؟
  11. انخفاض نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل إلى 15%
  12. طوباس يتعادل مع واد النيص في دوري المحترفين
  13. تساقط الشعر بفعل كورونا؟ نصائح قد تساعدك
  14. فتح باب الانتساب لجمعية مهندسي الأجهزة الطبية
  15. لجنة الانتخابات تعلن انتهاء فترة النشر والاعتراض
  16. الشرطة توزع كمامات على المواطنين في قلقيلية
  17. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  18. السيطرة على حريق شقة في طولكرم
  19. الشرطة تغلق صالتي أفراح في قلقيلية
  20. محافظ نابلس: اجتماع الخميس لتحديد الإجراءات القادمة

حبيبتي جدتي

جدتي ليست كباقي الجدات، فهي حازمة، عنيدة، بل هي أعند امرأة على وجه الأرض. لكنها تملك قلبا ملائكيا. لا أدري ما معنى " قلبا ملائكيا" إلا أنني متأكدة من عدم وجود إنسان بطهارة قلبها وسعته.


يستغرب البعض من محبتي الجنونية لجدتي، فعلاقتي بها ليست كعلاقة أية طفلة بجدتها. أصف نفسي بالطفلة علما بأنني سأبلغ العشرين منتصف هذا العام، ربما لأن هذا ما أشعر به وأنا بالقرب منها.

منذ صغري وأنا أعتبر زيارة جدتي أعظم مكافأة قد يقدمها والدي لي. فعندما كنت في المدرسة كنت أنتظر يوم الخميس بفارغ الصبر، حيث كانت أمي تتصل بالإدارة لتبلغهم بأن يقوموا بتبديل فوج الباص ليقلني إلى بيت جدتي بدلا من بيتنا.

لا أبالغ عندما أقول إنني أنتظر انتهاء محاضراتي يوم الخميس لأقضي بقيته عند جدتي. وكنت قد وعدتها بالمكوث أسبوعا كاملا عندها في إجازة ما بين الفصلين، إلا أنني لم أستطع فعل ذلك. وأشعر باستياء كبير لعدم إيفائي بوعدي وأخشى أن تعاتبني في نفسها.

فأنا لم أعتد على رفض أي طلب لها، ورضاها بالنسبة لي كرضا والدتي. بل أحيانا أستغرب من نفسي، فعندما تطلب أمي مني شيئا أجيبها في الكثير من الأحيان: "انتظري قليلا" أو " لماذا أنا وليس أخي". أما طلبات جدتي فأنفذها برحابة صدر وكأني أجد في ذلك فرصة للتعبير عن مدى حبي لها.

وأبرز ما يميز جدتي هو ثقافتها العالية، فكان جدي يخبرنا قصصا عن تفوقها وهي طالبة. وقد انعكس ذلك على أبنائها وبناتها بمن فيهم والدتي. فإعجابي بجدتي يدفعني لمعرفة المزيد عن مراحل حياتها. حيث أجد متعة في سؤالها عن أي شيئ قد يخطر ببالي.

وأكاد أجزم أن محبتي لجدتي لا تفوقها محبة. وأدعو الله أن يحفظها وأن يشفيها، فهي مثلي الأعلى وهي حبيبتي.

الكاتب: جلاء أبوعرب

المحرر: شادن غنام



2014-02-28 || 21:53

وين أروح بنابلس؟

2021 03

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق. ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 12 نهاراً و6 ليلاً

6/12

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.30 4.66 3.99