شريط الأخبار
مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب" مقتل جندي بمسّيرة من لبنان محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  1. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  2. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  3. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  4. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  5. اقتحام بلدة دير دبوان
  6. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  7. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  8. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  9. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  10. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  11. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  12. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  13. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  14. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  15. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  16. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  17. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  18. مقتل جندي بمسّيرة من لبنان
  19. محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي
  20. الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً

غنيم: نتابع عن كثب قضية شح المياه في الخليل

رئيس سلطة المياه مازن غنيم يؤكد أن سلطة المياه تتابع عن كثب قضية أزمة نقص المياه التي تشهدها محافظة الخليل نتيجة تخفيض شركة ميكروت الإسرائيلية لكميات المياه المخصصة للمحافظة، والكميات الواصلة لها إلى جانب دراسة جدول التوزيع المحدد.


أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم أن سلطة المياه تتابع عن كثب قضية أزمة نقص المياه التي تشهدها محافظة الخليل نتيجة تخفيض شركة ميكروت لكميات المياه المخصصة للمحافظة، والكميات الواصلة لها إلى جانب دراسة جدول التوزيع المحدد. جاء ذلك خلال لقائه للهيئات المحلية في مقر محافظة الخليل بحضور المحافظ خالد دودين.

وأشار الوزير غنيم في بداية اللقاء إلى أن مشكلة المياه في الأساس ناجمة عن سيطرة وتحكم الجيش في مصادرنا المائية، واليوم نشهد كما في كل عام تخفيض شركة ميكروت لكميات المياه والذي يتسبب في حدوث تذبذب في كميات ضخ المياه الواصلة إلى خط المياه الرئيسي المغذي للمحافظة.

مؤكداً انه ومنذ اللحظة الأولى لعملية التخفيض تمت المتابعة من قبل الطواقم الفنية مع شركة ميكروت لإعادة الضخ إلى وضعه الطبيعي والذي سيشهد تحسناً خلال الأيام القليلة القادمة في حال التزام شركة مكروت بالكميات المتفق عليها.

وأضاف الوزير غنيم ان محافظة الخليل التي تشهد نقص في كميات المياه تواجه مشكلة خطيرة مرتبطة بالتعديات على خطوط المياه والتي تسببت بحدوث فاقد كبير في الخط الرئيسي وصل إلى 4 الاف كوب في خط دير شعر وأيضاً فاقد وصل إلى 12 الف كوب في خط مياه ترقوميا وفي حال عدم ضبط التعديات فإن معدلات الفاقد ستزداد، هذه الكميات التي كانت ستساهم في التقليل من الأزمة ووصول المياه إلى تجمعات عانت بشكل كبير من انقطاعها لفترات طويلة.

مؤكدا أنه لن يتم التهاون في هذه القضية وسيتم العمل بالتعاون مع الجهات التنفيذية لملاحقة ومتابعة المعتدين وإيقاع العقوبات اللازمة بحقهم وبحق من يتستر عليهم، لانه لا يعقل أن نعاني من نقص في كميات المياه ويأتي من يفاقم هذه الأزمة ليحتكر المياه ويحرم البلد المجاورة له منها.

مشيراً إلى، أنه وللتخفيف من هذه الأزمة التي دفعت المواطنين للحصول على المياه بالصهاريج أوعز لطواقم سلطة المياه بحث وترتيب آلية توزيع المياه بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطن وعدم زيادة العبأ المالي عليهم.

من جانبه أكد المحافظ دودين أن أزمة المياه هي أزمة موسمية تعاني منها المحافظة، وازدادت حدتها في الآونة الأخيرة على إثر قرار شركة "ميكروت" الإسرائيلية بتخفيض كميات المياه المخصصة لمحافظتي الخليل وبيت لحم من مصدر مياه دير شعار الرئيسي المغذي لهاتين المحافظتين إلى ما يقارب 35%. مؤكداً ان هذا التخفيض يندرج في سياق العقوبات الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف المحافظ بأن كمية الفاقد في المياه تشكل أحد أسباب الأزمة الحالية وسينعكس سلباً على فترة انقطاع المياه عن المواطنين في فصل الصيف. مشدداً على عدم المساس بالمال العام خاصة الماء والكهرباء، وأن المحافظة والأجهزة الأمنية ستتكاثف لمحاربة هذه التعديات.

وتم خلال الاجتماع الاستماع الى المشاكل والاحتياجات التي قام رؤساء الهيئات المحلية بطرحها كل حسب منطقته للعمل على إيجاد الحلول المناسبة من مختلف الأطراف لحل الإشكاليات المطروحة وانعكاسها على المواطنين.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة من سلطة المياه والحكم المحلي ومحافظة الخليل والأجهزة الامنية لمتابعة التعديات وملاحقة المعتدين، إلى جانب بحث القضايا الفنية التي من الممكن العمل بها لضمان وصول المياه إلى التجمعات التي تعاني من انقطاعها لفترات طويلة.

المصدر: سلطة المياه الفلسطينية


2024-07-10 || 18:15






مختارات


القطاع: ارتقاء 38.295 مواطناً

اعتقال شاب من عوريف

إصابة طفل بالرصاص في بيت فوريك

جهاد جرار.. 24 عاماً خلف القضبان

قبل اجتماع الدوحة.. رسالة أميركا للحركة وإسرائيل

اليوم الـ278: مجازر بالوسطى وخان يونس

مصر تعتزم تقديم رؤية تفصيلية بشأن محور فيلادلفيا

كوبا أميركا.. الأرجنتين إلى النهائي وأول هدف للبرغوث

مستوطنون يقتحمون الأقصى

بن غفير يفتخر بتجويع الأسرى وهدم بيوت النقب

تقارير.. نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خشية اعتقاله

اعتقال مواطن والاستيلاء على أسمدة زراعية في سلفيت

الاستيلاء على أسمدة زراعية في طولكرم

حملة شرسة على محلات بيع الأسمدة الزراعية بالضفة

إصابة شاب بجروح خطيرة في طولكرم

ميتا تعدل قواعد النشر لتقييد استخدام كلمة (الصهاينة)

بقايا إنسان.. حالة صحية مزرية لمعتقل مفرج عنه من النقب

العراق.. الحكم بالإعدام بحق زوجة أبو بكر البغدادي

أوتشا: نزوح فوضوي للفلسطينيين نتيجة توسيع العمليات

وزيرا الاقتصاد والصناعة يزوران محافظة نابلس

طولكرم: السجن 10 سنوات لمدان بهتك العرض

إعلام: مقتل 30 إسرائيلياً بنيران الحزب منذ بداية الحرب

الوفد الإسرائيلي المفاوض يصل قطر

ميناء البلاخية الأثري: تاريخ غـزة تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية

المفتي يحذر من الاعتداءات بحق الأماكن المقدسة

رام الله: ورشة حول واقع المعتقلين توصي بمحاسبة إسرائيل

خدمات نور شمس: سيتم استئجار 300 منزل للمدمرة بيوتهم

الجيش الإسرائيلي يأمر جميع سكان مدينة غـزة بإخلائها

ألمانيا: قتل النازحين للمدارس في غزة لا يمكن قبوله

كم هو العدد الفعلي للضحايا المدنيين في القطاع؟

الوزيران حجاوي وبسيسو يطلعان على حجم الأضرار في نور شمس

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95