شريط الأخبار
بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب" مقتل جندي بمسّيرة من لبنان محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي
  1. بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات
  2. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  3. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  4. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  5. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  6. اقتحام بلدة دير دبوان
  7. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  8. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  9. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  10. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  11. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  12. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  13. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  14. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  15. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  16. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  17. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  18. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  19. مقتل جندي بمسّيرة من لبنان
  20. محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي

الوزيران حجاوي وبسيسو يطلعان على حجم الأضرار في نور شمس

تفقد محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، ووزير الحكم المحلي سامي حجاوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان عاهد بسيسو، حجم الدمار والخراب الذي طال مخيم نور شمس، عقب اقتحام قوات الجيش للمخيم وتدميره المتعمد للبنية التحتية.


تفقد محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، ووزير الحكم المحلي سامي حجاوي، ووزير الأشغال العامة والاسكان عاهد بسيسو، الأربعاء 10.07.2024، حجم الدمار والخراب الذي طال مخيم نور شمس قرب طولكرم، عقب اقتحام قوات الجيش للمخيم وتدميره المتعمد للبنية التحتية، وقطع خطوط الكهرباء والمياه الرئيسية عن آلاف السكان في المخيم، وتدميره للمنازل والمحال التجارية وغيرها.

وأشاد المحافظ بالتواصل الفوري والمباشر لرئيس الوزراء وتوجيهه لكافة الوزارات والجهات ذات الاختصاص بالمتابعة الفورية والعاجلة لكافة الاحتياجات وإغاثة أهالي المخيم، مشيداً بجهود كافة الطواقم الميدانية المتخصصة التي سارعت للعمل في المخيم وإغاثة أهله.

وأكد الوزيران إيلاء القيادة الفلسطينية والحكومة أهمية قصوى لأغاثة المواطنين في المخيمات وتقديم الدعم لهم وضمان استمرارية وصول الخدمات الاساسية تعزيزاً لصمودهم وثباتهم في وجه الهجمة التي تتعرض لها المخيمات في محافظات الوطن كافة، مع التأكيد على الدور الرئيس لوكالة الاونروا وضرورة استمرارها والتزامها بتقديم الدعم للمخيمات والقيام بواجباتها تجاه السكان.

هذا واستهل الوزيران جولتهما التفقدية بلقاء محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، ورئيس بلدية طولكرم رياض عبد الكريم، ورؤساء اللجان الشعبية لمخيمات نور شمس وطولكرم، وأمين سر الاقليم إياد جراد، ومقرر اللجنة الخاصة لمتابعة الأضرار الناتجة عن اجتياحات قوات الجيش واعتداءات المستوطنين محيي الديان العارضة، ومدير عام حكم محلي طولكرم مؤيد شحادة، ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، حيث اطلعوا على واقع الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، وناقشوا عدداً من القضايا المتعلقة بملف حصر الأضرار جراء الاقتحامات المتكررة للمدينة ومخيماتها، وآليات التدخل الخاصة بالوزارات والجهات ذات العلاقة لضمان المعالجة السريعة والمتابعة لكافة الاحتياجات، وإغاثة المواطنين بشكل فوري وعاجل.

وأكد الوزير حجاوي أن طواقم الوزارة ومنذ اللحظات الاولى لانسحاب قوات الجيش من المخيم قامت بالمتابعة الميدانية المباشرة مع طواقم بلدية طولكرم والجهات الشريكة وطواقم عدد من البلديات والمجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة من أجل المسارعة في العمل على اعادة توصيل الخدمات الاساسية للمواطنين، وحصر الأضرار من أجل تقديم المساعدات اللازمة لهم، وبما يحفظ كرامتهم ويعزز صمودهم.

وأشار إلى أن كافة القضايا التي جرى طرحها خلال اللقاء سيقوم بنقلها لمجلس الوزراء ومناقشتها واتخاذ كل ما يلزم من أجل معالجتها ومتابعتها بطريقة مباشرة على ارض الوقع ويلمس أثرها اهلنا في المخيمات.

‎من جهته، قال الوزير بسيسو إن الجيش يستهدف بشكل منهجي تدمير البنية التحتية خلال اقتحاماته المتكررة للمخيمات والمدن، مبينا أن الدمار خلال العدوان الأخير على مخيم نور شمس كبير والأضرار في البنية التحتية جسيمة للغاية، مؤكداً أن طواقم الأشغال والمؤسسات الشريكة بدأت على الفور بإزالة الأضرار وفتح الطرق والحصر الأولي للأضرار، واستقدمت آليات من مديريات أخرى لمساندة الطواقم العاملة.

‎وأوضح بسيسو أنه وفقاً للتقارير الأولية لحجم الدمار في المخيم دمر الجيش 20 مبنى "60 وحدة سكنية" بشكل كامل، و150 وحدة هدمت بشكل جزئي، عدا عن 100 وحدة أخرى لحقت بها أضرار جزئية، و80 محلاً تجارياً، كما دمر الجيش الشارع الرئيسي "المدخل الشرقي لطولكرم" بطول 1 كم، وأشار إلى أن نحو 200 أسرة بحاجة إلى إيواء، مؤكداً أنه سيتم وضع حلول لإيواء الأسر إلى حين البدء بترميم البيوت أو إيجاد بيوت مناسبة.

بدورهم، استعرض رؤساء اللجان الشعبية لخدمات مخيمات اللاجئين في نور شمس وطولكرم، واقع الاوضاع الميدانية الصعبة في المخيمات، وطبيعة احتياجات السكان الفورية والعاجلة خاصة فيما يتعلق بالإغاثة والإيواء، وضرورة استمرارية العمل اليومي لمعالجة كافة التحديات على الأرض جراء الاقتحامات المتكررة للمدينة ومخيماتها.

المصدر: وفا


2024-07-10 || 17:17






مختارات


كم هو العدد الفعلي للضحايا المدنيين في القطاع؟

ألمانيا: قتل النازحين للمدارس في غزة لا يمكن قبوله

الجيش الإسرائيلي يأمر جميع سكان مدينة غـزة بإخلائها

خدمات نور شمس: سيتم استئجار 300 منزل للمدمرة بيوتهم

رام الله: ورشة حول واقع المعتقلين توصي بمحاسبة إسرائيل

المفتي يحذر من الاعتداءات بحق الأماكن المقدسة

ميناء البلاخية الأثري: تاريخ غـزة تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية

الوفد الإسرائيلي المفاوض يصل قطر

إعلام: مقتل 30 إسرائيلياً بنيران الحزب منذ بداية الحرب

طولكرم: السجن 10 سنوات لمدان بهتك العرض

وزيرا الاقتصاد والصناعة يزوران محافظة نابلس

أوتشا: نزوح فوضوي للفلسطينيين نتيجة توسيع العمليات

العراق.. الحكم بالإعدام بحق زوجة أبو بكر البغدادي

بقايا إنسان.. حالة صحية مزرية لمعتقل مفرج عنه من النقب

ميتا تعدل قواعد النشر لتقييد استخدام كلمة (الصهاينة)

إصابة شاب بجروح خطيرة في طولكرم

حملة شرسة على محلات بيع الأسمدة الزراعية بالضفة

الاستيلاء على أسمدة زراعية في طولكرم

اعتقال مواطن والاستيلاء على أسمدة زراعية في سلفيت

تقارير.. نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خشية اعتقاله

بن غفير يفتخر بتجويع الأسرى وهدم بيوت النقب

مستوطنون يقتحمون الأقصى

كوبا أميركا.. الأرجنتين إلى النهائي وأول هدف للبرغوث

مصر تعتزم تقديم رؤية تفصيلية بشأن محور فيلادلفيا

اليوم الـ278: مجازر بالوسطى وخان يونس

قبل اجتماع الدوحة.. رسالة أميركا للحركة وإسرائيل

جهاد جرار.. 24 عاماً خلف القضبان

إصابة طفل بالرصاص في بيت فوريك

اعتقال شاب من عوريف

القطاع: ارتقاء 38.295 مواطناً

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95