شريط الأخبار
بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب" مقتل جندي بمسّيرة من لبنان محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي
  1. بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات
  2. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  3. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  4. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  5. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  6. اقتحام بلدة دير دبوان
  7. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  8. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  9. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  10. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  11. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  12. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  13. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  14. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  15. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  16. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  17. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  18. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  19. مقتل جندي بمسّيرة من لبنان
  20. محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي

قبل اجتماع الدوحة.. رسالة أميركا للحركة وإسرائيل

المتحدث باسم الخارجية الأميركية صامويل وربيرغ يقول إن واشنطن أرسلت فريقاً إلى المنطقة للمشاركة في محادثات مع مصر وإسرائيل وقطر لتأمين إطلاق سراح الرهائف ووقف إطلاق النار.


كشف المتحدث باسم الخارجية الأميركية صامويل وربيرغ، الأربعاء 10.07.2024، في حديث خاص لـ"سكاي نيوز عربية"، عن آخر تطورات المحادثات الجارية لوقف القتال في قطاع غزة، والذي دخل يومه الـ277 على التوالي، وأودى بحياة الآلاف من المدنيين.

وقال وربيرغ إن واشنطن أرسلت فريقا إلى المنطقة للمشاركة في محادثات مع مصر وإسرائيل وقطر، لتأمين إطلاق سراح الرهائن والتوصل إلى وقف إطلاق النار.

ويترأس الوفد رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، الذي زار القاهرة الثلاثاء، والتقاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، وأكد له الأخير "الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع".

ومن المنتظر أن تلتقي وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة، الأربعاء، من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة، بحضور "بيرنز" ونظيره المصري عباس كامل.

ضغوط على حماس

وحدد المتحدث باسم الخارجية الأميركية موقف واشنطن من المحادثات الجارية، قائلا:

- ملتزمون بإنهاء الحرب في غزة وتخفيف المعاناة الإنسانية على المدنيين هناك، ومتفائلون بالتقدم المحرز، ولكن هذه العملية ستستغرق بعض الوقت.
- تم نقاش خطوات إضافية وقضايا عالقة بين رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس بايدن الأسبوع الماضي لتسهيل إتمام صفقة.
- بشأن رد حماس على مقترحات الهدنة، فلم نحصل بعد على رد رسمي من الحركة يشير إلى تخفيف شروطها، ولكننا نواصل الضغط عليها من خلال العمل مع شركائنا في المنطقة لدفع هذا الاتفاق قدما.
- الولايات المتحدة تعمل بنشاط مع شركائها، بما في ذلك مصر وقطر، لضمان تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وإعادة جميع الرهائن إلى عائلاتهم، وندعم جهود الوساطة ونأمل في أن تؤدي إلى تخفيف العنف وتحقيق الاستقرار في المنطقة.
- من المهم التذكير بأن النجاح في المفاوضات يتطلب تنازلات من جميع الأطراف والتزاماً جاداً بالعملية الدبلوماسية، ومع ذلك لا يمكننا التكهن بنتائج المفاوضات الحالية، لكننا ملتزمون بدعم جهود السلام والاستقرار في المنطقة.

تقدم في المفاوضات

كان مراسل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي تحدث عن "إحراز تقدم في المحادثات حول صفقة الرهائن" التي جرت في القاهرة الثلاثاء.

وأوضح أن "إسرائيل تبدي ارتياحها لجولة المحادثات التي جرت في القاهرة، لكنها تحرص على عدم تطور التوقعات بشأن معدل تقدم المفاوضات حول الصفقة، وإمكانية التوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة".

وقال مسؤول إسرائيلي آخر: "نواجه مفاوضات صعبة ومعقدة ستستغرق عدة أسابيع".

وتقود مصر وقطر جهود الوساطة في الحرب المستمرة منذ 9 أشهربين إسرائيل وحركة حماس، على أمل إنهاء القتال وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

المصدر: سكاي نيوز عربية


2024-07-10 || 09:27






مختارات


بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

برهم: 39 ألف طالب وطالبة حرموا من تقديم التوجيهي

إسبانيا تقصي فرنسا وتصل نهائي يورو 2024

الاستيلاء على 65 دونماً من أراضي قبلان وبيتا

لامين جمال يدخل تاريخ كأس أوروبا

الطقس: موجة حارة وجافة

طقاطقة يعلن عن تحرك فوري لإغاثة مخيم نور شمس

ما هو النوع الثالث من داء السكري وما علاقته بألزهايمر؟

الجيش يغلق مستشفى المعمداني: مأساة طبية ونزوح جماعي

الحركة: منع دخول المساعدات يأتي استكمالاً لحرب الإبادة

هذا ما يحدث لجسمك والكوليسترول عند تناول عباد الشمس

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95