شريط الأخبار
وزير خارجية النرويج: ملتزمون باعتقال نتنياهو إذا صدرت مذكرة بحقه واشنطن بوست توثق 90 استهدافاً إسرائيلياً لمستشفيات القطاع مصطفى يوجه للتعامل مع آثار العدوان على جنين بلينكن: ما من أحد دافع عن إسرائيل مثل بايدن الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنين الجيش الإسرائيلي يبدأ التقدم نحو محور فيلادلفيا الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليوم جنين ومخيمها: إصابات واعتقال مواطنة وتدمير واسع اعتقال شاب غرب نابلس حجاوي وزقوت يبحثان مع الألمان خطط العمل المشترك لبيد: مصادرة معدات أسوشيتد برس عمل جنوني بلينكن: نقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث 7 أكتوبر الصحة: إخلاء مستشفى كمال عدوان في القطاع إسرائيل تصادر معدات للأسوشيتد برس نصب بوابة عند حاجز عناب شرق طولكرم اجتماع لمحافظي الشمال في أريحا أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء لليوم الـ15: مواصلة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم كريم خان: وصلني تهديدات.. المحكمة من أجل أفريقيا وبوتين كيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟
  1. وزير خارجية النرويج: ملتزمون باعتقال نتنياهو إذا صدرت مذكرة بحقه
  2. واشنطن بوست توثق 90 استهدافاً إسرائيلياً لمستشفيات القطاع
  3. مصطفى يوجه للتعامل مع آثار العدوان على جنين
  4. بلينكن: ما من أحد دافع عن إسرائيل مثل بايدن
  5. الأمم المتحدة: يجب وقف إراقة الدماء في جنين
  6. الجيش الإسرائيلي يبدأ التقدم نحو محور فيلادلفيا
  7. الصحة العالمية: استهداف مستشفى كمال عدوان 4 مرات اليوم
  8. جنين ومخيمها: إصابات واعتقال مواطنة وتدمير واسع
  9. اعتقال شاب غرب نابلس
  10. حجاوي وزقوت يبحثان مع الألمان خطط العمل المشترك
  11. لبيد: مصادرة معدات أسوشيتد برس عمل جنوني
  12. بلينكن: نقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث 7 أكتوبر
  13. الصحة: إخلاء مستشفى كمال عدوان في القطاع
  14. إسرائيل تصادر معدات للأسوشيتد برس
  15. نصب بوابة عند حاجز عناب شرق طولكرم
  16. اجتماع لمحافظي الشمال في أريحا
  17. أبرز ما جاء في جلسة مجلس الوزراء
  18. لليوم الـ15: مواصلة إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  19. كريم خان: وصلني تهديدات.. المحكمة من أجل أفريقيا وبوتين
  20. كيف ستواجه إسرائيل عقوبات لاهاي؟

التربية: بيان توضيحي حول الطلبة الموجودين خارج القطاع

وزارة التربية والتعليم العالي تصدر بياناً توضيحياً يتعلق بطلبة مدارس القطاع الموجودين خارج القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023.


أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، الخميس 16.05.2024، بيانا توضيحا يتعلق بطلبة مدارس غزة الموجودين خارج القطاع، بسبب العدوان المتواصل منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت، في بيان، إنه مع تواصل استفسارات الأهالي؛ خاصة من غادروا القطاع منذ شهرين تقريبا، نوضح الآتي:

لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر، ممن حاولوا التسجيل بعد 25/3/2024، فإنه سيتم لاحقاً استكمال عملية تسجيلهم وتفعيل روابط التسجيل، ليلتحقوا ببرنامج الدراسة عن بُعد مطلع شهر حزيران وفق ترتيبات خاصة لضمان استكمالهم المادة التعليمية المقررة.

التعامل بمرونة في دورات الثانوية العامة

التعامل بمرونة في دورات الثانوية العامة من حيث عدد المواد المسموح للطلبة التقدم بها في كل دورة، علماً أن عدد المسجلين للامتحان 1119 طالباً/ة موزعين على 22 دولة، منهم 981 في مصر.

متابعة استكمال الطلبة الذين التحقوا ببرنامج الدراسة عن بُعد من بداياته للمادة التعليمية المقررة، ووفق محددات تضمن إنهاء المادة المطلوبة.

التزامها بعقد دورة خاصة لطلبة الثانوية العامة الموجودين في القطاع متى ما انتهى العدوان وتم استكمال المادة التعليمية المقررة.

وأكدت أنها لن تدخر الوزارة أي جهد في متابعة هذه القضية، مؤكدة أن التباين في فترات التحاق الطلبة بالبرامج التعليمية مردّه تباين توقيت الوصول إلى الدول الشقيقة والصديقة.

واعتبرت ذلك جزءاً من واجبها تجاه الطلبة لتمكينهم من نيل حقهم في التعليم، وهي على أتم الجاهزية لاستئناف المسيرة التعليمية في القطاع حال انتهاء العدوان، ومتى ما توافرت الظروف الموضوعية لإنقاذ العام الدراسي.

تمكين الطلبة من الدراسة عن بعد 

وأشارت إلى أنه منذ بدء العدوان على قطاع غزة، تابعت الوزارة، وبالتعاون مع سفارات فلسطين في الخارج تسجيل الطلبة الذين غادروا القطاع مع عائلاتهم للخارج لتمكينهم من الدراسة عن بُعد في المدارس الفلسطينية في الضفة، بل وافتتحت مدارس مسائية عن بُعد؛ تطوّع فيها مئات المعلمين/ات من الضفة؛ استجابة لنداء الواجب وتعبيراً عن انتصارهم لحق طلبة غزة في الدراسة.

كما أوفدت مؤخراً موظفاً مختصاً إلى جمهورية مصر العربية لمتابعة تسجيل الطلبة الراغبين في التقدم لامتحان الثانوية العامة، وتواصلت مع سفارات فلسطين حيثما يتواجد الطلبة لتسجيل طلبة الثانوية العامة الراغبين في التقدم للامتحان في دورته الأولى.

المصدر: وفا


2024-05-16 || 12:45






مختارات


تقرير: تدمير 80% من مدارس القطاع

أكشن إيد: 75% من سكان القطاع نزحوا من منازلهم

إصابة مستوطن في عملية طعن جنوب نابلس

الجيش يقطع الاتصالات عن القطاع أكثر من 10 مرات منذ أكتوبر

نقابة عمال النقل في نابلس تؤجل فعالياتها الاحتجاجية

جنوب إفريقيا تطالب العدل الدولية بإصدار أمر بوقف اجتياح رفح

تقرير: توثيق 838 حالة تعذيب بحق الأطفال أثناء اعتقالهم

الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى القطاع خلال أيام

اليوم الـ223: الدبابات تحاول التوغل أكثر في رفح

انطلاق أعمال القمة العربية الـ33 في البحرين

مقتل 5 جنود في معارك شمال قطاع

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتتراوح في نابلس بين 29 نهاراً و20 ليلاً.

29/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.68 5.20 4.00