1. التشكيلة المتوقعة لمواجهة الأهلي المصري وريال مدريد
  2. ضبط شوكولاتة غير صالحة للاستهلاك في نابلس
  3. فريق ألماني متخصص بتحديد أماكن المحاصرين يتوجه لتركيا
  4. الإداريون يستعدون لتصعيد خطواتهم الاحتجاجية
  5. ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في الزلزال
  6. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  7. علماء يتوقعون استمرار الهزات الأرضية في تركيا
  8. كمية الأمطار الهاطلة على بلعا
  9. كمية الأمطار الهاطلة على سبسطية
  10. الهيئة: تفاصيل التنكيل بشاب من نابلس أثناء الاعتقال
  11. خبيرة: تحرك صفيحتين تكتونيتين وراء زلزال تركيا وسوريا
  12. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  13. أسعار الخضار والفواكه في طولكرم
  14. احتدام المنافسة.. غوغل تطلق روبوتها التحادثي "بارد"
  15. جدول توزيع المياه في طلوزة
  16. فصل طارئ للكهرباء في نابلس
  17. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  18. كمية الأمطار الهاطلة على دير الغصون
  19. كمية الأمطار الهاطلة على طولكرم
  20. اعتقال شابين جنوب جنين

روسيا تتعهد بحماية "كاملة" لأي منطقة تضمها

فيما تعرضت مناطق في جنوب أوكرانيا للقصف، سعى وزير خارجية روسيا للدفاع عن موقف بلاده في الحرب رغم تحركها صوب التصعيد وتنفيذ ضم محتمل في الشرق والجنوب للمناطق التي سيطرت عليها، متعهدا بالدفاع عنها.


تبادلت روسيا وأوكرانيا الاتهامات بشأن ضربات صاروخية في عدة مناطق في الجنوب والشرق. وقال الجيش الأوكراني في وقت مبكر من صباح الأحد (25 أيلول/ سبتمبر 2022) إن القوات الروسية شنت عشرات الهجمات الصاروخية والغارات الجوية على أهداف عسكرية ومدنية من بينها 35 تجمعا سكنيا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين. وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن مصادر لم تسمها أن القوات الأوكرانية قصفت صوامع للحبوب ومستودعات للأسمدة.

وألقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ووسائل الإعلام العالمية أمس السبت وصوّر المعارضة للهجوم الروسي على  أوكرانيا  على أنها مقتصرة على الولايات المتحدة والدول التي تدور في فلكها.

وقال لافروف إن  المناطق التي تجري فيها استفتاءات بأوكرانيا  ستصبح تحت "الحماية الكاملة" لروسيا إذا ضمتها موسكو إليها. وذلك وسط مخاوف من احتمال أن تزيد روسيا من تصعيد الصراع وحتى استخدام الأسلحة النووية.

وحاول لافروف في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ووسائل الإعلام العالمية في نيويورك تبرير غزو روسيا لجارتها في فبراير/ شباط الماضي بتكراره مزاعم موسكو بأنه تم تنصيب الحكومة المنتخبة في كييف بشكل غير شرعي وأنها تزخر بالنازيين الجدد وأنها تضطهد الناطقين بالروسية في شرق البلاد.

تعهد وزير الخارجية الروسي سيرغي لا فروف في كلمته أمام الأمم المتحدة بحماية أي مناطق تضمها روسيا!


الدفاع عن المناطق التي سيتم ضمها

وبدأت روسيا يوم الجمعة استفتاءات في أربع مناطق بشرق أوكرانيا بهدف ضم الأراضي التي احتلتها بالقوة. وقالت كييف إنه يتم  إجبار السكان على التصويت ولا يُسمح لهم بمغادرة  المناطق خلال التصويت الذي يستمر أربعة أيام والذي وصفته الدول الغربية بأنه صوري يهدف إلى تبرير تصعيد الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي بعد أن ألقى كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "بعد تلك الاستفتاءات، ستحترم روسيا بالطبع التعبير عن إرادة أولئك الأشخاص الذين عانوا لسنوات عديدة من انتهاكات نظام النازيين الجدد".

وردا على سؤال عما إذا كان لدى  روسيا  مبررات لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن المناطق التي ضمتها أوكرانيا، قال لافروف إن الأراضي الروسية، بما في ذلك الأراضي "الواردة بشكل إضافي" في الدستور الروسي في المستقبل، "تخضع لحماية الدولة بشكل كامل".

وقال ان "جميع قوانين ومبادئ ومفاهيم واستراتيجيات روسيا الاتحادية تسري على جميع أراضيها" مشيرا أيضا على وجه التحديد إلى مبدأ روسيا بشأن استخدام الأسلحة النووية.

ورد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في ساعة مبكرة من صباح الأحد على ذلك بأن تصريحات الكرملين بشأن احتمال  استخدام للأسلحة النووية "غير مقبولة على الإطلاق" وإن كييف لن تستسلم لها.

وقال كوليبا على تويتر إن "تصريحات بوتين ولافروف غير المسؤولة بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية غير مقبولة على الإطلاق ... أوكرانيا لن تستسلم. نحن ندعو جميع القوى النووية للتحدث علنا الآن ونوضح لروسيا أن مثل هذه اللهجة تعرض العالم للخطر ولن يتم التغاضي عنها".

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-09-25 || 13:29






مختارات


القبض على سيدة تمارس أعمال السحر والشعوذة

نقابات الجامعات تحمّل إدارة بيرزيت مسؤولية تفاقم الأزمة

قرارات مجلس بلدي بلعا

فتح باب المشاركة في الملتقى الثقافي الفلسطيني العاشر

الإحصاء: ارتفاع طفيف في تكاليف البناء

جدل في ألمانيا بسبب ألوان "شارة الحب" في مونديال قطر

ارتقاء شاب وإصابة ثلاثة آخرين في نابلس

شباب الخليل يتعادل مع مركز الأمعري

أجواء صيفية حارة

شولتس يلتقي بن سلمان في مستهل جولة خليجية

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يكون الجو شديد البرودة وتسقط زخات غزيرة من الأمطار والثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر. وقد تصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ ساعة ودرجة الحرارة في نابلس بين 7 نهاراً و3 ليلاً.

7/ 3

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.46 4.88 3.71