1. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  2. أسعار صرف العملات
  3. الطقس: أجواء حارة نهاراً
  4. بيرزيت: تعليق الدوام لأسبوع مع إخلاء حرم الجامعة
  5. الرئيس يهنئ غانتس بحلول رأس السنة العبرية
  6. جدول توزيع المياه في روجيب
  7. جدول مباريات الأسبوع الأول الدرجة الثانية
  8. قرارات مجلس الوزراء
  9. مجلس أمناء جامعة بيرزت يستنكر التهجم على أعضائه
  10. إتلاف صهاريج غاز مستعملة في طولكرم
  11. التعليم البيئي يدعو لرد الاعتبار للسياحة الخضراء
  12. الزراعة تنفذ يوم عمل تطوعي في أحراش عنبتا
  13. تعميم هام لنقابة أصحاب مدارس السياقة
  14. اعتقال شاب من مخيم نور شمس
  15. قطع الكهرباء عن مناطق في نابلس
  16. إصابة المستشار الألماني ووزيرة داخليته بكورونا
  17. أسباب ظاهرة قتل الرضع
  18. وفاة الشيخ يوسف القرضاوي
  19. الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين
  20. بلدية جنين: جدول توزيع المياه

فلسطين تشارك في المنتدى الثاني لأمن الشرق الوسط

فلسطين شاركت في المنتدى الثاني لأمن الشرق الأوسط الذي ينظمه معهد الصين للدراسات الدولية، تمحورت أعمال المؤتمر حول بناء هيكل أمني جديد في الشرق الأوسط لتحقيق الأمن المشترك في المنطقة.


شاركت فلسطين، ممثلة برئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله، ومدير عام معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي نايف جراد، في المنتدى الثاني لأمن الشرق الأوسط، الذي ينظمه معهد الصين للدراسات الدولية التابع لوزارة الخارجية الصينية، وتشارك به نخبة من كبار السياسيين والدبلوماسيين والخبراء من مختلف دول المنطقة والعالم.

وتمحورت أعمال المؤتمر حول بناء هيكل أمني جديد في الشرق الأوسط لتحقيق الأمن المشترك في المنطقة. وتوزع المشاركون بعد الافتتاح إلى مجموعتين بجلستين منفصلتين، حيث انعقدت الأولى بعنوان "القضية الفلسطينية: مخرج وآفاق"، وخصصت الثانية "لأمن الخليج."

وفي كلمته، شكر الحمد الله الصين على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني من أجل تحقيق حقوقه العادلة، وأكد أهمية تطبيق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وفي ورقته المفصلة حول حل القضية الفلسطينية تحدث جراد عن أن الشعب الفلسطيني هو الطرف الأكثر حاجة للأمن والاستقرار والاندماج في الإقليم، وأن نقطة الانطلاق في البحث عن الأمن التعاوني والمشترك الذي يحقق التنمية المستدامة والاستقرار والازدهار في المنطقة تحتاج لتوجيه الأسئلة وأصبع الاتهام لمن يتسبب في عدم وجود الأمن والاستقرار والاندماج، ألا وهي دولة اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ومن رعاها ويرعاها ويجعلها تتعامل وكأنها فوق القانون الدولي.

ونوه جراد إلى أن عدم التوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية يلبي الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، سيبقي على الصراع في المنطقة ويؤجج المشاعر ويشكل منبعا دائما للتطرف والارهاب، وينعكس سلبا على كل أوجه الأمن والتنمية والاستقرار في المنطقة والعالم.

ودعا جراد المجتمع الدولي لدعم مبادرة الرئيس محمود عباس لتنظيم مؤتمر دولي فعال لحل القضية الفلسطينية بإشراف الأمم المتحدة ومشاركة دولية واسعة، ودعم مطلب الاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وشكر الدكتور جراد الصين على دعمها لفلسطين على كافة الصعد، وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ولجهودها في البحث الجاد عن بناء منظومة أمن تعاوني ومشترك وشامل ومستدام في الشرق الأوسط تقوم على مبادئ العدالة والانصاف.

المصدر: وفا


2022-09-22 || 12:13






مختارات


زلزال يضرب المكسيك

مطلوب مساعد/ة مطبخ

إزالة بسطات بعد تدميرها غرب سلفيت

فالفيردي.. لاعب جوكر لا أحد قادر على إيقافه

مستوطنون يهاجمون المركبات على حاجز حوارة

الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة

انخفاض الصادرات خلال تموز 2022

بتهمة الاحتيال.. المدعية العامة بنيويورك تقاضي ترامب

دعوة: مهرجان نابلس للتسوق 2022

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الاثنين 26.09.2022، حارا نسبيا إلى حار ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و19 ليلاً.

19/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.51 4.93 3.38