1. مطالبات لتمكين طلاب عزون من تقديم التوجيهي
  2. إتلاف كمية بطاطا وجزر تالفة في نابلس
  3. وزارة التنمية تطالب بحماية ذوي الإعاقة من الاحتلال
  4. دعوة لمراجعة عيادة بيت دجن
  5. القبض على 4 مشتبه بهم في أحداث حوارة
  6. التزام البلديات والقرى بقرار وقف التعامل مع إسرائيل
  7. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  8. عقد مسابقة لتعيين قضاة صلح جدد
  9. إحراق منزل في حوارة إثر شجار عائلي
  10. احترس.. شامات الجسم قد تتحول إلى سرطان قاتل!
  11. مقتل شخصين إثر شجار في حوارة
  12. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  13. الدفاع المدني يتعامل مع 95 حادثاً بيوم
  14. قبلان تبدأ مشروع بناء خزان مياه
  15. القضاة.. تأجيل الأقساط المستحقة بحالة الطوارئ
  16. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض
  17. 6 ملايين مصاب إصابة بكورونا عالمياً
  18. قصة محافظ سلفيت مع الحصان عدي
  19. قلقيلية: إصابة جديدة بفيروس كورونا
  20. ضبط أثاث مستعمل وملابس قادمة من إسرائيل

رسالة من رئيس جامعة بيرزيت

رئيس جامعة بيرزيت يوجه رسالة إلى أسرة الجامعة، من بنودها التقنين في المصاريف التشغيلية إلى الحد الأدنى وتأجيل دفع استحقاقات العمل الإضافي.


رسالة من رئيس الجامعة:

"إلى أسرة جامعة بيرزيت
أحييكم أجمل تحية، وأتوجه إليكم بأسمى آيات التقدير والاحترام، في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا والعالم أجمع في مواجهة جائحة كورونا، وأثمن مواقف كل منكم في دعم استمرارية عمل الجامعة، وتمكينها من مواصلة تأدية رسالتها، من خلال العمل الجاد من بيوتكم، سواءً فيما يتعلق بالتعلم والتعليم الإلكتروني، أو تقديم الخدمات والتواصل مع المجتمع من خلال المعاهد والمراكز، أو مواصلة العمل الإداري، كذلك نثمن موقف بناتنا وأبنائنا الطلبة في تفهم الظروف، واستجابتهم السريعة لمبادرة التعلم الإلكتروني. وقد أثبتت أسرة جامعة بيرزيت بعامليها وطلبتها أنها على قدر المسؤولية، واستطاعت أن تخط نموذجاً للعمل في الظروف الصعبة، تبنته جامعات ومؤسسات أخرى بعدها.

وأتوجه بشكل خاص بجزيل الشكر إلى أفراد الحرس الجامعي وأحييهم فرداً فرداً، الذين ما انفكوا يراوحون مكانهم في الحرم الجامعي حفاظاً عليه ويسهرون على أمنه، وإلى موظفي دائرة تكنولوجيا المعلومات الذين يسروا عملية التعلم الإلكتروني، وموظفي دائرة المالية، ودائرة الموارد البشرية، ومكتب العلاقات العامة.

ولا يخفى عليكم أننا نمر بظروف حياتية ومالية صعبة أرخت بظلالها على المجتمع الفلسطيني والدولي، وانعكست هذه الظروف والمصاعب على الجامعة، حيث يوجد حوالي ثلاثة ملايين دينار على شكل شيكات وأقساط من الرسوم المستحقة على الطلبة من الفصل الثاني الحالي لم يتم تحصيلها بعد، وهذا يشكل عبئاً ثقيلاً على التدفق المالي للجامعة.

وبالرغم من الظروف المالية الصعبة التي نمر بها، والمتمثلة بعدم وجود مصادر دخل للجامعة في الفترة الحالية، إلا أننا سنعمل كل ما بوسعنا لإعطاء الأولوية لدفع رواتب العاملين في الجامعة، ودفع مستحقات بدل العمل الجزئي خلال الفترة القادمة، وسنبقى على تواصل معكم لإعلامكم بما يطرأ بهذا الخصوص. وقد قام كل من رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء بحملة من خلال مكتب نائب الرئيس للتنمية والاتصال، حيث تم توجيه رسائل لجمع التبرعات من الداخل والخارج، وتم إرسال العديد من الرسائل لأصدقاء الجامعة وخريجيها، وللجهات المانحة، التي تثقلها في هذه الظروف كثرة الالتزامات، كما نتوجه إلى العاملين في الجامعة، ونناشدكم مساعدة بناتكم وأبنائكم الطلبة، وتقديم المنح الطلابية لهم كل حسب استطاعته، وقد بدأنا بتبرع شخصي من أعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء مجلس الأمناء.
وبسبب الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعة مثلها مثل بقية العالم، فإننا مضطرون لاتخاذ بعض الإجراءات الضرورية التي يمليها عدم توفر السيولة النقدية في الجامعة، ومنها التقنين في المصاريف التشغيلية إلى الحد الأدنى الممكن، وتأجيل دفع استحقاقات العمل الإضافي إلى وقت لاحق، تدفع في أقرب فرصة تتوفر فيها سيولة نقدية، شاكرين لكم تفهمكم وتعاونكم في هذه الظروف.

مرة أخرى أحييكم جميعاً، وأثمن تفهمكم وتعاونكم، كما أتمنى السلامة لكم ولعائلاتكم، على أمل اللقاء القريب بكم في الحرم الجامعي بعد زوال هذه الغيمة. ونحن على يقين أن جامعة بيرزيت ومجتمعنا الفلسطيني سيتخطون هذة المحنة ان شاء الله في القريب العاجل.

مع فائق التقدير والاحترام،،،
د. عبد اللطيف أبو حجلة
رئيس الجامعة".

المصدر: جامعة بيرزيت


2020-04-08 || 22:34






مختارات


انخفاض القضايا الواردة للنيابة العامة بنسبة 74%

عزل بعض مرافق مستشفى ثابت لإعاة افتتاحه

التنمية الاجتماعية: 30 مليون شيقل لأسر الضفة

فصائل نابلس تدعو للالتزام بالحجر المنزلي

جولة تفقدية لمحلات نابلس بحالة الطوارئ

موعد صرف مخصصات الأسر الفقيرة

أسعار الخضروات الأساسية في قلقيلية

بلدية قبلان: هام لأهالي البلدة

محافظة نابلس.. توضيح بخصوص المسعف المصاب

الشخرة: ارتفاع الإصابات بكورونا

تعرّف على الميزات الجديدة في تطبيق واتساب!

إرشادات هامة لمربي الأغنام

وين أروح بنابلس؟

2020 05

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و15 ليلاً.

15/27

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.50 4.94 3.89