1. جلسة مساءلة مجتمعية حول النفايات في نابلس
  2. ما رأي طلبة القدس المفتوحة بتوفر الإنترنت بجامعتهم؟
  3. فصل الكهرباء عدة ساعات في دير شرف
  4. البدء بتسوية حوض رقم 4 في رامين
  5. النزلة الوسطى.. البدء بتسوية حوض رقم 5
  6. حوارة.. إعلان لأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة
  7. مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
  8. اعتقال شاب من مخيم بلاطة
  9. إسرائيل تصدر 75 أمر اعتقال إداري في نيسان
  10. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  11. وفيات نابلس وأماكن العزاء
  12. دعوة لمراجعة مكتب تسوية قلقيلية
  13. الوضع الصحي للأسيرة جعابيص صعب
  14. اجتماع لتنظيم أسواق نابلس قبل رمضان
  15. فصل الكهرباء عدة ساعات في نابلس
  16. البدء بأعمال التسوية في قبلان
  17. قرار بإعفاء عائلات الأسرى من رسوم الكشف الطبي
  18. الناجحون في امتحان السياقة العملي في طولكرم
  19. قرارات الحكم المحلي بقلقيلية
  20. فصل الكهرباء 6 ساعات في عسكر الجديد

إطلاق أسبوع الطيور الثالث عشر

التعليم البيئي وجودة البيئة يطلقان أسبوع الطيور الثالث عشر، والإعلان عن اعتماد مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية لعام 2020.


أطلق مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة من محطة طاليثا قومي ببيت جالا، الأربعاء 03.04.2019، فعاليات الأسبوع الوطني الثالث عشر لمراقبة الطيور وتحجيلها.

وبيّن محافظ بيت لحم كامل حميد، أن حماية البيئة مسؤولية مشتركة تحتم على الجميع الانخراط فيها. واعتبر صرح مركز التعليم البيئي في طاليثا قومي مفخرة ومثالاً متقدماً في الحفاظ على البيئة.

وقال: "إن الحفاظ على الإرث الطبيعي الفلسطيني من أهم النقاط التي توليها المحافظة اهتماماً خاصاً، لما تتمتع به من مكانة سياحية".

من جانبه، أشار رئيس الكنيسة اللوثرية المطران سني إبراهيم عازر إلى أن الأسبوع يشكل نداءً مفتوحاً لحماية التنوع الحيوي والإقلاع عن استنزافه والدعوة إلى حمايته بكل الوسائل، وتربية الأجيال الصاعدة على ثقافة رعايته، فيما قال نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور إن سلطة البيئة تعمل باستمرار على حماية التنوع الحيوي في فلسطين، عبر إطلاق خطط استراتيجية لحماية المحميات.



وذكر المطور أن التنوع الحيوي في فلسطين يمثل 3% من التنوع الحيوي في العالم، وأن أرقام التنوع الحيوي المحدثة مشمولة في التقرير الخامس الذي أطلقته "جودة البيئة"، في وقت تحضير للتقرير السادس حوله.

وأكد أن جودة البيئة تفتح أبوابها لكافة المؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في مجالات حماية البيئة، وتسعى لتنظيم العمل والشراكة، في وقت يهدد الاحتلال البيئة الفلسطينية، وينتهك عناصرها.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز التعليم البيئي سيمون عوض، أن إطلاق الأسبوع بالشراكة مع "جودة البيئة" يسعى للتعريف بطيور فلسطين وما تتعرض له من تهديد، ويعبر عن القلق إزاء التنوع الحيوي.

وأضاف، أن إطلاق الأسبوع يتوج عمل المركز في محطات بيت جالا وأريحا وطولكرم ومرج ابن عامر وفقوعة، ويحث المؤسسات والمجتمع على إعادة تصويب علاقته بمحيطه البيئي وعدم استنزافه.

وأشار عوض إلى أن أسبوع الطيور ويوم البيئة تحولاً إلى مناسبتين وطنيتين وبيئيتين، تتضمنان محاضرات توعوية وزيارات للمركز ومسارات بيئية ورسائل إعلامية، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة والمحافظات ووزارات: التربية والتعليم العالي والزراعة والحكم المحلي والجامعات، إضافة لتلفزيون فلسطين والبلديات.

وتجوّل المُشاركون في أقسام المركز للتعرف على المشاريع البيئية والأشجار والنباتات الأصيلة، وشاهدوا تحجيل الطيور واستمعوا إلى شرح عن أنواعها ومساراتها وأهميتها البيئية.

وذكر عوض أن المركز نفذ منذ 5 آذار الحالي فعاليات بيئية في محافظات: القدس ورام الله والبيرة وجنين وطوباس والأغوار الشمالية وطولكرم وقلقيلية وأريحا والأغواروبيت لحم ويستعد لحملات خضراء في نابلس وسلفيت.




المصدر: سلطة جودة البيئة

المحررة: جلاء أبو عرب



2019-04-07 || 10:32






مختارات


وظيفة شاغرة لطلبة الجامعات بنابلس

وظيفة في شركة للأدوات المنزلية

الفقر يترك بصمته على جينات الناس

دعوة الفنانين لدعم الأسرى

حوت برمائي بأربعة قوائم قبل 43 مليون عام

دراسة: القطط تتعرف على أسمائها

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائماً وبارداً وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار. ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و9 ليلاً.

9/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04