1. اكتشاف أكبر حيوان ثديي عاش على سطح الأرض
  2. تأجيل حفلات تخرج بجامعة النجاح
  3. تكليف الشبيبة بتشكيل المجلس في بيرزيت
  4. وزير العدل في زيارة تفقدية لمكتب نابلس
  5. تجنب هذه الأخطاء التي تفسد فقدان الوزن
  6. بيتا.. لقاء حول الاستيطان
  7. من "هداريم" إلى "أنتيك"
  8. تنويه من بلدية قبلان
  9. دعوة للتبرع بالدم في مخيم بلاطة
  10. سباق السيارات والدراجات النارية في نابلس
  11. اعتقال مواطنيْن من طولكرم
  12. ليفربول وتوتنهام يتأهلان لنصف نهائي الأبطال
  13. استياء الوضع الصحي لأسير من نابلس
  14. أسعار الخضار والفواكه في طولكرم
  15. مفاوضات التحويلات الطبية إلى الدول العربية
  16. البدء بتسوية حوضين في بيت ليد
  17. دير شرف.. إصدار فواتير شهر آذار
  18. 6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  19. المستشارة الألمانية تهنئ اشتية
  20. إحياء ليلة النصف من شعبان بنابلس

منوعات


كيف تخففين آلام طفلك في مرحلة التسنين؟

مرحلة التسنين، أي بداية ظهور الأسنان عند الطفل، من أكثر المراحل إرهاقا للأم. وتشكو غالبية الأمهات من ارتفاع درجة حرارة الطفل وإعراضه عن الرضاعة بسبب شعوره بالألم. وغالبا ما تبدأ الأسنان بالظهور من عمر 5-7 أشهر، وبعض الأطفال يتأخر ظهور أسنانهم حتى سن 13 شه

المزيد ..

السهر يضاعف إمكانية الإصابة بالسرطان

ربط باحثون متخصصون في أمراض السرطان بين المرض والظلام. واكتشفوا أن الساهرين أكثر عرضة له، بسبب تعرض دماغهم للضوء بشكل مستمر وافتقاده للظلام الذي يخلد فيه للراحة.

المزيد ..

سيارات الأجرة.. وحلم الشيقلين ونصف

يعملون ليلا ونهارا كي يعتاشوا من مهنة شاقّة تتطلب الكثير من الصبر والقدرة على التعامل مع الناس على اختلافهم، إنهم سائقو سيارات الأجرة. فممَّ يشتكون؟ وما الأسباب التي تدفعهم للعمل في هذه المهنة؟

المزيد ..

كيف تتعامل مع بكاء الأطفال في أولى أيام الحضانة؟

قبل أن يتعود الطفل على الحضانة أو المدرسة، تنتابه عند كل لحظة فراق نوبات بكاء شديد تجعل الآباء يتألمون ولا يعرفون ما عليهم فعله لتهدئة أبنائهم، لكن الأخصائيين ينصحون بترك الطفل ليخوض تجربته بمفرده حتى يتعود على محيطه الجديد.

المزيد ..

متلازمة القلب المنكسر...عندما يكسر الحب قلب صاحبه

في الوقت الذي تتكسر فيه قلوبنا على غزة، هناك من تكسر قلوبهم الصدمات العاطفية. وتؤدي الصدمة العاطفية للإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، مما يدفع الجسم إلى إفراز كمية عالية من الأدرينالين وانقباض الشرايين التاجية. ورغم إمكانية العلاج الدوائي إلا أن خبراء ألمان

المزيد ..

احذروا استعمال مزيلات العرق يوميا!

تكثر أنواع مزيلات العرق في الأسواق. ورغم الرائحة العطرة التي تمنحها للجسم إلا أن الاتحاد الألماني لتقييم المخاطر يحذر من استعمالها يوميا، وخاصة في المناطق التي يكون الجلد مجروحا أو متهيجا فيها.

المزيد ..

كيف تتغلب على خوفك من الفشل؟

يشعر البعض بالخوف من الفشل أو بالإحباط وفقدان الأمل في مراحل معيّنة من حياتهم سواء في العمل أو الدراسة. ويقترح خبراء ألمان عدداً من الخطوات التي يمكن أن تساعد على التّحفيز الذاتي لتحقيق نتائج جيدة والنجاح في عمل ما.

المزيد ..

لحماية هاتفك الذكي

كيف تكتشف إن كان هاتفك الذكي مصابا بالفيروسات والبرامج المضرة؟ أربع حالات إذا اكتشفت إحداها في هاتفك الذكي فاعلم أنه مخترق، وخمس نصائح إذا اتبعتها سيبقى جهازك الذكي آمنا دون فيروسات.

المزيد ..

الجزر يساعد في شفاء بعض حالات العمى

التنكس البقعي المرتبط بتقدم العمر من أمراض العين الأكثر شيوعا. إذ يؤدي إلى فقدان البصر بشكل تدريجي بسبب تلف الشبكية. ورغم صعوبة علاج التنكس البقعي، إلا أن دراسة حديثة تؤكد إمكانية علاجه عبر الاعتماد على بعض المواد الغذائية.

المزيد ..

الفتق السُري...متى يكون التدخل الجراحي ضروريا؟

الفتق السري حالة شائعة لدى الأطفال والبالغين وعندما يكون الفتق السري كبيرا أو يسبب آلاما فلا بد من التدخل الجراحي، وإذا كان الفتق كبيرا جدا فلا بد من تركيب شبكة بلاستيكية، لمنع عودة الفتق مرة أخرى.

المزيد ..

هل نحن بحاجة فعلا لنشر أشلاء قتلانا؟

يتسابق بعض معارفي وأصدقائي على الفيسبوك في نشر صور أشلاء أطفال غزة، معتقدين أنهم يساهمون بذلك في كشف القناع عن وحشية الاحتلال وهمجيته. أما أنا فلي وجهة نظر أخرى في أخلاقيات نشر صور ضحايانا.

المزيد ..

أبعد العصائر عن مائدة إفطارك

يكثر الناس من تناول العصائر الطبيعية والمعلبة في إفطار شهر رمضان، لإطفاء عطشهم وإشباع حاجة أجسامهم من السوائل بعد يوم طويل من الصيام. وينصح الأخصائيون بالابتعاد عن هذه العادة غير الصحية لما لها من أضرار كبيرة على الجسم بشكل عام.

المزيد ..

تناول اللحوم النيئة يصيب بالعطيفة!

العدوى الكمبيلوبكتيرية من بين أمراض العدوى الميكروبية الأكثر شيوعا، ويرجع سبب الإصابة بها إلى تناول أطعمة ملوثة ببكتيريا العطيفة. لذا ينصح الأطباء بعدم تناول لحوم نيئة ويشددون على ضروروة الابتعاد عن غسل الدجاج قبل طهيه.

المزيد ..

الجلد يتمتع بحاسة الشم أيضا

لا تقتصر حاسة الشم على الأنف، وإن كان الأنف هو عضو الشم الأهم والرئيسي في جسم الإنسان، إلا أن باحثين ألمان رصدوا القدرة على الشم في الطبقة الخارجية للجلد والتي تغيرت طريقة عملها عند التعرض لأحد المواد العطرية.

المزيد ..

الشعور بالإرهاق ..أسبابه وطرق علاجه

يعاني العديد من الناس من التعب طيلة اليوم أو لعدة أيام متواصلة. وإضافة إلى قلة النوم، هناك عوامل عديدة أخرى تقف وراء ذلك، كالعوامل النفسية وضغط الدم، ونقص في الفيتامينات.

المزيد ..

قدمي السلطات الصحية على مائدة الإفطار

تعتبر السلطات والمقبلات جزءًا أساسيا من مائدة الإفطار في شهر رمضان، حيث تتفنن ربات البيوت بإعداد الأنواع المختلفة من هذه السلطات وتقديمها مع وجبة الإفطار، ولكن كيف لربة المنزل أن تختار السلطات الصحية والمفيدة لأفراد عائلتها؟

المزيد ..

تقرير مصور: كيف تتخلص نابلس من النفايات الطبية؟

يطلق مصطلح "النفايات الطبية" على مخلفات عمليات التطبيب والجراحة. من المفترض أن يتم التخلص من هذه النفايات بطريقة خاصة وبمعزلٍ عن النفايات العادية، فكيف تتعامل نابلس مع نفاياتها الطبية؟

المزيد ..

في اليوم العالمي للتقبيل: عشر حقائق عن القبلة

للقبلات أشكالٌ متعددة، منها ما يكون للتحية ومنها ما يدل على مشاعر الحب التي يكنها الإنسان. ومهما اختلفت دوافع التقبيل، إلا أن الطب الحديث بيّن بشكل قاطع مدى التأثير الإيجابي للقبلة على الصحة.

المزيد ..

دراسة: البدناء يحصلون على رواتب أعلى من النحفاء

يبدو أن الوزن الزائد يتناسب طرديا مع الراتب، إذ كشفت دراسة أن رواتب البدناء تزيد عن غيرهم من النحفاء أو أصحاب الوزن المثالي. ينطبق هذا الأمر على الرجال فقط، ويختلف تماما مع النساء.

المزيد ..

هلال رمضان يأتي وقمر الدين يغيب

قمر الدين من أكثر المشروبات الشائعة في شهر رمضان. وهو يعتبر المشروب المفضل عند الكثيرين نظرا لقدرته على إطفاء العطش وتعويض حاجة الجسم من المعادن الأساسية والضرورية. لكن هذه السنة لم يعد متوفرا في الأسواق الفلسطينية، نظرا لعدم القدرة على استيراده من سوريا.

المزيد ..
  • من: 221
  • 216

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائما ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و10 ليلاً. وتسقط أمطار متفرقة وخاصة في الشمال.

10/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04