1. فصل الكهرباء في عزون
  2. طولكرم: وفاة نزيل بمركز توقيف الأمن الوقائي
  3. هل لوظائف المخ دور في الاختلاف بين الليبراليين والمحافظين؟
  4. هذا ما يحدث لجسم الإنسان بعد تناول الكركم!
  5. ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء وشبكات المياه
  6. أسعار الفواكه والخضار في نابلس
  7. الدفاع المدني: 85 حادثاً في يوم
  8. الصحة: الشهيد صنوبر تعرض لضرب مبرح
  9. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  10. كورونا عالميا: نحو مليون و155 ألف وفاة
  11. قلقيلية: ضبط 30 كيلو مواد تجميلية منتهية الصلاحية
  12. جدول توزيع المياه في نابلس
  13. أسعار صرف العملات
  14. تحذير من انزلاق السيارات بسبب المطر
  15. الخارجية: لا وفيات جديدة في الجاليات بكورونا
  16. الطقس.. زخات فوق بعض المناطق
  17. بفعل الرياح النشطة.. 51 حريقاً في يوم
  18. هل تبحث عن السعادة؟.. كن كريماً مع الآخرين
  19. 10 إصابات بحادث سير غرب نابلس
  20. الأردن: موعد فتح المعابر البرية

القشعريرة المتكررة.. هل هي دلالة على أمراض الجسم؟

القشعريرة المستمرة وتكرار الشعور بالبرد، هل تصيبك هذه الأعراض؟ إن كان يحدث ذلك باستمرار وبأوقات مختلفة، فيتوجب عليك مراجعة الأمر والاهتمام بصحتك، إذ قد تكون هذه الأعراض دلالة على أمراض يعاني منها الجسم.


قد تحدث القشعريرة والرعشة بسبب الإصابة بالحمى أو حتى أثناء المرور بلحظة عاطفية مميزة مثلا أو خلال الشعور بالبرد. وتصيب القشعريرة جميع أنحاء الجسم تقريبا، إذ تنقبض العضلات الصغيرة التي تؤثر على بصيلات الشعر وهو ما ينتج توقف الشعر وانقباض الغدد الدهنية للعضلات وتظهر كأنها متورمة.

في حالات المرض قد تترافق القشعريرة مع الإصابة بالحمى وارتفاع درجة الحرارة، لكن البعض يصاب بها وهو سليم كما أنها تحدث له أكثر من مرة وفي مواقف مختلفة، فما السبب. 
يحذر الخبراء من شعور القشعريرة المتكرر، فهو بحسب موقع "بيلد دير فراو" الألماني قد يكون علامة، يستعين بها الجسم للتحذير عن مرض أو خلل ما أصابه. فإذا كنت تشعر بالبرد باستمرار، يجب أن تستمع جيدًا لجسمك، لأن ذلك يمكن أن يكون إشارة تحذير بأن شيئًا ما مفقود. 

نقص فيتامين B12

في حال ترافق الشعور الدائم بالبرد بتعب متواصل، قد يكون هذا إشارة إلى نقص فيتامين B12 حيث يعتبر هذا الفيتامين مسؤولاً عن ضمان قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي الصبغي، كما أنَّه يُساهم في تكوين الخلايا. لذا فإنَّ انخفاض مستوياته يسبب نقصاً في خلايا الدم السليمة التي يحتاجها الجسم للحصول على الأكسجين الكافي، والمحافظة على صحته. وهذا بدوره يجعلنا متعبين كما أن انخفاض تدفق الدم يجعلنا نشعر بالبرد..
وبحسب الأطباء فإن الاحتياج اليومي لهذا الفيتامين هو 4 ميكروغرام يوميا، بيد أن الجسم يحتاج إلى جرعة أكبر يوميا بالنسبة للحوامل والمرضعات، وهو ما قد يفسر سر القشعريرة بالنسبة لديهن. ويتم الحصول على هذا الفيتامين من أسماك التونة والسلمون وكذلك اللحوم البقرية، لذلك يجب على النباتيين تناول مكمل غذائي لتعويض أي نقص والإكثار من تناول البيض وحليب الصويا. 

نقص الحديد والاحساس بالبرد

الحديد مهم أيضًا للدورة الدموية وبالتالي أيضًا لإمداد الأكسجين. فإذا كان مفقودًا في الجسم، فنحن نعاني من نقص الحديد، وسنشعر بالتعب مرة أخرى هنا، ونبدو أيضًا شاحبين وسيلازمنا الإحساس بالبرد.
ولأولئك الذين لا يتناولون الأطعمة الحيوانية يمكن توفر الحديد في البقوليات أو الحبوب أو السبانخ. ويمكن لأجسامنا امتصاص الحديد على أفضل وجه عندما يتم دمجه مع فيتامين سي. لذلك استهلك دائمًا الأطعمة الغنية بالحديد مع الحمضيات أوالفلفل وما شابه!

الغدة الدرقية 

ليس بالضرورة أن يكون نقص الفيتامينات هو المسبب الوحيد، قد تكون الهرمونات أيضا، فإن رافق القشعريرة جفاف البشرة وتساقط الشعر، فمن الممكن أن يكون السبب خلل في الغدة الدرقية، فهي المسؤولة عن التوازن الهرموني لدينا، فخمول الغدة الدرقية يرافقه نقص في الهرمونات، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي انخفاض استهلاك الطاقة. في هذه الحالة، يجب عليك بالتأكيد إجراء فحص طبي.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2020-10-07 || 08:45






مختارات


الحكم المحلي تجدد التعاون مع برنامج الأمم المتحدة

نساء يطالبن بالحماية من المضايقات عبر الإنترنت

تعليق الدوام بمدرسة طولكرم الصناعية بسبب كورونا

تسليم المستشفى العسكري بنابلس معدات جديدة

10 سنوات سجن لمروج مخدرات في نابلس

القبض على مطلوب في رفيديا بنابلس

الشرطة تضبط قطعا أثرية غربي نابلس

طبيب نساء ينجب 17 ابناً من نساء دون علمهن

ضبط حيوان "الغريري" في طولكرم

القبض على سارق دراجات كهربائية في قلقيلية

ثلاثة علماء يفوزون بجائزة نوبل للفيزياء

وين أروح بنابلس؟

2020 10

يكون الجو غائما جزئيا ومغبراً ويتوقع سقوط زخات متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.37 4.76 4.00