بلدية نابلس ووزارة المالية تبحثان سبل التعاون
بلدية نابلس ووزارة المالية تبحثان تطوير قاعدة البيانات العقارية وتعزيز كفاءة الخدمات للمواطنين.
بحثت بلدية نابلس ووزارة المالية الفلسطينية، الاثنين 22.06.2026، آليات تطوير قواعد البيانات العقارية وتحديث إجراءات التخمين وتعزيز التكامل المؤسسي بين الجانبين، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق عدالة أكبر في التحصيل، وتعزيز الاستدامة المالية للهيئات المحلية.
وأكدت رئيسة بلدية نابلس عنان الأتيرة أهمية التعاون القائم بين البلدية ودائرة ضريبة الأملاك، مشيرة إلى أن تطوير قواعد البيانات وتحديث الإجراءات الإدارية والفنية من شأنه رفع كفاءة العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب دعم المشاريع التنموية والبنية التحتية في المدينة.
تطوير منظومة ضريبة الأملاك بما يحقق العدالة والشفافية
من جانبه، أكد مدير عام ضريبة الأملاك في وزارة المالية الفلسطينية محمد يوسف، حرص الوزارة على تطوير منظومة ضريبة الأملاك بما يحقق العدالة والشفافية ويحفظ حقوق المواطنين، مشدداً على أهمية الشراكة مع الهيئات المحلية في دعم التنمية وتعزيز قدرتها على تنفيذ مشاريعها وخططها التطويرية.
تحديث البيانات العقارية وتحسين إجراءات التخمين
كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا الفنية المتعلقة بتحديث البيانات العقارية وتحسين إجراءات التخمين وتوسيع قاعدة المكلفين، بما يضمن توزيعاً أكثر عدالة للأعباء الضريبية وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.
تعزيز الإيرادات وتحسين مستوى الخدمات
وأكد مدير دائرة ضريبة أملاك نابلس مؤيد دويكات استمرار التعاون والتنسيق بين الدائرة والبلدية من خلال لجان عمل مشتركة وخطط تنفيذية تهدف إلى تعزيز الإيرادات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وحضر اللقاء عدد من المختصين من وزارة المالية وبلدية نابلس.
المصدر: بلدية نابلس
2026-06-22 || 10:06