مصطفى يؤكد على أولوية تطوير مشاريع الطاقة الشمسية
رئيس الوزراء محمد مصطفى يلتقي ممثلين عن شركة توزيع كهرباء الشمال وشركة كهرباء منطقة طوباس وشركة نور طوباس، ويؤكد على أولوية تطوير مشاريع الطاقة الشمسية لدى الحكومة في مختلف المحافظات.
التقى رئيس الوزراء محمد مصطفى، الثلاثاء 24.03.2026، في مكتبه برام الله، ممثلين عن شركة توزيع كهرباء الشمال، وشركة كهرباء منطقة طوباس، وشركة نور طوباس، وذلك في إطار المتابعة الحثيثة لتنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة ومبادرة أمن الطاقة، بحضور رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أيمن إسماعيل، والرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء، ومدير عام شركة النقل الوطنية.
وأكد رئيس الوزراء أولوية تطوير مشاريع الطاقة الشمسية لدى الحكومة في مختلف المحافظات، باعتبارها ركيزة أساسية لتعزيز أمن الطاقة وتعزيز الاستدامة في قطاع الكهرباء.
رفع مساهمة الطاقة الشمسية إلى 30% بحلول عام 2030
كما شدد مصطفى على التزام الحكومة بتذليل العقبات التي قد تعيق تنفيذ هذه المشاريع، وتسريع وتيرة العمل للوصول إلى الهدف الوطني المتمثل في رفع مساهمة الطاقة الشمسية إلى 30% من إجمالي مزيج الطاقة بحلول عام 2030، وتقديم كل أشكال الدعم اللازمة لتحقيق هذا الهدف الإستراتيجي.
المصدر: مركز الاتصال الحكومي
2026-03-24 || 17:28