شريط الأخبار
اليوم الـ225: قصف عنيف على جباليا ورفح إعلام إسرائيلي: حلّ كابينت الحرب يبدو قريباً "أوتشا": لم يبق شيء لتوزيعه في القطاع اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية اعتقال عمال من القطاع في بلدة برطعة بلدية نابلس: جدول توزيع المياه أسعار صرف العملات الطقس: أجواء حارة نسبياً كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع
  1. اليوم الـ225: قصف عنيف على جباليا ورفح
  2. إعلام إسرائيلي: حلّ كابينت الحرب يبدو قريباً
  3. "أوتشا": لم يبق شيء لتوزيعه في القطاع
  4. اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية
  5. اعتقال عمال من القطاع في بلدة برطعة
  6. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  7. أسعار صرف العملات
  8. الطقس: أجواء حارة نسبياً
  9. كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية
  10. الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام
  11. مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  12. ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين
  13. إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف
  14. تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم
  15. وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم
  16. سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين
  17. قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش
  18. برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط
  19. اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب
  20. "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع

مصطفى يلتقي نظيره الجزائري

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى يجتمع مع نظيره الجزائري نذير العرباوي في الجزائر، ويبحثان سبل تعزيز الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الإغاثة العاجلة.


التقى رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى، الأحد 14.4.2024، في العاصمة الجزائرية، نظيره الجزائري نذير العرباوي، وبحث معه تعزيز الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، والجهد الإغاثي والإنساني في قطاع غزة، والمساعي الفلسطينية في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

واستعرض مصطفى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار العدوان وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة، واعتداءات وإرهاب المستعمرين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

التأكيد على أولويات القيادة الفلسطينية والحكومة

وشدد مصطفى على أن أولويات القيادة الفلسطينية والحكومة هي وقف العدوان وتوفير الإغاثة العاجلة لأبناء شعبنا في قطاع غزة، والإنعاش الاقتصادي وتعزيز صمود الناس على أرضها، ومواصلة الجهود الدبلوماسية مع الشركاء الدوليين لدعم حقوق شعبنا المشروعة، وعلى رأسها إنهاء السيطرة الإسرائيلية وإقامة الدولة المستقلة.

ونقل رئيس الوزراء تحيات سيادة الرئيس محمود عباس للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وللحكومة والشعب الجزائري، مثمنا الدعم التاريخي لفلسطين وحقوق شعبنا المشروعة على كافة المستويات وفي المحافل الدولية.

لقاء مصطفى مع وزير الخارجية الجزائري

كما التقى مصطفى، وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، وبحثا سويا الجهود الدبلوماسية المشتركة، مشيدًا بدعم الجزائر ودورها الفاعل في تجنيد دول العالم لتحقيق المسعى الفلسطيني.

وقال مصطفى: "نتعلم من إنجازات الشعب الجزائري وتجربته في النضال والاستقلال، ويحق لكم الفخر في إنجازاتكم وفي ثورتكم، ونفخر بدعمكم لنا، نحن نعمل ونبني ونؤسس في طريق الخلاص من السيطرة الإسرائيلية، وشعبنا مستمر في نضاله من أجل الوصول للحرية والاستقلال وإقامة الدولة".

تأكيد الجزائر على دعمها للقضية الفلسطينية

من جانبه، أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، وبتوجيهات من الرئيس عبد المجيد تبون، وقوف بلاده في وجه كافة محاولات تصفية القضية الفلسطينية وإقصائها، والعمل على كافة الأصعدة لنصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

كما أكد عطاف "استمرار الجهود المبذولة والتنسيق التام مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب لوقف العدوان الإسرائيلي، وحشد المزيد من الدعم الدولي لفلسطين وقضية شعبها، بالإضافة إلى الدعم الكامل في مجلس الأمن من أجل حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

حضور مسؤولين فلسطينيين وجزائريين الاجتماعات

وحضر الاجتماعين عن الجانب الفلسطيني، المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، والمندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، وسفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، وعن الجانب الجزائري الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع.

وكان رئيس الوزراء مصطفى قد استهل زيارته الرسمية إلى الجزائر، بوضع إكليل من الزهور على مقام الشهيد، وأجرى جولة في المتحف الوطني للمجاهد، برفقة وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة.



المصدر: وفا


2024-04-14 || 20:40






مختارات


غانتس: سنجعل إيران تدفع الثمن في التوقيت المناسب

توقعات بارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني

سموتريتش يطالب باجتياح رفح والسيطرة على القطاع

زكاة طولكرم تصدر تقرير أنشطتها خلال رمضان

إصابتان بالرصاص في المزرعة الشرقية

معظم بورصات الخليج تتراجع بعد الهجوم الإيراني

اعتقال شاب من عقابا على حاجز عسكري

مستوطنون يحرقون غرفة زراعية في كفر الديك

البيت الأبيض: أميركا لا تريد تصعيداً لأزمة الشرق الأوسط

إصابة شاب بالرصاص جنوب قلقيلية

نقابة المحامين تعلن عن موعد امتحان القبول لدورة نيسان

الحل السحري لمواجهة حساسية الطعام عند الأطفال

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.72 5.25 4.03