شريط الأخبار
سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية هآرتس: الاحتلال في لاهاي بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية" اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟ الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر جدول توزيع المياه في طلوزة الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال
  1. سقوط رضيعة من علو في بيت فوريك
  2. اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية
  3. هآرتس: عندما انشغل الجيش بتعزيز الاحتلال بدل حماية السكان
  4. قرار وطني باعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم غضب
  5. الأردن يحذر من تبعات أي توتر بالأقصى خلال رمضان
  6. الصحة: ارتقاء شابين قرب العيزرية
  7. هآرتس: الاحتلال في لاهاي
  8. بلومبيرغ: إسرائيل لا تمتلك خطة لنقل أكثر من مليون مدني من رفح
  9. مؤتمر المرأة العربية يدعو لوقف الحرب على القطاع
  10. اجتماع لجمعية وادي الشعير ومجالس غرب نابلس
  11. بيت إيبا: كشف طبي جراحي مجاناً
  12. هآرتس: الدخول إلى رفح.. "سيناريوهات كارثية"
  13. اعتقال طالبين من أمام بوابة جامعة بير زيت
  14. مستوطنون يتجمعون شرق بيت لحم
  15. 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  16. فتح الحاجز الترابي بين شوفة وكفر اللبد
  17. الدويري يتحدث عن معركة فاصلة بخان يونس.. ما القصة ولماذا؟
  18. الضفة: اعتقال 7170 مواطناً منذ 7 أكتوبر
  19. جدول توزيع المياه في طلوزة
  20. الأبطال: برشلونة يتعادل مع نابولي وبورتو يسقط أرسنال

واشنطن تدرس قانون يعتبر المستوطنات مخالفة للقانون الدولي

بعد الحديث عن إقامة مستوطنات في قطاع غزة، الإدارة الأمريكية تدرس اتخاذ قرار ينص على أن المستوطنات تناقض القانون الدولي وتمنع التوصل لحل الدولتين.


كشف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي "كان"، الإثنين 12.02.2024، أن الإدارة الأمريكية تدرس اتخاذ قرار ينص على أن المستوطنات في الضفة الغربية تناقض القانون الدولي.

وربط المراسل السياسي للقناة الخطوة بالخلافات بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وكذلك على خلفية تصريحات مسؤولين إسرائيليين يطالبون بالعودة إلى إقامة مستوطنات في قطاع غزة.

وأكدت القناة أن مصادر في وزارة الخارجية الأميركية لم ينفوا هذه الأمر، وأضافوا:" بالنسبة للإدارة الأميركية المستوطنات تمنع التوصل لحل الدولتين". 

وأشارت القناة إلى أنه في عام 2019، ألغى وزير الخارجية الأمريكي آنذاك بومبيو السياسة المعروفة باسم "وثيقة هانسيل"، التي حددت لمدة 40 عاماً أن المستوطنات، من وجهة نظر الإدارة، تتعارض مع القانون الدولي.

والآن، جزئياً بسبب الحديث عن إقامة المستوطنات في القطاع، يتم فحص هذا التوجه لأن الولايات المتحدة لا تدعم احتلال إسرائيل لمناطق في غزة أو إنشاء مستوطنات جديدة في قطاع غزة.

ولم تنفي الخارجية الأميركية هذه الأنباء، وقالت لقناة "كان" إن "توسيع المستوطنات يضر بحل الدولتين ويسبب التوترات ويضر بالثقة بين الجانبين".

يذكر أن شبكة "إن بي سي" الأمريكية نشرت تقريراً عن مصادر مطلعة في الإدارة الأمريكية، يحتوي على تصريحات لبايدن ينتقد فيها نتنياهو، معتبراً إياه العائق أمام محاولات إقناع "إسرائيل" بوقف إطلاق النار، وأن التعامل معه أصبح "مستحيلاً". 

المصدر: الترا فلسطين


2024-02-12 || 19:55






مختارات


الحكومة تصادق على تشكيل مجلس المركز الوطني للمناهج

إصابة 9 جنود إسرائيليين في القطاع

إسرائيل تريد مساعدة أممية لإخلاء "رفح" قبل العملية البرية

الشيخ: لقاء مثمر جمع الرئيس عباس بأمير قطر

محكمة هولندا توقف تسليم قطع F-35 لإسرائيل

بشارة: إحياء منظمة التحرير يفشل مخطط "اليوم التالي"

وين أروح بنابلس؟

2024 02

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى حول معدلها العام، وتتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و8 ليلاً.

16/ 8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.67 5.19 3.97