1. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  2. الرئيس يستقبل مدير جهاز المخابرات الأميركية
  3. برايتون يقصي ليفربول من كأس الاتحاد
  4. نقابة الصحفيين تقر نظامها الداخلي وتعديلاته
  5. الدوري الإيطالي.. ميلان يسقط بخماسية أمام ساسولو
  6. نقابة المحامين: استمرار تعليق العمل أمام المحاكم
  7. طولكرم: القبض على شخص بحوزته 33 قطعة أثرية
  8. الجيش يسرق قطعاً أثريةً من سبسطية
  9. اقتحام قسم الأسيرات في سجن الدامون
  10. الضابطة: نحو 5000 قضية خلال 2022
  11. انطلاق أعمال المؤتمر الاستثنائي لنقابة الصحفيين
  12. منح دراسية في المكسيك
  13. النجاح: دعوة للمشاركة في ورش افتراضية
  14. قطع الكهرباء في صرة
  15. برشلونة يعلن عن طبيعة إصابة نجمه ديمبلي
  16. جامعة النجاح: توفر منح دراسية في تركيا
  17. اقتلاع 200 غرسة زيتون جنوب نابلس
  18. الثقافة تنعى الكاتب والمؤرخ الفلسطيني جهاد صالح
  19. إحراق مركبة ومنزل شرق رام الله
  20. برشلونة يهزم جيرونا ويعزز صدارته

ميسي يبدأ "رقصته الأخيرة" في مواجهة السعودية

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخطوة الاولى من رقصته الأخيرة في صفوف منتخب "ألبيسيليستي"، عندما يواجه نظيره السعودي على ملعب لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022 لكرة القدم.


صرح ليونيل ميسي الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بأن نسخة 2022 من المونديال ستكون الأخيرة له، ولا شك أنه يريدها تتويجاً لمسيرة مظفّرة فاز خلالها بجميع الألقاب الممكنة في صفوف برشلونة الإسباني ثم باريس سان جرمان الفرنسي، كما توّج مع بلاده بكوبا أميركا عام 2021 ليقودها إلى اوّل لقب قاري منذ 1993.

ويشارك ميسي (35 عاماً) في المونديال الخامس له وكانت أبرز نتيجة له حلوله وصيفا في نسخة البرازيل عام 2014.

وقال ميسي الذي يتألق في صفوف باريس سان جرمان هذا الموسم في حديث مع موقع الاتحاد الأميركي الجنوبي للعبة "نحن متحمّسون جداً. لدينا مجموعة جيدة جداً ومتلهفة للغاية. لكننا نفكر بالسير خطوة خطوة. نعلم بأن مجموعات كأس العالم ليست سهلة".

سلسلة 36 مباراة دون خسارة للأرجنيتن

وتخوض الأرجنتين غمار هذه البطولة متسلحة بسلسلة من 36 مباراة دون خسارة على مدى السنوات الثلاث الاخيرة. وفي حال قُدّر لها الفوز على السعودية فإنها ستعادل الرقم القياسي الموجود في حوزة المنتخب الإيطالي. ويملك المدرب ليونيل سكالوني تشكيلة متجانسة وصلبة وتعتمد بالإضافة الى ميسي على المخضرم انخل دي ماريا جناح يوفنتوس الإيطالي ومهاجم إنتر الايطالي لاوتارو مارتينيز، بالإضافة إلى ثنائي قلب الهجوم كريستيان روميرو من توتنهام الإنجليزي وليساندرو مارتينيز من مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضاً.

 كانت آخر تجربة للمنتخب الأرجنتيني، بطل 1978 و1986 الذي اكتفى بدور ثمن النهائي في روسيا 2018 عندما خسر أمام فرنسا 3-4، فوزه الساحق قبل أيام على مضيفه الإماراتي بخماسية نظيفة.

في المقابل، يتعين على المنتخب السعودي خوض مباراة العمر إذا ما أراد تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الأميركي الجنوبي. وينعم المنتخب السعودي الذي يضم 12 لاعباً من الهلال بطل آسيا، بالاستقرار الفني منذ تولي المدرب الفرنسي هيرفيه رونار تدريبه في تموز/ يوليو عام 2019، حيث نجح في قيادته الى النهائيات للمرة السادسة في تاريخه بعد تصدره مجموعة ضمت اليابان وأستراليا.

حلم السعودية: تكرار سيناريو 1994

ويحلم المنتخب السعودي بتكرار حلم التأهل الى الدور ثمن النهائي كما فعل في باكورة مشاركاته وتحديدا في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 عندما سجل له نجمه سعيد العويران هدف الفوز التاريخي والرائع في مرمى بلجيكا، قبل ان يخسر الأخضر ضد السويد 1-3. ويملك رونار خبرة كبيرة في البطولات القارية والعالمية، بعد أن قاد زامبيا الى أول لقب في كأس أمم إفريقيا عام 2012، ثم نجح في تحقيق الإنجاز ذاته مع ساحل العاج بعدها بثلاث سنوات، ليصبح أول مدرب ينال هذا الشرف مع منتخبين مختلفين في البطولة القارية، كما قاد المغرب في مونديال روسيا 2018.

وقال رونار الذي يعوّل على أمثال سلمان الفرج وسالم الدوسري إنه "لتقديم عروض رائعة في بطولة كبرى، عليك أن تكون قوياً جداً على المستوى الجماعي". وعن مقابلة ميسي، قال "سيكون الأمر رائعاً! عندما تقرّر أن تصبح مدرباً، فأنت ترغب في مواجهة أفضل الخصوم". وعما إذا كانت السعودية ستلعب تحت الضغوط في أقرب مونديال تشارك فيه من حيث المسافة "لا. لقد استقبلَنا سمو ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان). بارك لنا التأهل إلى كأس العالم مؤكداً بأن لا ضغوطات مفروضة على اللاعبين وبأنه علينا فقط إظهار صورة جميلة عن كرة القدم السعودية. أراها خطوة ذكية. هو تواصل مثالي وواقعي. لكن هذا لا يعني بأننا سنتساهل في أداء مهمتنا".

 في المقابل، اعتبر لاعب وسط المنتخب السعودي هتان باهبري بأن مفتاح تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأرجنتين في مستهل مشوار الأخضر هو تكاتف المجموعة وبذل اقصى الجهود. وقال باهبري الذي شارك في مونديال روسيا 2018 في إحدى الحصص التدريبية لمنتخب بلاده "لقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة للغاية وسنواجه منتخب الأرجنتين العريق الذي يضم أسماء رنانة في بداية المشوار". والتقى المنتخبات أربع مرات ففازت الأرجنتين مرتين وتعادلا مرتين.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-11-21 || 11:35






مختارات


الصحة: ارتقاء شاب في جنين

الدرجة الثالثة: جدول مباريات الجولة الأولى

الصحة: 4 إصابات في جنين

زلزال يضرب اليونان

تشويشات على الكهرباء في عسكر البلد

اعتقال شابين من طولكرم

اعتقال شاب من مخيم جنين

هدم منزل ومنشآت زراعية في دوما جنوب نابلس

أمير قطر يفتتح النسخة الأكثر إثارة للجدل بتاريخ البطولة

الطقس: أجواء لطيفة نهاراً

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

مونديال 2022.. فالينسيا يقود الإكوادور للفوز على قطر

وين أروح بنابلس؟

2023 01

يكون الجو غائما ويتوقع بالمساء والليل سقوط أمطار متفرقة. ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و10 ليلاً.

10/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.84 3.73