شريط الأخبار
الطقس: أجواء لطيفة وانخفاض الاثنين ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة في طولكرم أرقام إسعاف جنوب نابلس أقل ذكاء من قطة.. الذكاء الاصطناعي التوليدي غبي؟ مصطفى يهاتف رئيس مجلس قروي المغير قرية المغير: هجوم دموي بداعي البحث عن مفقود منظومة الدفاعات الإسرائيلية.. هل تبطل مفعول ردّ إيران؟ إيرلندا والنرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية إصابة شاب بشظية رصاص في قلقيلية الشرطة الألمانية تقتحم "مؤتمر فلسطين" وتقطع البث المباشر تحذير: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مع ارتفاع الحرارة بايدن يتوقّع هجوماً إيرانياً عاجلاً وليس آجلاً بملايين الدولارات.. "رسائل سرية" تكشف مدى دعم إيران للحركة الحزب يقصف مرابض المدفعية في الجولان ألمانيا: أكاديمية يهودية تدفع ثمن "التضامن مع فلسطين" مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير في جنين الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين المغير: إحراق 40 منزلاً ومركبة في هجوم للمستعمرين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في دوما خمسة فلسطينيين يقاضون الحكومة الألمانية
  1. الطقس: أجواء لطيفة وانخفاض الاثنين
  2. ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية ممنوعة في طولكرم
  3. أرقام إسعاف جنوب نابلس
  4. أقل ذكاء من قطة.. الذكاء الاصطناعي التوليدي غبي؟
  5. مصطفى يهاتف رئيس مجلس قروي المغير
  6. قرية المغير: هجوم دموي بداعي البحث عن مفقود
  7. منظومة الدفاعات الإسرائيلية.. هل تبطل مفعول ردّ إيران؟
  8. إيرلندا والنرويج: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطينية
  9. إصابة شاب بشظية رصاص في قلقيلية
  10. الشرطة الألمانية تقتحم "مؤتمر فلسطين" وتقطع البث المباشر
  11. تحذير: تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه مع ارتفاع الحرارة
  12. بايدن يتوقّع هجوماً إيرانياً عاجلاً وليس آجلاً
  13. بملايين الدولارات.. "رسائل سرية" تكشف مدى دعم إيران للحركة
  14. الحزب يقصف مرابض المدفعية في الجولان
  15. ألمانيا: أكاديمية يهودية تدفع ثمن "التضامن مع فلسطين"
  16. مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير في جنين
  17. الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين
  18. المغير: إحراق 40 منزلاً ومركبة في هجوم للمستعمرين
  19. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في دوما
  20. خمسة فلسطينيين يقاضون الحكومة الألمانية

أمير قطر يفتتح النسخة الأكثر إثارة للجدل بتاريخ البطولة

في ختام حفل استعراضي ضخم، أعلن حاكم قطر، الأمير تميم بن حمد آل ثاني، افتتاح فعاليات البطولة التي تستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022. وقد حضر حفل الافتتاح مجموعة من الرؤساء والملوك.


بعد اثني عشر عاما من التحضير والاستعداد، أعلن الأمير تميم بن حمد آل الثاني، حاكم قطر، مساء الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022) افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تقام لأول مرة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وتختتم في الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول 2022. 

وانطلق حفل الافتتاح الأحد، مع الساعة 17.40 بالتوقيت المحلي للدوحة في ملعب البيت، الذي صمم على شكل بيت بدوي، بمنطقة الخور، على الساحل الشرقي لقطر والتي تبعد عن العاصمة الدوحة بنحو 50 كيلومترا. 

واستغرق حفل الافتتاح 30 دقيقة وشمل برنامجاً مكوناً من سبع فقرات أحياها فنانون عالميون ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما تم الاحتفال بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وبدأ الحفل بمجموعة من الاستعراضات الراقصة التي أشعلت حماس الجماهير، سبقها فقرة غنائية من التراث القطري في بداية الحفل. وشهد حفل الافتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، وبعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة رفقة الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر.

عرض لأغاني بطولات كأس العالم السابقة 

كما شهد الحفل عرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة أعقبها عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك. وجرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من شباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، وظهر الأمير حمد في مقصورة إستاد البيت ووقع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

وألقى تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر كلمة على هامش حفل الافتتاح رحب خلالها بالجماهير من العالم أجمع بصرف النظر عن جنسيتهم أو دينهم أو عرقهم.

وأكد الأمير تميم أن قطر بذلت مجهودا مضنيا في سبيل تنظيم واحدة من أنجح البطولات في تاريخ كأس العالم، معربا عن أمله في أن يشهد العالم أجمع مهرجانا كرويا مبهرا على أرض الدوحة وقال "بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري".

مطالبات بمقاطعة البطولة بسبب أوضاع حقوق الإنسان

وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والملك عبد الله الثاني ملك الأردن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بجانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

يذكر أن نسخة مونديال 2022 تعتبر النسخة الأكثر جدلا حتى الآن، لدرجة أنه كانت وما تزال هناك مطالبات بمقاطعة البطولة. وتعرضت قطر لانتقادات ضخمة من قبل سياسيين ورياضيين وناشطين، خصوصا في الآونة الأخيرة، بسبب أوضاع حقوق الإنسان في الإمارة الخليجية، وكذلك موقف البلد الرسمي من مجتمع الميم، وأوضاع العمال الذين شاركوا في بناء منشآت كأس العالم. 

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-11-20 || 23:17






مختارات


سبسطية: دعوة لإطلاق الخطة التنموية

فتح باب الترشح لانتخابات غرفة تجارة قلقيلية

أول رحلة طيران مباشرة من تل أبيب إلى الدوحة

اشتية يفتتح معرض المنتجات الصناعية والزراعية

القبض على مشتبه به بتهديد وابتزاز فتاة في نابلس

النائب العام: نتائج تحقيق حريق عائلة أبو ريا

قطع الكهرباء في المعاجين بنابلس

إسرائيل ترفض التوقيع على اتفاق يمنع ضرب المناطق السكنية

منتخب بلجيكا يتلقى ضربة موجعة قبيل انطلاق المونديال

الرئاسة ترد على تصريحات نتنياهو

روسيا تبرم اتفاقا مع إيران لصنع طائرات مسيرة

مونديال 2022: صفعة موجعة لفرنسا بإصابة بنزيمة

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً بارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 22 نهاراً و11 ليلاً.

22/ 11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.77 5.32 4.02