شريط الأخبار
تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء كمية الأمطار الهاطلة على نابلس أبرز عناوين الصحف الفلسطينية السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط أسعار الذهب والفضة
  1. تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي
  2. تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد
  3. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  4. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  5. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  6. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  7. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  8. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  9. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  10. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  11. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  12. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  13. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  14. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  15. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  16. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  17. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  18. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  19. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  20. أسعار الذهب والفضة

متلازمة الموت الفجائي للرضع.. ما هي وما مدى خطورتها؟

متلازمة موت الرضيع المفاجئ هي الموت المفاجئ غير المبررة، ولا يكون له سبب معروف، ينام الرضيع هادئا بالليل في سريره الصغير ويتنفس، وفي الصباح يُعثر عليه ميتا لسبب لم يتضح، لكن هناك عوامل تشكل خطورة يجب الحذر منها.


لا يزال الموت المفاجئ هو أحد الأسباب الأكثر شيوعا لوفاة الرضع الذين تقل أعمارهم عن عام في ألمانيا وغيرها من الدول الصناعية المتقدمة. والأطفال الأكثر عرضة لهذا المصير هم الرضع بين الشهر الثاني والرابع من العمر. وحسب موقع "بيلد دير فيسنشافت" الإلكتروني الألماني لا يزال لغز موت الرضع أثناء النوم لم يحل حتى الآن، بل إن تشريح الجثث لم يثبت أدلة على سبب ملموس لهذه المسألة.

مخاطر يجهلها الكثيرون

أما الشيء الواضح فهو وجود عناصر تشكل خطورة على الرضيع وينبغي تجنبها، وأهمها نومه على بطنه إضافة إلى الوسائد من حوله والأغطية والفراء وأشياء أخرى يحتضنها الصغار وتوضع في أسرتهم. وحسب موقع "بيلد دير فيسنشافت" فإن دراسة أجراها باحثون أمريكيون أظهرت أن كثيرا من الآباء والأمهات يبدو أنهم لا يعرفون هذا الأمر، وأن أكثر من نصف عدد الرضع ينامون في بيئة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لهم.

ومنذ تسعينات القرن العشرين تظهر دراسات وجود عناصر خطورة تسهل الموت المفاجئ للرضيع، لا سيما الوضع الطفل للنوم على البطن. ومنذ ذلك الحين ينصح بوضع الرضيع على ظهره عند النوم. وتقول كاري شابيرو- ميندوزا من مركز السيطرة على الأمراض في أتلانتا إن أغلب الآباء والأمهات يحفظون هذه المسألة عن ظهر قلب. وقد أدى ذلك إلى تراجع الموت الفجائي للرضع في ألمانيا والولايات المتحدة بنسبة 80 في المائة.

التقشف لصالح الطفل

أما أحدث النصائح الآن فهي أن أفضل شيء هو وضع سرير الرضيع في غرفة نوم الوالدين. ويمنع بتاتا أن توضع في سريره الوسائد والأغطية الثقيلة والفراء والحيوانات القماشية لأنها طبقا للدراسات تزيد من المخاطر التي يتعرض لها الطفل. ويوصي الأطباء بدلا من ذلك بأن يوضع الطفل في "كيس نوم" صغير أو في ثوب يجلب له الدفء، أو أن يوضع حرا على فراش ثابت. ورغم أن ذلك يبدو سلوكا متقشفا إلا أنه في صالح الطفل حسب ما أكد الباحثون.

المصدر: دويتشه فيله


2022-09-28 || 16:28






مختارات


إلغاء مراسم الافتتاح والاحتفال بمهرجان الجوافة

اختتام فعاليات مهرجان نابلس للتسوق اليوم

إعلان الإضراب العام في محافظة نابلس

الحكومة تدين جريمة الجيش في جنين

جامعة خضوري: تعليق الدوام حداداً على شبان جنين

الأرجنتين: تجديد عقد سكالوني حتى كأس العالم 2026

اشتية يطالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم ضد شعبنا

النجاح: دوام الخميس إلكترونياً

إطلاق عقد السلامة المرورية الثاني (2021-2030)

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55