1. ارتفاع على درجات الحرارة
  2. الحرائق تقضي على مساحات قياسية من غابات أوروبا
  3. قرارات مجلس بلدي بيت فوريك
  4. التعليم البيئي يُطلق مسابقة هجرة الطيور الخريفية
  5. قطع الكهرباء في نابلس
  6. صدور عدد جديد من الوقائع الفلسطينية
  7. الملخص اليومي لتداولات بورصة فلسطين
  8. قطع الكهرباء في اليامون
  9. عشرات القتلى والجرحى في حريق كنيسة بمصر
  10. الموقوفون في حوارة يحتفلون بطالب توجيهي
  11. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  12. سلطة البيئة تتابع ظاهرة حرق النفايات شرق نابلس
  13. الدوري الإنجليزي: السيتي يدك شباك بورنموث برباعية
  14. الباز يواصل إضرابه عن الطعام
  15. دويك: بيان وزارة المالية يدفع اتحاد المعلمين للإضراب
  16. فيضانات السودان تودي بحياة عشرات الأشخاص
  17. الدوري الإيطالي: ميلان يفوز برباعية على أودينيزي
  18. أرباح شركة باديكو خلال النصف الأول من 2022
  19. شالكه العائد ينجو بإعجوبة من فخ غلادباخ
  20. الدوري الإسباني.. برشلونة يسقط في كمين فاييكانو

نهائي الأبطال.. ليفربول الجامح على موعد مع "ملك أوروبا"

مواجهة مثيرة تنتظر عشاق الكرة الأوروبية السبت. موقعة ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي الأبطال، والتي بات صعبا التكهن بالفائز فيها نظرا للأداء المميز الذي قدمه الفريقان طيلة الموسم محليّاً وأوروبيّاً.


بعد 41 عاما من استضافة المواجهة الحاسمة بين الفريقين، ستكون العاصمة الفرنسية هي خشبة المسرح مجددا لواحدة من أبرز المواجهات في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يلتقي ليفربول الإنجليزي فريق ريال مدريد الإسباني غدا السبت (27 مايو/ أيار 2022)، في نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

واختير ملعب "استاد دو فرانس" لاستضافة النهائي بعد تجريد ستاد مدينة "سان بطرسبرغ" الروسية من هذا الحق إثر الغزو الروسي لأوكرانيا. وستكون المباراة ثالث مواجهة بين الفريقين بنهائي بطولة المسابقة الأوروبية، والثانية بينهما في غضون آخر خمسة مواسم.

مستوى متكافئ

موقعة السبت تدخل في إطار المواجهات الكلاسيكية المثيرة على الساحة الأوروبية نظرا لتاريخ وقوة الفريقين وخبرة كل منهما في البطولة. ونظرا للمستوى المتميز الذي قدمه كل منهما هذا الموسم، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، ما يجعل التكهن بهوية الفائز في هذه المواجهة في غاية الصعوبة.

ليفربول سيدخل اللقاء بعد أقل من أسبوع على ختام مسيرته في الدوري الإنجليزي، وصيفاً وبفارق نقطة واحدة خلف الفائز باللقب مانشستر سيتي.

أما الريال فقد حسم لقب الدوري الإسباني قبل نهاية الموسم بأربع مراحل كاملة ما منحه فرصة التقاط الأنفاس والاستعداد بشكل أكثر أريحية للنهائي الأوروبي.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 13 لقبا كان أحدثها في 2018 على حساب ليفربول نفسه. أما الأخير، فرصيده من ألقاب "ذات الأذنين" بلغ ست مرات، آخرها في موسم 2019.



بيكر بعد كاريوس

تجدر الإشارة إلى أن وضع ليفربول يختلف هذه المرة عما كان عليه قبل أربع سنوات حين واجه الريال وخسر أمامه بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم. فالفريق يعتمد حاليا على حارس مرمى، البرازيلي أليسون بيكر المميز والقادر على صدّ اختراقات هجوم الريال القوي. فيما كان الحارس الألماني لوريس كاريوس أحد أسباب الهزيمة التي مني بها ليفربول في نهائي 2018 أمام الريال.

كان لبيكر دوراً بارزاً في فوز ليفربول باللقب الأوروبي في 2018/2019، ثم بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الموالي، والذي فاز به "ريدز" لأول مرة منذ 30 عاما.

وأحرز ليفربول ثنائية الكأس المحلية (كأس إنجلترا وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية) لصالحه هذا الموسم كما فاز نجمه المصري محمد صلاح  بجائزتي هداف الدوري الإنجليزي وأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في المسابقة نفسها هذا الموسم. ومدربه الفني الألماني يورغن كلوب فاز للمرة الثانية بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للموسم.

غير أن لقب الدوري طار من يده، بعدما قلب مانشستر سيتي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3 / 2 على أستون فيلا في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

ظروف أفضل لريال

على النقيض، كانت الفرصة سانحة أمام الريال ومديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي لمنح بعض اللاعبين قسطا من الراحة بعد حسم لقب الدوري لصالحه في نهاية نيسان/أبريل الماضي.



الفضل الكبير يعود في ذلك إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي خاض موسما استثنائيا.

ولكن الصدمة الحقيقية التي تلقاها الريال قبل هذه المباراة النهائية تتمثل في قرار المهاجم الفرنسي الآخر كيليان مبابي بالبقاء في فريقه باريس سان جيرمان، بعدما كان "الملكي الأبيض" قاب قوسين أو أدنى من إتمام الصفقة مع مبابي.

وإذا فاز الريال باللقب غدا، سيصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي أول مدرب يتوج بلقب دوري الأبطال أربع مرات علما بأنه أصبح أول مدرب يفوز بلقب الدوري مرة واحدة على الأقل في كل من الدوريات الخمسة الكبيرة في أوروبا (إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا) من خلال فوزه بلقب الدوري الإسباني مع الريال هذا الموسم.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-05-27 || 21:41






مختارات


تحقق من حساب فيسبوك الخاص بك الآن

9 أسباب مقلقة تجعل البعض يشعر بالبرد بشكل مستمر

المالية تنفي تقديم الوزير بشارة استقالته

أجواء شديدة الحرارة

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

الصيدليات المناوبة في جنين

إجماع في مجلس الأمن على إجراء تحقيق بمقتل شيرين

نتائج التحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة

الصيدليات المناوبة في نابلس

مساواة تدعو لإلغاء القرار بقانون بشأن رسوم المحاكم

اليوم وما بعد التخرج

وين أروح بنابلس؟

2022 08

يكون الجو حارا نسبيا إلى حار ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 31 نهارا و20 ليلا.

20/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.23 4.59 3.32