1. انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  2. المصري: دعوة للاطلاع على مستجدات قضية وعد بلفور
  3. جدول توزيع المياه في روجيب
  4. بلدية عنبتا: إجماع على الالتزام بدوام المدارس
  5. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  6. السيطرة على حريق مشطب في طولكرم
  7. عورتاني: سنعمل على تطبيق بنود المبادرة
  8. ما هو جدري القردة؟
  9. إغلاق طرق فرعية في حوارة
  10. قطع الكهرباء في كفر قليل
  11. تطعيم أطفال في بيت فوريك
  12. تسليم 7 إخطارات هدم في كفر الديك
  13. الحركة العالمية: استخدام طفلة كدرعٍ بشري في جنين
  14. قرارات مجلس بلدي بيت فوريك
  15. كلاب سائبة تنهش طفلة حتى الموت في العراق
  16. هالاند يوزع هدايا ثمينة على زملائه قبل الرحيل لسيتي
  17. 80 يوماً على إضراب عواودة
  18. جدري القرود يصل ألمانيا والصحة العالمية تجتمع
  19. تجارة نابلس: تدريب ضيافة الطعام "سفرجي"
  20. الدفاع المدني: 134 حادثاً بيوم

الأمم المتحدة تحذّر من موجة جفاف عالمية

تقارير صادرة عن الأمم المتحدة تحذر من موجة جفاف عالمية قد تؤثر على ثلاثة أرباع سكان الأرض مع حلول عام 2050.


أشارت صحيفة Der Spiegel إلى أن تقارير صادرة عن الأمم المتحدة حذّرت من موجة جفاف عالمية قد تؤثر على ثلاثة أرباع سكان الأرض مع حلول عام 2050.

 ونوّهت الصحيفة إلى أن تقرير الأمم المتحدة "الجفاف بالأرقام-2022" أشار إلى أن نسبة الجفاف في العقدين الأخيرين ازدادت على الأرض بنسبة 29%.

وتبعا للصحيفة فإن العديد من البلدان الإفريقية تعاني أكثر من غيرها حاليا من عواقب الظواهر الطبيعية والجفاف، لكن هذه المشكلات بدأت تتزايد بشكل أكبر في بلدان أخرى من العالم ما يدعو لـ"دق ناقوس الخطر" لأوروبا أيضا، فوفقا للأمم المتحدة يعيش حاليا نحو 3.6 مليار شخص مناطق تعاني من نقص المياه لمدة شهر واحد على الأقل سنويًا ، وبحلول عام 2050 يمكن أن يرتفع هذا الرقم إلى ثلاثة أرباع سكان العالم.

ومن جهته قال الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، إبراهيم ثياو: "إنه من المرجح أن يؤدي الاحترار العالمي إلى تفاقم الوضع في العديد من مناطق العالم، وأن الجفاف هو أحد أكبر  التهديدات للتنمية المستدامة".

ووفقا لتقارير الأمم المتحدة فإن البلدان النامية هي أكثر المناطق التي تعاني من مشكلات الجفاف، ومنها مناطق الساحل الإفريقي على سبيل المثال، وتؤدي عواقب الجفاف هناك لنقص حاد في المياه وتدهور التربة والتصحر المستمر".

كما أشارت التقارير إلى أن المائة عام الماضية شهدت الأرض أكثر من 300 حالة جفاف، وشهدت القارة الإفريقية نحو 44% من هذه الحالات، وبالإضافة إلى ذلك فإن إفريقيا ومناطق الساحل الإفريقي الجنوبية تعاني بشكل واضح من آثار تغيرات المناخ مثل الجفاف الذي بات يظهر هناك بشكل أكثر شدة.

و شهدت أوروبا أيضًا 45 حالة جفاف كبرى في القرن الماضي، ما أثر على ملايين الأشخاص وتسبب في خسارة اقتصادية إجمالية قدرها 27.8 مليار دولار، وتبعا لتقارير الأمم المتحدة يتأثر حاليًا حوالي 15 ٪ من أوروبا وحوالي 17 ٪ من سكان الاتحاد الأوروبي بسبب الجفاف، و تبلغ الخسائر الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة الآن 9 مليارات يورو سنويا بسبب الجفاف.

ومن جهته قال، يوهن فلاسبارت سكرتير الدولة في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية خلال المؤتمر السنوي الخامس عشر للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في أبيدجان: " يفقد العالم كل عام مساحة من التربة الخصبة بحجم بلغاريا.. علينا أن نوقف هذا الأمر، فمن دون تربة خصبة لن يكون لدينا طعام".


وأظهرت التقارير الصادرة عن خدمة الأرصاد الجوية الألمانية ليس فقط زيادة كبيرة في متوسط ​​درجات الحرارة السنوية، ولكن انخفاضا في هطول الأمطار أيضا، إذ يشكو المزارعون في شمال شرق ألمانيا من الجفاف منذ سنوات، ففي أبريل الفائت على سبيل المثال  هطل في مناطق ألمانيا نحو 25 لترا من الأمطار فقط لكل متر مربع، ووفقًا لمركز هيلمهولتز للبحوث البيئية، لوحظ جفاف شديد في جزء كبير من منطقة براندنبورغ، وكذلك في ولاية سكسونيا السفلى.

وتنوه الأمم المتحدة إلى أن مثل هذا التطور للأحداث بالنسبة للمناخ سيكون مدمرا للعالم بأسره، إذ عانى ما يقرب من 160 مليون طفل من آثار الجفاف الشديد والطويل هذا العام وحده، كما يعاني أكثر من 2.3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم من ندرة المياه، ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة فبحلول عام 2040  سيتأثر واحد من كل أربعة أطفال في العالم بهذه المشكلة.

المصدر: RT


2022-05-15 || 09:54






مختارات


قرارات مجلس بلدي بلعا

لحماية طفلك من تشوه القدم.. احرص على اختيار الحذاء المناسب

إصابات خلال اقتحام المستوطنين قرية حارس

اعتقال شاب جنوب جنين

هل يمكن استرجاع القدرة على السمع بعد فقدانها؟

ضبط منشطات جنسية ممنوعة من التداول

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

نقابة المهندسين تبحث علاوة طبيعة العمل مع بلدية نابلس

ختام البوندسليغا: بقاء شتوتغارت وهبوط بيلفيلد

3 إصابات بالرصاص المعدني في كفر قدوم

انخفاض ملموس على درجات الحرارة

عباس: الصمود على الأرض الرد الأمثل على النكبة

بيربوك "مصدومة" من العنف خلال جنازة أبو عاقلة

التحقيق بمقتل مواطنين اثنين في الخليل

هرتسوغ يتوجه للإمارات للتعزية والتهنئة

مصرع مواطن بحادث سير في رام الله

إخطار بهدم مسجد خلف الجدار

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا ومغبرا أحيانا نهارا وباردا ليلا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 23 نهاراً 14 ليلاً. وفي الليل يتوقع سقوط أمطار متفرقة.

23/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52