1. انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  2. المصري: دعوة للاطلاع على مستجدات قضية وعد بلفور
  3. جدول توزيع المياه في روجيب
  4. بلدية عنبتا: إجماع على الالتزام بدوام المدارس
  5. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  6. السيطرة على حريق مشطب في طولكرم
  7. عورتاني: سنعمل على تطبيق بنود المبادرة
  8. ما هو جدري القردة؟
  9. إغلاق طرق فرعية في حوارة
  10. قطع الكهرباء في كفر قليل
  11. تطعيم أطفال في بيت فوريك
  12. تسليم 7 إخطارات هدم في كفر الديك
  13. الحركة العالمية: استخدام طفلة كدرعٍ بشري في جنين
  14. قرارات مجلس بلدي بيت فوريك
  15. كلاب سائبة تنهش طفلة حتى الموت في العراق
  16. هالاند يوزع هدايا ثمينة على زملائه قبل الرحيل لسيتي
  17. 80 يوماً على إضراب عواودة
  18. جدري القرود يصل ألمانيا والصحة العالمية تجتمع
  19. تجارة نابلس: تدريب ضيافة الطعام "سفرجي"
  20. الدفاع المدني: 134 حادثاً بيوم

بيربوك "مصدومة" من العنف خلال جنازة أبو عاقلة

وزيرة الخارجية الألمانية تعرب عن صدمتها من أعمال العنف خلال جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، الأمر الذي فتحت فيه الشرطة الإسرائيلية تحقيقاً، فيما رحبت السلطة الفلسطينية بالمشاركة الدولية في التحقيق بمقتل أبو عاقلة.


أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن صدمتها من أعمال العنف التي وقعت خلال جنازة مراسلة قناة "الجزيرة" الفضائية، شيرين أبو عاقلة. وقالت بيربوك في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع نظرائها بمجموعة السبع في مدينة فانغلز الألمانية اليوم السبت (14 أيار/مايو 2022) ردا على سؤال أحد المراسلين إنه لأمر محزن أنه "لم يكن من الممكن إتمام مراسم الجنازة بسلام وكرامة. أقول بصدق، أقول على نحو شخصي، لقد صدمت بشدة من هذا".

وأضافت بيربوك: "لقد صدمت بشدة بموت شيرين أبو عاقلة"، مضيفة أن الديمقراطيات "تعتمد على تمكن صحفيين شجعان من نقل الحقيقة بأمان"، وأشارت إلى أن الصحفيين يجب ألا يكونوا "هدفا للعنف أبدا حتى يتمكنوا من القيام بعملهم المهم".

وذكرت بيربوك أن من المهم بالنسبة لها أن يتم كشف ملابسات وفاة الصحفية بشفافية، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من متابعة خلفيات الأحداث بالتفصيل خلال اجتماع مجموعة السبع، وقالت: "لكننا بالطبع على تواصل وثيق للغاية بشأن هذا الموضوع".

وشارك آلاف الفلسطينيين أمس الجمعة في مراسم تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة بعد يومين من مقتلها خلال تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين في الضفة الغربية. وتمت مراسم دفن أبو عاقلة (51 عاما)، في مقبرة جبل صهيون جنوبي القدس وسط حضور رسمي وشعبي، وردد المشاركون في التشييع هتافات غاضبة ضد إسرائيل ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن العنف في جنازة أبو عاقلة: أقول بصدق، أقول على نحو شخصي، لقد صدمت بشدة من هذا.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عشرات المشاركين في موكب التشييع أصيبوا بالاختناق ورضوض وكسور، إثر اعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم.

إسرائيل تحقق مع عناصر شرطتها

وانتقدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أمس الجمعة ممارسات الشرطة الإسرائيلية بعد أن أظهرت لقطات تلفزيونية عناصرها يهجمون على موكب التشييع.

ومن جانبه، أمر قائد الشرطة الإسرائيلية بفتح تحقيق في ممارسات عناصرها خلال جنازة شيرين أبو عاقلة في القدس، بحسب ما أعلنت الشرطة اليوم السبت. وقالت الشرطة في بيان إن "مفوض الشرطة الإسرائيلية بالتنسيق مع وزير الأمن العام أمر بإجراء تحقيق في الحادث".

وقال بيان للشرطة الإسرائيلية السبت، إنها حاولت "تهيئة جنازة هادئة ومشرفة... ونسقت ترتيبات الجنازة مع أسرتها. لسوء الحظ، حاول مئات من مثيري الشغب تخريب المراسم وإيذاء الشرطة". وأضافت في البيان "كما في أي حادث إجرائي، وبالتأكيد في حادث تعرض فيه أفراد الشرطة للعنف من جانب مثيري الشغب واستُخدمت فيه القوة بعد ذلك من جانب الشرطة، ستحقق الشرطة الإسرائيلية في الأحداث التي وقعت خلال الجنازة". وتابعت الشرطة في بيانها أنها ستقدم نتائج التحقيق في الأيام المقبلة.



ترحيب فلسطيني بمشاركة دولية في التحقيقات

ومن جانبه، قال مسؤول فلسطيني السبت إن السلطة الفلسطينية ترحب بمشاركة جماعات دولية في التحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة. وقال حسين الشيخ، المسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية، على تويتر، إنه يرحب بمشاركة جميع الهيئات الدولية في التحقيق. 

ورفضت السلطة الفلسطينية عرضا من إسرائيل، التي أبدت أسفها لوفاة أبو عاقلة، للتعاون في التحقيق.



بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-05-14 || 20:28






مختارات


مصرع مواطن بحادث سير في رام الله

إخطار بهدم مسجد خلف الجدار

دويك: إطلاق مبادرة لإنهاء أزمة المدارس الحكومية

احتجاز الجريح حمزة عابد من جنين

الاستيلاء على جرافة شرق طولكرم

الرئيس يمنح أبو عاقلة وسام نجمة القدس

دعوة لإطفاء الإنارة 74 ثانية بذكرى النكبة

الإداريون يواصلون مقاطعة المحاكم

ليفاندوفسكي يعتزم عدم تمديد عقده مع بايرن ميونيخ

مجلس الأمن يدعو للتحقيق في اغتيال أبو عاقلة

الدول العربية على موعد مع ظاهرة فلكية الأحد

أجواء حارة إلى شديدة الحرارة

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا ومغبرا أحيانا نهارا وباردا ليلا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 23 نهاراً 14 ليلاً. وفي الليل يتوقع سقوط أمطار متفرقة.

23/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52