1. انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  2. المصري: دعوة للاطلاع على مستجدات قضية وعد بلفور
  3. جدول توزيع المياه في روجيب
  4. بلدية عنبتا: إجماع على الالتزام بدوام المدارس
  5. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  6. السيطرة على حريق مشطب في طولكرم
  7. عورتاني: سنعمل على تطبيق بنود المبادرة
  8. ما هو جدري القردة؟
  9. إغلاق طرق فرعية في حوارة
  10. قطع الكهرباء في كفر قليل
  11. تطعيم أطفال في بيت فوريك
  12. تسليم 7 إخطارات هدم في كفر الديك
  13. الحركة العالمية: استخدام طفلة كدرعٍ بشري في جنين
  14. قرارات مجلس بلدي بيت فوريك
  15. كلاب سائبة تنهش طفلة حتى الموت في العراق
  16. هالاند يوزع هدايا ثمينة على زملائه قبل الرحيل لسيتي
  17. 80 يوماً على إضراب عواودة
  18. جدري القرود يصل ألمانيا والصحة العالمية تجتمع
  19. تجارة نابلس: تدريب ضيافة الطعام "سفرجي"
  20. الدفاع المدني: 134 حادثاً بيوم

نقابة المهندسين تبحث علاوة طبيعة العمل مع بلدية نابلس

نقابة المهندسين/ مركز القدس تنظم زيارة لمجلس بلدي نابلس المنتخب وتبحث معه موضوع نزاع العمل المرتقب الخاص بعلاوة طبيعة العمل.


نظمت نقابة المهندسين/ مركز القدس ولجنة فرع نابلس وبحضور نقيبة المهندسين نادية حبش زيارة لمجلس بلدي نابلس المنتخب، السبت 14.05.2022، وفي وفد ضمّ إلى جانب النقيبة كلا من رئيس لجنة فرع نابلس يزن مصباح جبر ومدير عام النقابة وأعضاء لجنة فرع نابلس ومدير فرع نابلس، حيث كان في استقبالهم سامي حجاوي رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

ورحب سامي حجاوي بالحضور وبدأ بتعريف أعضاء المجلس البلدي الجديد والتأكيد على العلاقة الإستراتيجية ما بين البلدية والنقابة والدور التكاملي بينهما.

وهنأت نادية حبش رئيس وأعضاء المجلس البلدي على انتخابهم والثقة التي حصلوا عليها من الناخب النابلسي، مؤكدة على أن التجانس والتنوع الكبير في خبرات أعضاء المجلس البلدي تضع عليه عبئاً مضاعفاً وسقفاً أعلى من التوقعات فيما يخص الإنجازات على شتى الأصعدة.



التأكيد على ضرورة تنفيذ قرار علاوة طبيعة العمل لمهندسي القطاع العام

وأوضحت إلى أن الهدف الأساس من الزيارة إضافة إلى تهنئة المجلس الجديد هو التباحث مع المجلس البلدي حول ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (18/104/19/م.و/م.أ) لعام 2021 بخصوص علاوة طبيعة العمل لمهندسي القطاع العام والهيئات المحلية والعسكريين بعد أن تمّ إقرارها في موازنة السلطة العامة لعام 2022.

وتحدث يزن مصباح جبر في تفاصيل نزاع العمل المرتقب مع الحكومة والهيئات المحلية خلال الشهر القادم فيما لو تخلفوا عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء، وذلك بناء على الخطابات التي تمّ توجيهها لهم، حيث دعت النقابة من خلالها مجالس الهيئات المحلية إلى الالتزام بصرف العلاوة المذكورة وإدراج الزيادات على قسائم الرواتب تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالخصوص، مؤكدا على أن هذا الخيار الصعب والمتعلق بنزاع العمل والخطوات التصعيدية جاء بعد استنفاذ مجلس النقابة لكافة الخطوات في إطار سعيه لتطبيق قرار مجلس الوزراء دون نتيجة ملموسة.

وفي موضوع آخر أكّد جبر على ضرورة التعاون ما بين المجلس البلدي ونقابة المهندسين في برنامج تدريب واستيعاب المهندسين الجدد ضمن برنامج التدريب من خلال مجلس نقابة المهندسين.



كما وطالب يزن جبر المجلس البلدي بدراسة طلب فرع نابلس المقدم سابقا بخصوص استخدام الأرض المجاورة للنقابة كموقف عام للسيّارات لحل مشكلة أزمة المواقف في الشارع المحاذي لمبنى النقابة.

وتعقيباً على مطالبة النقابة بصرف علاوة طبيعة العمل للمهندسين/ات بأثر رجعي من تاريخ 1-1-2022 كونها مدرجة بالموازنة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء آنف الذكر، أكد سامي حجاوي على أن المجلس البلدي سيدرس موضوع تطبيق علاوة طبيعة العمل خلال جلسته القادمة مشيرا إلى أن المجلس حاليا ينتظر قرارا بالخصوص من وزير الحكم المحلي، الأمر الذي أوجب توضيح من نقيبة المهندسين بأن تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لا يحتاج إلى أية موافقات أخرى كون عدم تنفيذه يعتبر مخالفة قانونية.

المصدر: نقابة المهندسين فرع نابلس


2022-05-14 || 21:21






مختارات


ختام البوندسليغا: بقاء شتوتغارت وهبوط بيلفيلد

3 إصابات بالرصاص المعدني في كفر قدوم

عباس: الصمود على الأرض الرد الأمثل على النكبة

بيربوك "مصدومة" من العنف خلال جنازة أبو عاقلة

التحقيق بمقتل مواطنين اثنين في الخليل

مصرع مواطن بحادث سير في رام الله

إخطار بهدم مسجد خلف الجدار

دويك: إطلاق مبادرة لإنهاء أزمة المدارس الحكومية

احتجاز الجريح حمزة عابد من جنين

ارتقاء شاب متأثرا بإصابته خلال رمضان في الأقصى

مجلس الأمن يدعو للتحقيق في اغتيال أبو عاقلة

الدول العربية على موعد مع ظاهرة فلكية الأحد

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا ومغبرا أحيانا نهارا وباردا ليلا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 23 نهاراً 14 ليلاً. وفي الليل يتوقع سقوط أمطار متفرقة.

23/ 14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52