1. جدري القرود.. ماذا نعرف عنه وما درجة خطورته؟
  2. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  3. الصيدليات المناوبة في جنين
  4. مستوطن يدعس طفلا جنوب نابلس
  5. مظفر النوّاب طوى "الزمن الثوري"
  6. إصابات في مواجهات بيتا وبيت دجن
  7. 4 إصابات بالمطاط في كفر قدوم
  8. مستوطنون يقتحمون نبع قريوت
  9. 30 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  10. وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب
  11. فيروس خطير يواصل الانتشار في أوروبا
  12. جدول توزيع المياه في روجيب
  13. مستوطنون يقتحمون منطقة الباذان
  14. جدول توزيع المياه في طلوزة
  15. 140 يوماً على مقاطعة المحاكم الإدارية
  16. عواودة وريان مستمران بإضرابهما عن الطعام
  17. وفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري
  18. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  19. أسعار صرف العملات
  20. ارتفاع على درجات الحرارة

تنمية نابلس تجري مقابلات لمشروع ذوي الهمم

مديرية التنمية في نابلس والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي تجريان مقابلات لمشروع ذوي الهمم. وتختتم بالتعاون مع الرؤية العالمية تدريب شبكة حماية الطفولة.


أجرت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي مقابلات مع عدد من الأشخاص ذوي الاعاقة تمهيداً لاختيار المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وذلك ضمن مشروع "ذوي الهمم".

مرشدة التمكين الاقتصادي حلا صالح قالت "تهدف المقابلات إلى انشاء وتطوير مشاريع للاشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع ليصبحوا أشخاصا منتجين قادرين الاعتماد على أنفسهم بما يضمن نقلهم من دائرة الإغاثة إلى الإنتاج، حيث سيتم استهداف 5 مشاريع تتوافر فيها جميع الشروط المطلوبة لنجاح المشروع".

وأكدت صالح أن وزارة التنمية الاجتماعية ستبقى دائما الداعم الرئيسي للأسر الفقيرة والمهمشة لمكافحة الفقر من خلال التشبيك مع المؤسسات الحكومية والدولية والمجتمع المحلي.

بدورها أوضحت مرشدة الأشخاص ذوي الإعاقة رشا قبالة أن المديرية عملت جاهدة بالتشبيك مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي للحصول على مشاريع جديدة لاستهداف أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة والمهمشة وتحويلها إلى أسر منتجة وسيتم متابعة المشاريع عن كثب حتى نصل إلى النتائج المنشودة لنجاح المشاريع.

ومن جانبها قالت هنادي دراغمة "سيتم إعطاء أصحاب المشاريع التوجيهات اللازمة ودعمهم حتى تصل الأسرة لاعتمادها على نفسها كليا من الناحية الاقتصادية".

اختتام ورشة شبكة حماية الطفولة

وفي سياق الخدمات المقدمة للطفولة اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية الورشة التدريبية التي استهدفت أعضاء شبكة حماية الطفولة والتي استمرت لمدة يومين بحضور مدير عام مديرية تنمية نابلس محمد بشارات ورئيس قسم الأسرة والطفولة عريب الدبس ومرشدات حماية الطفولة نجود خريوش و نورد الشندي.



مدير عام المديرية محمد بشارات ثمن دور شبكة حماية الطفولة والسعي قدماً نحو طفولة آمنة وتوفير كافة خدمات الحماية والرعاية والتمكين للأطفال.

وأوضح بشارات بأن أهداف شبكة حماية الطفولة هو البحث عن مستقبل طفولة آمن وسليم للنهوض بالمجتمع ككل ذلك بالتعاون مع الشركاء والمؤسسات أعضاء شبكة حماية الطفولة لتقديم خدمات مختلفة ومتنوعة كل في مجاله وتخصصه.

بدورها ناقشت رئيس قسم الأسرة والطفولة عريب الدبس مع أعضاء الشبكة نظام التحويل الوطني بين المؤسسات والخطط والإنجازات الخاصة باللجنة خلال عام 2021 كما تم عرض الإحصائيات خلال عام 2021.

وبحث أعضاء الشبكة الفعاليات التي سيتم تنفيذها بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني مؤكدين على أهمية نشر الوعي بين الأطفال وتعريفهم بحقوقهم وعدم استغلالهم خاصة ظاهرة تسول الاطفال والحد منها.

واستعرضت ممثلة مؤسسة الرؤيا العالمية سندس زعنون أبرز احتياجات أعضاء شبكة حماية الطفولة للتدريب ومعايير الجودة والأمان لإدارة الحالات عن بعد لتقديم افضل الخدمات للفئة المستهدفة .

المصدر: وزارة التنمية الاجتماعية


2022-03-24 || 12:18






مختارات


اعتقال شاب شرق طولكرم

لجنة الانتخابات: انتهاء الدعاية الانتخابية الخميس

الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة

ارتفاع العجز التجاري 1% في كانون الثاني

فيديو: مغامرون سعوديون يستكشفون كهفاً بركانياً

علاوة غلاء معيشة للعاملين في الجامعات الفلسطينية

وفاة مادلين أولبرايت بعد معاناة مع المرض

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

مستشار لابورتا يفتح الباب أمام ميسي وهالاند

بوتين: لن نقبل سوى بالروبل مقابل شحنات الغاز لأوروبا

"انقسام" في غرفة تبديل باريس سان جيرمان

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف بوجه عام حارا نهارا لطيفا ليلا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و21 ليلاً.

30/ 21

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52