1. تناولت أطعمة أعدها زوجها وحملت بعد عقم!
  2. علامة تحذيرية تبين ارتفاع الكوليسترول بالجسم
  3. بيرزيت: دورات التربية الإعلامية في نابلس وجنين
  4. الاستيلاء على 4 دونمات من أراضي كفر الديك
  5. 50 ألفا يصلون الجمعة في الأقصى
  6. بلدية كفر اللبد تعلن عن خفض سعر الكهرباء
  7. مستوطنون يعتدون على متضامنين إسرائيليين في بورين
  8. مستوطنون يقتلعون 300 شتلة زيتون بدير شرف
  9. مستشفى النجاح: توضيح بخصوص مريضة من غزة
  10. جدول توزيع المياه في نابلس
  11. أسعار صرف العملات
  12. الجزائر تودع أمم أفريقيا بخسارة قاسية أمام ساحل العاج
  13. أمم أفريقيا: غامبيا تصعق تونس وتدفعها لمواجهة نيجيريا
  14. إسرائيل: ارتفاع إصابات كورونا وانخفاض التطعيم
  15. الطقس.. أجواء صافية وباردة
  16. خطباء الجمعة في مساجد نابلس
  17. جدول فصل الكهرباء في بيتا
  18. 29 إصابة جديدة بكورونا في سلفيت
  19. برنامج قطع الكهرباء في بيت فوريك
  20. كمية الأمطار الهاطلة على فلسطين

طولكرم: حفل لإشهار كتاب "المدرسة الفاضلية"

محافظة طولكرم تنظم حفلاً لإشهار كتاب "المدرسة الفاضلية" للكاتبة رويده فضل أحمد، توثق فيه تاريخ المدرسة الفاضلية ونشأتها وتطورها.


نظمت محافظة طولكرم، الأربعاء 12.01.2022، وبمشاركة المحافظ عصام أبو بكر، حفلاً لإشهار كتاب المدرسة الفاضلية في طولكرم للدكتورة الباحثة رويدة فضل أحمد، في دار المحافظة بحضور ممثل من جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم عبد الرحيم غانم، مدير عام التربية والتعليم بطولكرم سائد قبها، وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، وعدد من المدراء الذين تولوا إدارة مدرسة الفاضلية، وعدد من الدارسين بالمدرسة.

وبارك أبو بكر لرويدة أحمد إشهار كتاب المدرسة الفاضلية وما تضمنه من وثائق تاريخية عن نشأت المدرسة، ودورها المهم على المستوى العلمي والثقافي، مؤكداً على أهمية توثيق الرواية التاريخية سواء مكتوبة أم شفوية، والذي من شأنه أن يساهم بدحض الإعدادات، والحفاظ على حقنا التاريخي بهذه الأرض، موضحاً بأن الرئيس محمود عباس " أبو مازن" يؤكد دوماً على توثيق الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات وكذب إسرائيل.



وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية ما تمثله مدرسة الفاضلية من مكانة كبيرة وعريقة، وجدت قبل ما يسمى بوعد بلفور، وقبل الانتداب البريطاني والإسرائيلي لأرضنا الفلسطينية، مؤكداً على المضي قدماً بمشروع توثيق الرواية الكرمية من خلال التعاون مع جميع الجهات المختصة ذات العلاقة.

من جانبه تحدث غانم عن أهمية توثيق تاريخ فلسطين، موضحاً بأن هذا التوثيق يتم بسواعد الكوادر العلمية والشخصيات الثقافية، مشيرا إلى أن الوثيقة التاريخية تمثل حيزا مهما في البحث عن المعلومات التاريخية في المجالات الرسمية وغير الرسمية، وخاصة أنها تمثل موروثاً إنسانيا وكنزا من كنوز الماضي، مثنياً على رعاية المحافظ أبو بكر ودعمه لمثل هذه الإبداعات، مباركاً للدكتورة أحمد إشهار كتابها "المدرسة الفاضلية".



وأشار سائد قبها إلى أن المدارس الفلسطينية قلاع العلم والبناء، والتحرر وهي أكبر من عمر إسرائيل ووجودها، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء المركز التراثي التربوي، مهنئاً الدكتورة رويده أحمد بإشهار كتاب المدرسة الفاضلية، والتي تمثل مكوناً أساسيا بالعملية التعليمية، من خلال تلك المكانة التاريخية والوطنية والكرمية.

وعبرت رويدة أحمد عن تقديرها للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه المستمر في جميع المحطات، شاكرةً عائلتها والمشهد الثقافي الكرمي وكافة المؤسسات على هذه المشاركة بإشهار كتاب المدرسة الفاضلية، مقدمةً ملخصاً عن الكتاب من حيث نشأة المدرسة وتطورها، والفصول التي تضمنها الكتاب والوثائق التاريخية العثمانية والتي تدلل على نشأت هذه المدرسة، مستعرضةً مجموعة من التوصيات، من أهمها إعادة اسم الفاضلية إلى مبناها القديم وذلك من أجل إعطاء مزيد من الاهتمام للمدرسة بالإضافة إلى حفظ أرشيف المدرسة الفاضلية وحمايته وتوثيقه.

وفي ختام الحفل الذي تولت عرافته تمارا مشعل، سلم المحافظ أبو بكر، درعاً تقديراً للدكتورة رويدة فضل أحمد، تثميناً لجهودها بالتوثيق، والمسيرة البحثية والعلمية.



المصدر: محافظة طولكرم


2022-01-12 || 16:43






مختارات


مستوطنون يغلقون طريق الناقورة وسبسطية

التربية تؤكد الالتزام بالإجراءات الوقائية

الاتصالات: تعليمات استخدام الرمز البريدي

إسرائيل: نحو 44 ألف إصابة جديدة بكورونا

كيفية تناول الفيتامينات بصورة صحيحة

عورتاني يفتتح الفصل الدراسي الثاني من عقربا

الدفاع المدني: 16 حادثاً بيوم

ارتفاع مؤشر دمغ المعادن الثمينة خلال 2021

ارتقاء مسن بعد التنكيل به في قرية جلجليا

لماذا يؤثر الاكتئاب على النساء والرجال بشكل مختلف؟

أعراض الإصابة بسرطان الكبد

متحور "أوميكرون" قد يوقف وباء "كورونا"

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافياً بوجه عام مع بقائه شديد البرودة بالمرتفعات ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر. ودرجات الحرارة أدنى من معدلها بأربع درجات، وتتراوح في نابلس بين 10 نهاراً و4 ليلاً.

4/10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.13 4.41 3.55