شريط الأخبار
ارتفاع ملموس على درجات الحرارة اعتقال شاب من مخيم جنين مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية جدول توزيع المياه في روجيب توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024 الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية التحقيق في وفاة مواطن من نابلس الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله بلدية جنين: جدول توزيع المياه اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر
  1. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  2. اعتقال شاب من مخيم جنين
  3. مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما
  4. اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية
  5. جدول توزيع المياه في روجيب
  6. توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة
  7. قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي
  8. تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون
  9. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  10. بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024
  11. الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني
  12. صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون
  13. افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية
  14. التحقيق في وفاة مواطن من نابلس
  15. الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية
  18. مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين
  19. الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين
  20. الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر

ارتفاع مؤشر دمغ المعادن الثمينة خلال 2021

مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد تنشر تقريرها السنوي الذي يسجل ارتفاع مؤشر دمغ المعادن الثمينة بنسبة 146%، وارتفاع إيراداتها بنسبة 130% مقارنة بعام 2020.


سجل مؤشر دمغ المعادن الثمينة خلال العام الماضي ارتفاعا بنسبة 146% مقارنة مع العام 2020، جراء دمغ مديرية المعادن الثمينة 12.2 طن من الذهب تقريبا، والتي تحمل الدمغة الفلسطينية (قبة الصخرة).

وأظهر التقرير السنوي لمديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني، الأربعاء 12.01.2022، ارتفاع إيراداتها نتيجة عملية دمغ المصوغات الذهبية بنسبة 130%، بقيمة نحو 11.9 مليون شيقل، مقارنة مع العام 2020، الذي عانى من الآثار السلبية لجائحة كورونا، وما نتج عنها من تراخٍ في الأسواق بشكل عام، لا سيما المعدن النفيس.

تسجيل أعلى نسبة دمغ في 2021


وسجلت البيانات والإحصائيات الرقمية للكميات المدموغة في العام 2021 الأعلى في تاريخ المديرية، حيث سجلت ارتفاعاً عن المعدل العام بنسبة 68%، والذي كان معدله خلال العشر سنوات الماضية (7.3) طن من الذهب.

ووفق التقرير، سجلت الإيرادات خلال العام 2021 ارتفاعا عن المعدل العام بنسبة 34%، والذي كان معدله عن السنوات العشر الماضية 8.9 مليون شيقل.

وسجل متوسط سعر أونصة الذهب عن العام 2021 مبلغ 1798 دولار، في حين سجل متوسط سعر الاونصة عن العام 2020 مبلغ 1769 دولار، أي بارتفاع بنسبة 2%.



وأظهر التقرير، زيادة في نسبة المنتج المحلي المقدم للدمغ بنسبة (97%)، من إجمالي كميات الذهب المدموغة للعام 2021، في حين بلغ المعدل السنوي للمنتج المحلي الوارد للمديرية خلال العشر سنوات الماضية، ما نسبته (89%) من إجمالي الكميات المدموغة سنويا.

وتبعاً للتقرير بلغ عدد المنشآت المرخصة والعاملة بقطاع المعادن الثمينة (522) منشأة، منها (139) مشغلا و(383) محلا تجاريا.

وبينت المديرية في تقريرها، أن العلامات المقدمة لمسجل العلامات التجارية بلغت (139) علامة بهدف تحقيق صناعة فلسطينية رائدة منافسة من خلال توجيه المديرية للصاغة والمشاغل بضرورة تسجيل العلامات التجارية لدى الإدارة العامة للملكية الفكرية.

وأشار التقرير إلى تنفيذ طواقم الرقابة والتفتيش في المديرية خلال العام الماضي 158 جولة تفتيشية شملت 781 محلاً ومصنعاً، نتج عنها تحرير 7 محاضر بوزن 3.5 كغم ذهب مخالف تم احالتهم الى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

ضبط أونصات ذهبية مزورة بحرفية

وأظهر التقرير ضبط الطواقم خلال الربع الأخير من العام الماضي، أونصات ذهبية مزورة بحرفية عالية، وبيعها في محلات المصوغات الذهبية على أنها أصلية ومطابقة للمواصفات العالمية المعمول بها.

واتخذت المديرية بعد كشفها عملية التزوير، وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كافة الإجراءات الكفيلة للتأكد من سلامة الأونصات في المحال التجارية، تبعاً لقاعدة البيانات والمعلومات المعمول بها في المديرية، وضمان خلو السوق من الأونصات المزورة.

كما دعت التجار والمواطنين إلى التقدم بأي شكوى يرونها من خلال الرقم المباشر (129) أو مراجعة مقرات مديرية المعادن الثمينة في المحافظات.

المصدر: وفا


2022-01-12 || 10:11






مختارات


إغلاق مدخل مردا شمال سلفيت لليوم الثالث

ارتقاء مسن بعد التنكيل به في قرية جلجليا

لماذا يؤثر الاكتئاب على النساء والرجال بشكل مختلف؟

فعالية زراعة أشجار في قرية اجنسينا

ضبط زيت زيتون مخالف في جنين

أعراض الإصابة بسرطان الكبد

متحور "أوميكرون" قد يوقف وباء "كورونا"

كأس إفريقيا.. تونس الرقم الصعب في المجموعة السادسة

أمم أفريقيا: هزيمة مؤلمة لمنتخب مصر أمام نيجيريا

كأس أفريقيا: الجزائر تبدأ المشوار بتعادل مع سيراليون

ارتفاع الأربعاء وأمطار مساء الخميس

مستشفى النجاح: توضيح بخصوص وفاة سليم النواتي

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو صافياً ومعتدلاً نهارا باردا نسبيا ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس 26 نهاراً و15 ليلاً.

26/ 15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52