شريط الأخبار
ارتفاع ملموس على درجات الحرارة اعتقال شاب من مخيم جنين مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية جدول توزيع المياه في روجيب توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024 الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية التحقيق في وفاة مواطن من نابلس الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله بلدية جنين: جدول توزيع المياه اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر
  1. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  2. اعتقال شاب من مخيم جنين
  3. مستوطنون يعتدون على مواطن قرب دوما
  4. اشتية يبحث مع "جايكا" سبل دعم المناطق الصناعية
  5. جدول توزيع المياه في روجيب
  6. توضيح من الخارجية حول ملف اغتيال أبو عاقلة
  7. قلقيلية: دورة في التعلم البيئي والإرشاد السياحي
  8. تجارة نابلس وبلدية نابلس تبحثان سبل التعاون
  9. قطع الكهرباء عن مناطق بنابلس
  10. بايرن ميونخ يمدد عقد مانويل نوير حتى عام 2024
  11. الرئيس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني
  12. صحفيات أفغانيات بالبرقع على شاشات التلفزيون
  13. افتتاح مواقف خاصة بالسرفيس في قلقيلية
  14. التحقيق في وفاة مواطن من نابلس
  15. الشرطة: العثور على بقايا عظام لجثة غرب رام الله
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. اختتام النسخة الثانية من مهرجان القدس للسينما العربية
  18. مقتل أبو عاقلة يُظهر التهديدات التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين
  19. الحذاء الذهبي.. الترتيب النهائي لأفضل 10 هدافين
  20. الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع هوتزر

بلدية نابلس تناقش الخطة التنموية السنوية

بلدية نابلس تقترب من إقرار موازنة العام 2022 بمبلغ 187 مليون شيكل بارتفاع بنسبة 30% عن العام الماضي.


نظمت بلدية نابلس، الأحد 09.01.2022، اللقاء المجتمعي السنوي "لقاء البيت المفتوح" لمناقشة الخطة التنموية المحلية لمدينة نابلس.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة مركز حمدي منكو ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وتم خلالها إطلاع الحضور على مخرجات تقييم الخطة التنموية للعام 2021 وعرض مسودة خطة سنة 2022.

ورحب رئيس لجنة بلدية نابلس إياد خلف بالحضور، وتحدث عن الجهود التي قامت بها اللجنة منذ استلامها مهام عملها قبل أكثر من أربعة شهور.

وقال أن لجنة البلدية وجدت كمّاً كبيراً من الأمور التي تتطلب التنفيذ، فعملت على تلمس الاحتياجات العاجلة التي يمكن أن تساعد في تنمية وتطوير البنية التحتية، ونجحت بتخفيض الديون المتراكمة على مواطني مدينة نابلس للمياه من 180 مليون شيكل إلى 165 مليون شيكل. وتحدث عن عدد من المشاريع التي تعتزم البلدية تنفيذها في الفترة القادمة والتي من شأنها زيادة إيرادات البلدية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال أن البلدية بصدد تطوير المسلخ البلدي بتكلفة 4 مليون و600 ألف دولار.



إنجاز 69 مشروعاً خلال 4 أشهر

قال نائب رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس أنيس سويدان أن اللجنة أنجزت 69 مشروعا خلال 4 شهور من أصل 107 مشاريع نفذت خلال العام الماضي، وقيمة هذه المشاريع تصل إلى 90 مليون شيكل جزء منها بمنحة من البنك الألماني للتنمية kfw والباقي من الإيرادات الذاتية.

وأضاف أن اللجنة تعمل على تطوير الإيراد الذاتي وتقليص النفقات ضمن خطة إستراتيجية لبلدية نابلس. وأعلن عن خطة للتحول إلى البلدية الإلكترونية خلال العام الحالي 2022، وستبدأ من منتصف هذا الشهر تقديم بعض الخدمات إلكترونيا من خلال التطبيق الإلكتروني للبلدية، وسيتم ذلك بشكل تدريجي لتصل بالكامل إلى البلدية الإلكترونية، ولن يتم بعدها استلام أي معاملة ورقية.

وأوضح ان البلدية اقتربت من إقرار موازنة العام 2022 بمبلغ 187 مليون شيكل مقارنة بموازنة العام الماضي 2021 والتي بلغت 144 مليون شيكل، إي بارتفاع 30%.

وأشار إلى أن الموازنة تشمل مشاريع سيلمسها كل المواطنين، وهي مشاريع في البنية التحتية ومشاريع إستراتيجية مثل الطاقة الشمسية والقصر الثقافي والصالة الرياضية.



ومن أهم المشاريع خط المياه الناقل، والذي تم اعتماده في موازنة البلدية بدون انتظار أي جهة مانحة، لأنه يجنب مدينة نابلس العطش خلال فصل الصيف ولسنوات طويلة.

وعرضت مسؤولة وحدة التخطيط الإستراتيجي والتنمية الاقتصادية بالبلدية آمال الهدهد، مخرجات تقييم الخطة التنموية للعام 2021 وبنود مسودة خطة العام 2022، وقدم الحضور ملاحظاتهم حولها، وخرجوا بمجموعة من التوصيات والمقترحات.

المصدر: بلدية نابلس


2022-01-10 || 13:46






مختارات


إسرائيل: أكثر من 32 ألف إصابة جديدة بكورونا

هام لأصحاب الأراضي المتضررين في جبل صبيح

كشف سر "الكوخ" الغامض على سطح القمر

التربية تطلق منصة إلكترونية لمكافحة الدروس الخصوصية

عزموط: تعميم بشأن رخص المهن

اشتية: نتابع الحالة الصحية لناصر أبو حميد

أبو حميد ما يزال في وضع صحي خطير

ارتفاع عدد ضحايا حادث عقربا إلى 9

مستوطنون يجرفون 50 دونما جنوب نابلس

متى تصبح الزوائد اللحمية خطيرة؟

أمم أفريقيا.. أسود الكاميرون تروض خيول بوركينا فاسو

جدول توزيع المياه في نابلس

وين أروح بنابلس؟

2022 05

يكون الجو صافياً ومعتدلاً نهارا باردا نسبيا ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس 26 نهاراً و15 ليلاً.

26/ 15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.36 4.71 3.52