1. دعوة لأصحاب المنشآت الصغيرة المتضررة من كورونا
  2. يوم تسويقي للعنب ومنتجاته في قلقيلية
  3. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  4. علار.. فرض غرامات على مخالفي البروتوكول الصحي
  5. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض
  6. جدول توزيع المياه في نابلس
  7. أسعار صرف العملات
  8. الطقس.. أجواء صيفية حارة
  9. دير الغصون.. إصابة 8 معلمات بكورونا
  10. إصابة موظف بسفارة فلسطين في اليونان بالكورونا
  11. قلقيلية.. 39 إصابة بكورونا في يوم
  12. محاولة لاقتحام حديقة الحيوانات في قلقيلية
  13. اختتام ورشة تعنى بالأطفال ذوي الإعاقة
  14. علامات تدل على نضج السماد العضوي
  15. فوائد دبس العنب وطريقة تصنيعه
  16. 3 إصابات برصاص إسرائيلي في كفر قدوم
  17. دراسة تكشف الصلة بين كورونا ومضاعفات الحمل
  18. إصدار العدد 280 من مجلة شؤون فلسطينية
  19. النجاح.. لقاء حواري حول "العالم ما بعد كورونا"
  20. الكيلة: 692 إصابة جديدة بكورونا

تعشى وتمشى.. مثلٌ صحيح في زمن كورونا أيضاً؟

لا شك أن المثل الشعبي القائل "تغدى وتمدى، وتعشى وتمشى!" الذي كان يضرب كنصيحة للمحافظة على صحة الجسم لم يأتِ من فراغ. العلم الحديث أثبت أن المشي بعد تناول العشاء مباشرة يساعد على إنقاص الوزن أفضل من فترة الصباح والظهر.


منذ ظهور فيروس كورونا المستجد والعالم يتغير من حولنا بالتدريج. تغير ترك بصماته على أجسامنا أيضاً. وفي ظل تدابير منع انتقال العدوى، اضطر كثيرون حول العالم للبقاء في منازلهم لفترات أطول من المعتاد.

وأدت قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية وكذا تحول تناول الطعام إلى نوع من التسلية عند البعض في هذه الفترة، إلى زيادة الوزن بسبب حرق الجسم سعرات حرارية أقل عن المعتاد قد تصل عند الشخص البالغ إلى 400 سعرة حرارية أقل يومياً، كما تقول أخصائية التغذية جنيفر أوبيرت. ولهذا السبب توصي أوبيرت في هذا الوقت بتناول وجبات تحتوي على سعرات حرارية أقلوالأهم من ذلك الإكثار من الحركة قدر الإمكان وليس الاكتفاء بالحركة والمشي داخل المنزل بين الأريكة والثلاجة.

والحل؟

تلقى ممارسة المشي وسط الطبيعة لاستنشاق الهواء النقي والابتعاد قليلاً عن أجواء البيت، إقبالاً كبيراً في هذه الفترة، خاصة لدى أولئك الذين يرغبون في مزاولة رياضة المشي لاستعادة رشاقتهم وحرق الدهون المتراكمة خلال الحجر الصحي، لكن هل هناك وقت محدد للمشي أم أن له الفوائد نفسها في أي توقيت كان؟

كشفت مجلة InStyle المتخصصة في عالم الموضة وأسلوب الحياة أن أفضل وقت لمن يرغب في ممارسة رياضة المشي من أجل إنقاص الوزن، هو وقت المساء وبالتحديد مباشرة بعد تناول وجبة العشاء.

يفضل معظمنا تناول وجبات دافئة في المساء وقضاء بقية اليوم على الأريكة، هذه العادة تبقي مستوى السكر في الدم مرتفعاً لساعات وتراكم الدهون بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية بعد الوجبة. لهذا يُنصح بالخروج للمشي بعد تناول وجبة العشاء مباشرة، بدلاً من الاستلقاء على الأريكة، ما يساعد على إبطاء ارتفاع مستوى السكر في الدم وكذلك سير عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل حتى أثناء النوم.

من جهة أخرى وجد فريق بحثي تابع لجمعية السكري الأمريكية أن المشي لمدة 15 دقيقة بعد العشاء أكثر فعالية من المشي لمدة 45 دقيقة في الصباح أو عند الظهر. وأن المشي في هذا التوقيت بالذات يحفز عمليتي التمثيل الغذائي والهضم ويضمن أيضاً نقل الطعام بشكل أسرع من خلال الجهاز الهضمي.

وحسب مجلة InStyle يفضل الذهاب في نزهة وسط الطبيعة على الأقل ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع مباشرة بعد تناولك وجبة العشاء. إذ ينبغى ألا تتعدى المدة الزمنية التي تفصل بين تناول اللقمة الأخيرة من وجبة العشاء والبدء في المشي خمسة عشر دقيقة كحد أقصى.



بالتعاون مع دويتشه فيله


2020-05-20 || 21:04






مختارات


إصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة

ضبط عبوات مياه مصنّعة في المستوطنات

الخارجية: 89 وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية

طرود غذائية من مكتب الرئيس إلى نابلس

هل يحق للفلسطينيين إلغاء اتفاقية أوسلو؟

ورقة ترصد أثر كورونا على هيئات الحكم المحلي

الداخلية توضح إجراءات الطوارئ خلال العيد

هام لمقدمي طلبات التوظيف في وزارة التربية

وين أروح بنابلس؟

2020 09

يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 34 نهاراً و23 ليلاً.

23/34

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.41 4.81 4.04