1. كشف ملابسات إطلاق نار على مركبة في جنين
  2. جنين: القبض على 20 شخصا اعتدوا على الشارع العام
  3. خضوري.. اعتماد كلية لعلوم الرياضة
  4. أول تريليونير في العالم
  5. إتلاف مواد مخدرة ومضبوطات في قلقيلية
  6. جدول مباريات الأسبوع الأخير لدوري الناشئين
  7. القبض على 29 مطلوباً في جنين
  8. النيابة العامة: 39 جريمة قتل خلال 2020
  9. كورونا عالمياً: 4 ملايين و931 ألف وفاة
  10. الصحة: 5 وفيات و275 إصابة جديدة بكورونا
  11. الداخلية.. هام للحاصلين على لم الشمل
  12. جدول توزيع المياه في طلوزة
  13. اجتماع في نابلس للرقابة على تسويق التمور
  14. فلسطين: بدء إعادة استقبال السياحة الأجنبية
  15. إحالة محطم الأسود برام الله للجنة طبية
  16. اقتحام الموقع الأثري في سبسطية
  17. اشتية: مضاعفة موازنة الزراعة بأكثر من 100%
  18. ظروف عزل صعبة للأسيرين العارضة وكممجي
  19. الإحصاء: خسائر فلسطين 2.3 مليار دولار في عام الكورونا
  20. بيت دجن: هام بخصوص تطعيم الأطفال

هل يساعد الصيام على إنقاص الوزن؟

في الوقت الذي يتبع فيه البعض عدة طرق قاسية من أجل التخلص من الوزن الزائد، توصلت دراسة إلى أن الصوم لساعات متواصلة خلال اليوم يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن والحصول على جسم أكثر رشاقة. فماذا قالت هذه الدراسة؟


حمية قاسية، ساعات من ممارسة الرياضة في الأسبوع، والتخلي عن بعض الأطعمة اللذيذة ذات السعرات الحرارية المرتفعة. قد تكون هذه ربما أبرز الطرق، التي يعتمد عليها البعض، من أجل التخلص من الوزن الزائد، والتمتع بقوام رشيق.

وتتطلب غالباً هذه الطرق انضباطا كبيراً طيلة الوقت، ما يدفع الكثير من الناس إلى التوقف عن القيام بها، والعودة بالتالي إلى العادات القديمة. إلاّ أن هناك حيلة بسيطة قد تساعد على إنقاص الوزن، دون اتباع خطوات قاسية.

وفي هذا الصدد، خلصت دراسة صحية إلى أن تناول الطعام لست ساعات فقط، وصيام ما تبقى من ساعات اليوم، يمكن أن يكبح الشهية ويخفض هرمونات الجوع،  ما يؤدي إلى إنقاص الوزن، حسب ما أورد موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأفادت الدراسة الصادرة عن الجامعة الأمريكية ألاباما، أن تقييد أوقات الوجبات يُمكن من تناول كميات أقل من الطعام، وأضافت أن سبب ذلك يعود ربما إلى تناول الطعام بما يتلاءم مع ساعة الجسم الطبيعية.

 كما وأوضح موقع صحيفة إيفنينغ ستاندر البريطانية الذي نشر أيضا عن هذه الدراسة أن النتائج، اعتمدت على أبحاث على أشخاص جربوا استراتيجيتين مختلفتين لتناول الطعام على مدى أربعة أيام، وأضاف أنه في الاستراتيجية

الأولى، كان لدى المشاركين ست ساعات فقط لتناول الطعام، وذلك بين الساعة الثامنة صباحاً والثانية زوالاً، وأردف أن الاستراتيجية الثانية اقتضت من المشاركين الأكل على مدار 12 ساعة في الفترة الممتدة بين الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساء.

وتابع نفس المصدر، أنه بعد أربعة أيام من التجربة، قاس العلماء عملية التمثيل الغذائي للمشاركين (قياس عدد السعرات الحرارية، الكربوهيدرات، الدهون، والبروتينات التي تم حرقها)،  وأضاف أن تناول الطعام على مدى ست ساعات فقط (الاستراتيجية الأولى) ساعدت المشاركين في الدراسة حرق الدهون.

ونقل موقع ميديكل نيوز توداي عن المشرفة على الدراسة كورتني م. بيترسون قوله إن الدراسات السابقة لم تكن قادرة على توضيح ما إذا كانت إستراتيجيات توقيت الوجبات تساعد الناس على إنقاص الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية أو كبح الشهية.

أما الدكتور إريك رافوسين، وهو أحد المشاركين بدوره في الدراسة، فقد قال إن تنسيق وجبات الطعام مع إيقاعات الساعة البيولوجية أو الساعة الداخلية لجسمك قد يكون إستراتيجية قوية للحد من الشهية وتحسين الأيض، حسب ما أشار إليه الموقع  المتخصص نيوز ديلي.


بالتعاون مع دويتشه فيله


2020-05-01 || 02:40






مختارات


ارتفاع وفيات كورونا في إسرائيل

كورونا.. المتعافون أكثر من مليون حول العالم

تربية نابلس تطلق مسابقة "كورونا وريشة فنان"

دراسة طبية صينية.. كورونا قد يتحول إلى قاتل صامت

المواصفات الفنية لأشتال الخيار عند شرائها

إستراتيجة وزارة العمل بمناسبة يوم العمال العالمي

نقابة الصحفيين: لجنة تحقيق بخصوص ياسمين كلبونة

إحصائيات حول واقع عمال فلسطين

التعليم العالي: هام حول مشروع التعاون الفلسطيني الألماني

وين أروح بنابلس؟

2021 10

يكون الجو خريفياً بارداً نسبياً وفرصة ضعيفة لأمطار خفيفة ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 21 نهاراً و14 ليلاً.

15/21

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.21 4.53 3.72