1. 500 إصابة بكورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية
  2. الرئيس: بدء العمل وفق موازنة الطوارئ
  3. محافظ نابلس.. توضيح بخصوص إطلاق نار
  4. أضرار العمل من البيت على جسم الإنسان
  5. الاقتصاد تتلف 8 أطنان من الألبان الإسرائيلية
  6. طبيب ألماني يحذر من ارتداء القفازات!
  7. تنويه من بلدية طولكرم
  8. هل يقي رش الشوارع بالمطهرات من كورونا؟
  9. السفارة الفلسطينية بتركيا تتابع أحوال الطلاب العالقين
  10. ملحم: لا إصابات جديدة بكورونا
  11. اشتية.. بحث زيادة انتشار الأجهزة الأمنية
  12. إجراءات احترازية جديدة في نابلس
  13. قلقيلية.. هام للمزارعين وأصحاب الحرف
  14. بيان هام من بلدية قصرة
  15. توقيف مشغل كمامات بطولكرم
  16. انخفاض القضايا الواردة للنيابة العامة بنسبة 74%
  17. عزل بعض مرافق مستشفى ثابت لإعاة افتتاحه
  18. التنمية الاجتماعية: 30 مليون شيقل لأسر الضفة
  19. إرشادات هامة لمربي الأغنام
  20. فصائل نابلس تدعو للالتزام بالحجر المنزلي

مجلس طلبة خضوري.. توضيح بخصوص التعليم عن بعد

مجلس اتحاد الطلبة في جامعة خضوري يصدر بيانا بخصوص الإجراءات الجديدة، التي ستتبع بخصوص آلية التعلم عن بعد خلال حالة الطوارئ.


"بخصوص جامعتنا العرفاتية فهي كانت احدى المتضررين من هذا الفايروس ويمكن الاكثرهم ضررا، حيث ان نظام الجامعة يعتمد على التعليم المنتظم وغير مجهز للتعليم عن بعد فخلال الاسبوعين السابقين تم خلالهم استخدام هذا النظام تجريبيا لمدة اسبوعين ولاقى صعوبة كبيره من قبل بعض الطلبة وبعض المحاضرين فقمنا نحن في مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بمراقبة الوضع وأخذ الملاحظات من استفسارات الطلبة ومن تذمرهم لكي نعمل على تصويب الوضع قدر الإمكان علما ان الخيارات أمام الجميع وامام الجامعة محدودة وكلكم عهدتمونا في مجلس طلبة جامعة خضوري اننا نقول لا في وجه الجميع لأجل مصلحتكم ولكن في هذه الأزمة قلنا لا لأن يكون الضرر كبير في حق الطلبة وعملنا جاهدين على ان نخرج باقل الخسائر.

المقترحات

١- محاضرات مرئية وحضور وغياب في موعد المحاضرة حسب جدول الطالب وهذا ما لا يتماشى مع قدرات الجامعة وقدرات دولتنا فلا يعقل ان يستخدم ٦٠٠٠ طالب نفس البرنامج في نفس الساعة ولا يعقل ان يلتزم الطالب في موعد محدد وهو في منزله وبين اهله ويمكن ان يواجه عده صعوبات منها عدم وجود إنترنت في منزله في ذلك الوقت او ضعف الإنترنت لديه

٢- تمديد الفصل علما ان تمديده يؤدي الى الغاء الفصل الصيفي وفي حال استمرت الأزمة لأشهر سيلغى الفصلين الثاني والصيفي.

٣- الغاء الفصل وهذا ما لوحظ رفضه من غالبية طلبة الجامعة طيلة الفترة السابقة فلا يعقل ان ينهي زملاؤنا في الجامعات الاخرى فصولهم في وقتها ونحن لا .

٤- امتحانات مرئية حسب توزيع العلامات لكل مساق في الوضع الطبيعي اي ان بعض المساقات لا يوجد بها علامة مشاركة وهذا ما يجعل الأمر اكثر صعوبة على الطالب .

٥- واجبات يومية بموعد كل محاضرة ويترك للطالب وقت قصير لتسليمها وهذا ما يرهق الطلبة فخلال الاسبوع الواحد لطالب لديه ١٥ ساعه ( ٩ ساعات احد،ثلاثاء،خميس و٦ ساعات اثنين،اربعاء ) يكون لديه بالاسبوع ١٣ واجب ووقت قصير لتسليمها .

المقترح الذي ستعتمده الجامعة

فكان المقترح الاخير والذي ستعمل به ادارة الجامعة ان يكون لكل مساق واجب واحد خلال الأسبوع ويكون التقيم الكلي لهذه الواجبات ٥٠٪؜ من علامة المساق وتبقى ال٥٠٪؜ الاخرى للتوضيح لاحقا حسب ما تؤول اليه الظروف ، ويعطى الطالب اسبوع لتسليمه وذلك لاعطاء فرصه لمن لديه اي صعوبة بمحاولة تخطيها خلال هذا الأسبوع ( طالب لديه ١٥ ساعه ب ٥ مساقات اسبوعيا يكون عليه تسليم ٥ واجبات فقط خلال اسبوع كامل ) ، بهذه الطريقة يستطيع الطالب التخرج في الوقت المحدد رغم كل المعيقات والصعوبات والتي نثق عاليا ان طلبة جامعة خضوري سيقفوا متحددين في وجه هذا الفايروس فمن وقف في وجه الاحتلال خلال اقتحامات الجامعة واكمل الفصل رغم المعيقات التي شهدناها جميعا في وقتها لن يثنينا فايروس لا يرى بالعين المجردة عن إكمال فصلنا الدراسي ومسيرتنا التعليمية .

حيث قمنا بايصال أصواتكم وكل استفساراتكم للجامعة فمنها ما تم الإجابة عليه ومنها ما ننتظر إجابتهم وكان منها ما يلي:

اولا :- طريقة الدخول الى المودل واستخدامه حيث تم وضع رابط على الصفحة الرئيسية للمودل تحتوي شرح مبسط لاستخدامه https://lms.ptuk.edu.ps/course/view.php?id=3004 

ثانيا :- المواد العملية التي يصعب استخدام المودل فيها ومناقشات مشاريع التخرج والتدريب الميداني حيث أوضحت الجامعة انها ستعلن عن آليتها لاحقا وطلبنا منهم ان تكون آلية سهلة وبسيطة للطلبة ، مع التوضيح للطلبة بخصوص المواد التي تشمل عملي ونظري في نفس المساق كيف سيتم التعامل معها .

ثالثا :- ان يقوم كل مدرس مساق بوضع فيديوهات وروابط تسهل فهم المساق وعدم الاكتفاء بوضع سلايدات او وضع كتاب المساق فقط وان يكون المحتوى مليئ بالمعلومات التي تساعد الطلبة وتعهدت إدارة الجامعة بارسال بريد لكافة المحاضرين لكي يعملوا بما تطلبون به .

رابعا :- من يواجه صعوبة في فتح المودل او لا يستطيع الدخول بسبب خطأ او error حيث تم ابلاغنا من قبل ادارة الجامعة برفع سعة المودل الى ١٠ آلاف شخص وبذلك لن تظهر هذه الرسالة وفي حال ظهرت يرجى ابلاغنا وتم ايضا وضع رابط للتواصل مع مشرف المودل على الصفحة الرئيسية للمودل فيمكن التواصل معه وفي حال واجهتم اي صعوبة فنحن في مجلس الطلبة والشبيبة جاهزون لأي استفسار ولأي مساعدة .
رابط التواصل مع المشرف :- https://lms.ptuk.edu.ps/course/view.php?id=3006

خامسا :- للدخول إلى حساب مودل الرجاء استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة للبوابة الأكاديمية (البورتال) وليس عن طريق الرقم الجامعي او الرقم الوظيفي .

سادسا :- الالتزام باستخدام المودل من قبل المحاضرين لكي لا يتشتت الطالب بين اعلان الجامعة واستخدام المحاضر .

سابعا:- الأخذ بعين الاعتبار الوضع العام الذين يمر به الجميع وعلى رأسهم الطلبة متمنيين من المحاضرين اختيار واجبات تناسب الوضع العام وعدم التعامل في الواجبات على ان الظرف العام هو ظرف طبيعي".



المصدر: مجل اتحاد الطلبة في جامعة خضوري


2020-03-23 || 17:40






مختارات


كورونا يشلّ حركة العالم

وزارة الاقتصاد تعالج 100 شكوى حول ارتفاع الأسعار

عمل المحامين خلال فترة الحجر الإلزامي

عشرات الآلاف يصابون بكورونا دون ظهور أعراض

دوام بلدية بلعا خلال فترة الطوارئ

خدمات ديوان الموظفين خلال فترة الطوارئ

بياتنة: وصلنا 120 مليون شيكل فقط من أموال المقاصة

إصابات بالاختناق خلال مواجهات شرق نابلس

خطوات احتجاجية للأسرى بسبب كورونا

الحكم المحلي: تحويل 6 ملايين شيكل للمقاولين

إغلاق محل في نابلس لرفعه سعر البيض

نابلس.. توقيف 12 شخصاً لم يلتزموا بالحجر

قرار يمنع ركوب أكثر من 3 أشخاص بالسيارة

إيقاف مشغل خياطة لإنتاج كمامات بطولكرم

وين أروح بنابلس؟

2020 04

يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و8 ليلاً. وتكون فرصة ضعيفة لأمطار متفرقة.

8/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.57 5.04 3.89