أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
إصابات بالاختناق في هجوم للمستوطنين على المغير
مستوطنون يقتحمون قرى محافظة نابلس
فيديو.. الجيش يفجر منزل فاروق رمضان في قرية تل
اعتقال 11 مواطناً من جنين
نابلس: 6 إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب خلال اقتحام برقة
اقتحام بلدة طمون جنوب طوباس
"كنائس فلسطين": اعتداءات إسرائيل على المسيحيين يهدد وجودهم
ترامب يحاصر نتنياهو.. وغزة تفخخ انتخابات إسرائيل
النفط يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوع والذهب يواصل مكاسبه
ترامب: أزلنا ألغام مضيق هرمز والممر بات مفتوحاً
تهديد إيراني باغتيال ترامب يقود لعملية تضليل سرية
انسداد في مسار روما التفاوضي بين لبنان وإسرائيل
بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
أسعار صرف العملات
الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بـ4 درجات
محافظة القدس: مخطط لإقامة مستوطنة جديدة عند مدخل حي أم طوبا
الجيش يضع يده على أراضٍ شرق قلقيلية لإقامة برج اتصالات عسكري
كيف يعيد الجيش الإسرائيلي تشكيل واقع الضفة الغربية؟
أشارت مراجعة لنتائج دراسات سابقة إلى أن من يتناولون اللبن (الزبادي) ينعمون بنقص وزن الجسم مع تراجع معدلات الدهون فضلا عن الخصر النحيل.
وشملت الدراسة مراجعة 22 بحثاً ركز 13 منها على مراقبة وزن من يكثرون من تناول الزبادي وتوصلت إلى أن من يكثرون منه يفقدون الكثير من الكيلوغرامات وينعمون بصحة جسمانية أفضل. وقالت الدورية الدولية للسمنة "إن دراسات سابقة تضمنت رصد حالات من يتناولون كميات أكبر من الزبادي جاءت بنتائج متباينة من حيث نقص الوزن ولم تستبعد إحدى هذه الدراسات احتمال أن يكون السبب في كميات الكالسيوم المستهلكة".
وقالت نيتا فور وهي من كلية الطب الاكلينيكي بجامعة كامبردج البريطانية التي لم تشارك في هذه الدراسة "يحتوي الزبادي على الكثير من المواد المغذية بكميات صغيرة قد تكون لها فوائد جمة محتملة ومنها الكالسيوم المسؤول عن التمثيل الغذائي للدهون. "ولأن الزبادي منتج متخمر فقد تكون له آثار إيجابية على البدانة وأيضا من خلال تأثيره على الكائنات الدقيقة في الأمعاء وهو مجال يحتاج لمزيد من الدراسة الآن".
وقالت لينوار-فينكوب "إنه من أجل البحث بصورة مكثفة عن الأسباب الفعلية وراء العلاقة بين الزبادي ونقص الوزن فمن الضروري توفير عدد كاف من المشاركين في الدراسة مع متابعة حالاتهم على مدى زمني طويل في حدود سنة مع وضع تصميم ملائم للتجربة لدراسة تأثير الزبادي بمفرده".
وأضافت "أن من فوائد الزبادي للأطفال أنه يقترن باستهلاك كميات من الفاكهة والحبوب الكاملة والحليب (اللبن) إلى جانب الوجبات السريعة من الأغذية المحمرة والمعجنات والفطائر. ومضت تقول إن البالغين الذين يتناولون الزبادي يكونون أكثر نشاطا ولا يميلون إلى التدخين".
بالتعاون مع دويتشه فيليه