1. إغلاق معبر الكرامة من مساء الخميس
  2. رئيس تنزانيا: لا وجود لكورونا والله سيحمينا
  3. إصابة طالب فلسطيني في كوبا بكورونا
  4. إغلاق شركة باطون غرب سلفيت
  5. بلاطة يعزز صدارته بدوري المحترفين
  6. بلاطة في مجموعة متوازنة بكأس الاتحاد الآسيوي
  7. الداخلية: إعداد المنهاج الفلسطيني لتدريب النزاهة والشفافية
  8. أسعار الفواكة والخضار في نابلس
  9. بحث استكمال إنشاء قصر طولكرم الثقافي
  10. بيان لموظفي شركة كهرباء الشمال في نابلس وجنين
  11. الشرطة: اعتماد الخوذة الذكية
  12. أجواء مدينة نابلس
  13. تأهيل عدة حدائق في البلدة القديمة بنابلس
  14. مفوض الأونروا يزور مخيم عسكر القديم
  15. خضوري: فتح مجال مراجعة العلامات إلكترونياً ومجانياً
  16. الصحة: 5 وفيات و603 إصابات جديدة بكورونا
  17. الثقافة تطلق أغنية غرباء للفنان عمّار حسن
  18. توزيع إصابات كورونا في قلقيلية
  19. 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنين
  20. الدفاع المدني: 22 حادث إطفاء وإنقاذ بيوم

منوعات


حذاء الطفل يجب أن يناسب مقاس قدمه

يولد معظم الأطفال بأقدام سليمة، لكن أقدام 40 بالمائة فقط من البالغين سليمة. والسبب حسب الأطباء هو ارتداء حذاء ضيق وأقصر من القدم في الطفولة. خبراء الصحة يقدمون مجموعة من النصائح لاختيار الحذاء المناسب لقدم الطفل.

المزيد ..

استراتيجية دقيقة لكلاب الرعي للحفاظ على تماسك القطيع

رصد باحثون القواعد التي تتبعها كلاب الرعي للحفاظ على الأمور تحت السيطرة بين قطعان الغنم التي تحرسها. يرى العلماء أنه من الممكن استخدام هذه الاستراتيجية في تطوير أجهزة روبوت لقيادة الحيوانات.

المزيد ..

تجنب خمس مواد غذائية للحفاظ على صحتك

من يريد أن يعيش حياة صحية فليس عليه اتخاذ حمية صعبة، وإنما عليه تجنب بعض المواد الغذائية غير المفيدة فقط. تعرف على بعضها في هذا الملف.

المزيد ..

نبات الخلة: صيدلية متنقلة تنتشر في جبال فلسطين

هل سمعت بنبات الخلة؟ اسمه غريب ولكن من المؤكد أنك شاهدته من قبل لأنه يتواجد في مناطقنا بكثرة، وقد تكون لهوت به مع أصدقائك وركلته عدة مرات.

المزيد ..

كيف نتخلص من البطاريات بشكل صحيح؟

تحتوي البطاريات على معادن ثقيلة تلوث البيئة وتضر بها، لذلك ينصحُ المسؤولون في التخلص منها بشكل صحيح لتفادي أضرارها ولكي يتم الاستفادة من مكوناتها في تصنيع بطاريات جديدة.

المزيد ..

دراسة: الجيرة الطيبة قد تحميك من الأزمات القلبية

يقول المثل الشعبي "الجار قبل الدار" وهو أمر أثبتته دراسة علمية خلصت إلى أن الجيرة الطيبة يمكنها أن تقي الإنسان من الإصابة بالأزمات القلبية. إذ رصدت الدراسة علاقة عكسية بين اطمئنان الإنسان لجيرانه وخطورة إصابته بأزمة قلبية.

المزيد ..

تسع جمل هامة لتطور حياة الأطفال!

يستخدم الوالدان يوميا جملا للتواصل مع أطفالهم لبناء ثقة بينهم وتشجيعهم في حياتهم اليومية لبناء علاقات مع محيطهم مستقبلا، لكن اختيار تسع جمل معينة بإمكانها أن تُغني حياة الطفل الاجتماعية.

المزيد ..

"فيتامين أشعة الشمس" يقلل من خطر الخرف

أثبتت دراسة أجراها خبراء أمريكيون أن نقص "فيتامين D" قد يُساهم في زيادة خطر الإصابة بالخرف، لكن آثار هذا الفيتامين مثيرة للجدل كذلك.

المزيد ..

كيف تخففين آلام طفلك في مرحلة التسنين؟

مرحلة التسنين، أي بداية ظهور الأسنان عند الطفل، من أكثر المراحل إرهاقا للأم. وتشكو غالبية الأمهات من ارتفاع درجة حرارة الطفل وإعراضه عن الرضاعة بسبب شعوره بالألم. وغالبا ما تبدأ الأسنان بالظهور من عمر 5-7 أشهر، وبعض الأطفال يتأخر ظهور أسنانهم حتى سن 13 شه

المزيد ..

السهر يضاعف إمكانية الإصابة بالسرطان

ربط باحثون متخصصون في أمراض السرطان بين المرض والظلام. واكتشفوا أن الساهرين أكثر عرضة له، بسبب تعرض دماغهم للضوء بشكل مستمر وافتقاده للظلام الذي يخلد فيه للراحة.

المزيد ..

سيارات الأجرة.. وحلم الشيقلين ونصف

يعملون ليلا ونهارا كي يعتاشوا من مهنة شاقّة تتطلب الكثير من الصبر والقدرة على التعامل مع الناس على اختلافهم، إنهم سائقو سيارات الأجرة. فممَّ يشتكون؟ وما الأسباب التي تدفعهم للعمل في هذه المهنة؟

المزيد ..

كيف تتعامل مع بكاء الأطفال في أولى أيام الحضانة؟

قبل أن يتعود الطفل على الحضانة أو المدرسة، تنتابه عند كل لحظة فراق نوبات بكاء شديد تجعل الآباء يتألمون ولا يعرفون ما عليهم فعله لتهدئة أبنائهم، لكن الأخصائيين ينصحون بترك الطفل ليخوض تجربته بمفرده حتى يتعود على محيطه الجديد.

المزيد ..

متلازمة القلب المنكسر...عندما يكسر الحب قلب صاحبه

في الوقت الذي تتكسر فيه قلوبنا على غزة، هناك من تكسر قلوبهم الصدمات العاطفية. وتؤدي الصدمة العاطفية للإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، مما يدفع الجسم إلى إفراز كمية عالية من الأدرينالين وانقباض الشرايين التاجية. ورغم إمكانية العلاج الدوائي إلا أن خبراء ألمان

المزيد ..

احذروا استعمال مزيلات العرق يوميا!

تكثر أنواع مزيلات العرق في الأسواق. ورغم الرائحة العطرة التي تمنحها للجسم إلا أن الاتحاد الألماني لتقييم المخاطر يحذر من استعمالها يوميا، وخاصة في المناطق التي يكون الجلد مجروحا أو متهيجا فيها.

المزيد ..

كيف تتغلب على خوفك من الفشل؟

يشعر البعض بالخوف من الفشل أو بالإحباط وفقدان الأمل في مراحل معيّنة من حياتهم سواء في العمل أو الدراسة. ويقترح خبراء ألمان عدداً من الخطوات التي يمكن أن تساعد على التّحفيز الذاتي لتحقيق نتائج جيدة والنجاح في عمل ما.

المزيد ..

لحماية هاتفك الذكي

كيف تكتشف إن كان هاتفك الذكي مصابا بالفيروسات والبرامج المضرة؟ أربع حالات إذا اكتشفت إحداها في هاتفك الذكي فاعلم أنه مخترق، وخمس نصائح إذا اتبعتها سيبقى جهازك الذكي آمنا دون فيروسات.

المزيد ..

الجزر يساعد في شفاء بعض حالات العمى

التنكس البقعي المرتبط بتقدم العمر من أمراض العين الأكثر شيوعا. إذ يؤدي إلى فقدان البصر بشكل تدريجي بسبب تلف الشبكية. ورغم صعوبة علاج التنكس البقعي، إلا أن دراسة حديثة تؤكد إمكانية علاجه عبر الاعتماد على بعض المواد الغذائية.

المزيد ..

الفتق السُري...متى يكون التدخل الجراحي ضروريا؟

الفتق السري حالة شائعة لدى الأطفال والبالغين وعندما يكون الفتق السري كبيرا أو يسبب آلاما فلا بد من التدخل الجراحي، وإذا كان الفتق كبيرا جدا فلا بد من تركيب شبكة بلاستيكية، لمنع عودة الفتق مرة أخرى.

المزيد ..

هل نحن بحاجة فعلا لنشر أشلاء قتلانا؟

يتسابق بعض معارفي وأصدقائي على الفيسبوك في نشر صور أشلاء أطفال غزة، معتقدين أنهم يساهمون بذلك في كشف القناع عن وحشية الاحتلال وهمجيته. أما أنا فلي وجهة نظر أخرى في أخلاقيات نشر صور ضحايانا.

المزيد ..

أبعد العصائر عن مائدة إفطارك

يكثر الناس من تناول العصائر الطبيعية والمعلبة في إفطار شهر رمضان، لإطفاء عطشهم وإشباع حاجة أجسامهم من السوائل بعد يوم طويل من الصيام. وينصح الأخصائيون بالابتعاد عن هذه العادة غير الصحية لما لها من أضرار كبيرة على الجسم بشكل عام.

المزيد ..
  • من: 295
  • 289

وين أروح بنابلس؟

2021 01

يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 18 نهاراً و11 ليلاً. وتسقط أمطار خفيفة في المساء.

11/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.27 4.62 3.98